الأحد، 30 أبريل 2017

الحكومة تلتزم للبرلمان بصرف رواتب موظفي الدولة

صنعاء – خبر للأنباء:
وافق مجلس النواب، الأحد 30 أبريل/ نيسان 2017، على موازنة فصلية للأشهر أبريل ومايو ويونيو، تقدمت بها حكومة الإنقاذ الوطني، مقابل التزام الأخيرة بتوصيات المجلس المتضمنة في تقرير لجنة برلمانية خاصة درست الموازنة.

وقدرت الحكومة إيرادات أبريل ومايو ويونيو بنحو 106 مليارات ريال مقابل نفقات تقارب 382 ملياراً.
وأوصى البرلمان الحكومة بالالتزام بصرف مرتبات الموظفين نهاية كل شهر ابتداءً من أبريل الجاري، وتوريد مرتبات الستة الأشهر الفائتة إلى التوفير البريدي.

وأكد على تنظيف كشوف المرتبات من الوهميين والمزدوجين والتسليم عبر البريد، وعدم صرف أي مكافآت أو حوافز أو إضافي شهري ماعدا ما يتعلق بالمناوبين في المستشفيات والمصالح الإيرادية.
وردت الحكومة على سؤال اللجنة البرلمانية بشأن معالجاتها لالتزامات الموظفين تجاه إيجارات مساكنهم والتزاماتهم للدائنين وأصحاب المحال التجارية بالإشارة إلى إمكانية سداد الديون بتحويلها من حساب الموظف إلى حساب الدائنين في هيئة التوفير البريدي المزمع تحويل مرتبات ستة أشهر سابقة و 20% من مرتبات الأشهر القادمة إليها.

ووصفت اللجنة البرلمانية قرار فتح حسابات للموظفين في هيئة البريد بأنه ارتجالي، كون الآليات ما تزال قيد البحث لدى الحكومة، وفقاً لما ورد في تقرير اللجنة البرلمانية الخاص بدراسة الموازنة.

الزوكا : صالح لا يستحق إلا الوفاء وثورة الشباب مستمرة


المؤتمرنت -
الزوكا: صالح لا يستحق الا الوفاء والشباب سيدافعون عن ثورتهم ووحدتهم
استقبل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا دفعة التوافق الوطني من خريجي المعهد التقني المهني بغداد بحضور الدكتور عبدالله ابو حورية نائب رئيس الدائرة الفنية بالمؤتمر الشعبي العام والشيخ امين راجح عضو اللجنة الدائمة .

وعبر الامين العام عن شكره وتقديره للطلاب الخريجين قائلا لهم انتم قلوب تفيض بالحب لعلي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام وهذه دلالة قاطعة كما قلت يوم امس في ذمار بان علي عبدالله صالح يدخل القلوب بدون استئذان .

السبت، 29 أبريل 2017

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني


المؤتمرنت -
الصماد يلتقي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني
التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم الدكتور عبد العزيز بن حبتور رئيس حكومة الإنقاذ الوطني.

جرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على الصعيد الداخلي والخارجي، وما تم إنجازه من برنامج عمل حكومة الإنقاذ الوطني والصعوبات التي تواجهها والآليات التي تعمل من خلالها لمواجهة أزمة الرواتب التي يستخدمها العدوان كورقة ضغط على الشعب اليمني بالإضافة إلى محاولة إستهدف محافظة الحديدة ومينائها الحيوي في محاولة يائسة من العدوان لتسجيل أي إنتصار على الشعب اليمني الصامد والصابر والمتحدي للغطرسة الدولية.

وتطرق اللقاء إلى القضايا والإجراءات التي تعمل عليها الحكومة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين جراء الأزمة الإقتصادية التي تسبب بها العدوان، والحصار الجائر وغير القانوني واللا أخلاقي على بلادنا برا وبحرا وجوا والذي يهدف من خلاله تحالف العدوان إلى تجويع 25 مليون نسمة تحت مبررات واهية وغير منطقية، فضلا عن إستمرار العدوان في إستهداف المدنيين والبنية التحتية للشعب اليمني.