الجمعة، 30 يناير 2015

481 يمنيا تزوجوا بأجنبيات و65 ألف أجنبي وعربي دخلوا اليمن في 2014


ذكرت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في اليمن، أنها وافقت على زواج 481 يمنيا بأجنبيات، في حين دخل 64 ألفا و931 مواطنا عربيا وأجنبيا اليمن في 2014م. 

وأوضحت المصلحة أنها منحت العام الماضي 63 شخصا الجنسية اليمنية بحكم الزواج من يمنيين ، فضلا عن 48 آخرين بحكم التبعية للأم اليمنية، فيما منحت إذنا لـ139 يمنيا باكتساب الجنسية الأجنبية.

وأشارت إلى أن الفترة نفسها شهدت دخول مليونين و144 ألف و899 شخصا إلى الأراضي اليمنية ، من بينهم 64 ألفا و931 عربيا وأجنبيا ، أما البقية فقد كانوا من المواطنين اليمنيين.

ولفتت إلى أن المصلحة وفروعها في المحافظات والبعثات اليمنية المعتمدة في الخارج أصدرت خلال العام الماضي 670 ألفا و946 جواز سفر.

الخميس، 29 يناير 2015

ابرز الاوامر الملكية التي اصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز


حفلت الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين مساء الخميس بالعديد من القرارات التي شملت مجلس الوزراء وأمراء المناطق وتعيين مستشارين لخادم الحرمين وتستعرض "أخبار24" هنا أبرز هذه التغييرات:
- تعيين الأمير خالد الفيصل أميرا على منطقة مكة المكرمة ومستشارا لخادم الحرمين وإعفاء الأمير مشعل بن عبدالله من منصبه
- تعيين الأمير فيصل بن بندر أميرا على منطقة الرياض وإعفاء الأمير تركي بن عبدالله من منصبه
- إعفاء الأمير بندر بن سلطان من منصبه
- إعفاء الأمير خالد بن بندر من منصبه كرئيس للاستخبارات العامة وتعيينه مستشارا لخادم الحرمين
- تعيين الفريق خالد الحميدان رئيسا للاستخبارات العامة
- إنشاء مجلس الشئون السياسية والأمنية برئاسة وزير الداخلية ومجلس الشئون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان
- إلغاء عدد من المجالس من بينها مجلس الخدمة المدنية ومجلس التعليم الأعلى ومجلس الأمن الوطني ومجلس الاقتصاد الأعلى
- تعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان نائبا لوزير البترول
- تعيين الأمير فيصل بن مشعل أميرا لمنطقة القصيم
- دمج وزارتي التعليم والتعليم العالي في وزارة واحدة ويعين الدكتور عزام الدخيل وزيرا لها
- تعيين الأستاذ أحمد الخطيب وزيرا للصحة
- تعيين سلمان بن عبداللطيف آل الشيخ وزيرا للشئون البلدية
- إعفاء سليمان أبا الخيل من وزارة الشئون الإسلامية وتعيين صالح آل الشيخ وزيرا لها
- تعيين عادل الطريفي وزيرا للإعلام
- تعيين الدكتور وليد بن محمد بن صالح الصمعاني وزيرا للعدل
- إعفاء معالي الأستاذ محمد الشريف من منصبه كرئيس لـ "نزاهة" وتعيين الدكتور خالد المحيسن بدلا منه
- تعيين الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشتري والدكتور محمد الحلوة وعبدالله المحيسن وفهد تونسي مستشارين في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة
- إعفاء الأمير فهد بن عبدالله بن محمد من منصبه كرئيس للهيئة العامة للطيران وتعيين سليمان الحمدان رئيسا للهيئة
- تعيين الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان رئيسا لهيئة سوق المال
- إعفاء الدكتور محمد العيسى من هيئة كبار العلماء
- تعيين المهندس إبراهيم السلطان أمينا لمنطقة الرياض
- إعفاء الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من منصبه وتعيين الدكتور عبدالرحمن السند بدلا عنه
- إعفاء المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري من رئاسة المؤسسة العامة للموانئ وتعيين الدكتور نبيل العمودي رئيسا لها

أمر ملكي: إلغاء 12 جهازا حكوميا.. و إنشاء جهازين جديدين



أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم (الخميس)، أمراً ملكياً بإلغاء 12 جهازا حكومياً، و إنشاء جهازين جديدين، وجاء نص الأمر الملكي كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم



الرقم : أ / 69
التاريخ : 9 / 4 / 1436هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء الصادر الأمر الملكي رقم (أ / 13) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ .

وبعد الاطلاع على الأنظمة والأوامر والمراسيم والقرارات ذات الصلة .

وتأكيداً على استمرار مسيرة التنمية والبناء التي انتهجتها المملكة العربية السعودية .

ولأهمية توحيد التوجهات ـ التي ترتكز على الثوابت الشرعية والأصول النظامية المستقرة ـ الرامية إلى تنفيذ السياسات والرؤى المنبثقة من الخطط المعتمدة. وسعياً منا إلى إيجاد نقلة نوعية على كل المستويات ، أخذاً بمبدأ التحسين المستمر ، بما يحقق جودة شاملة فيها .

ورغبةً منا في ترتيب ما له صلة بالشؤون السياسية والأمنية وشؤون الاقتصاد والتنمية وما في حكمها، بما تقتضيه المصلحة العامة بالخير على البلاد والعباد .

وحرصاً منا على رفع كفاءة الأداء ومستوى التنسيق ـ تفادياً للازدواج وتحقيقاً للأهداف المرسومة ـ بما يؤدي إلى تكامل الأدوار والمسؤوليات والاختصاصات ، وبما يواكب التطورات والمتغيرات المتسارعة التي طرأت في مختلف المجالات .

وانطلاقاً من اختصاص مجلس الوزراء الأصيل في رسم السياسة الداخلية والخارجية والمالية والاقتصادية والتعليمية والدفاعية وجميع الشؤون العامة للدولة والإشراف على تنفيذها ، وفقاً لما قضت به المادة ( 19 ) من نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ .

وبناءً على ما تقتضيه المصالح العليا للدولة .

أمرنا بما هو آت :

أولاً : تلغى الأجهزة الآتية :

1 ـ اللجنة العليا لسياسة التعليم .
2 ـ اللجنة العليا للتنظيم الإداري .
3 ـ مجلس الخدمة المدنية .
4 ـ الهيئة العليا لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .
5 ـ مجلس التعليم العالي والجامعات .
6 ـ المجلس الأعلى للتعليم .
7 ـ المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن .
8 ـ المجلس الاقتصادي الأعلى .
9 ـ مجلس الأمن الوطني .
10 ـ المجلس الأعلى لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة .
11 ـ المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية .
12 ـ المجلس الأعلى لشؤون المعوقين .

ثانياً : ينشأ مجلسان يرتبطان تنظيمياً بمجلس الوزراء على النحو الآتي :

1 ـ مجلس الشؤون السياسية والأمنية .
2 ـ مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية .
ويسمى رئيساهما وأعضاؤهما بأمر ملكي من أعضاء مجلس الوزراء ، بالإضافة إلى رئيس الاستخبارات العامة .

ثالثا : تتولى هيئة الخبراء بمجلس الوزراء ـ بالاشتراك مع الأجهزة المعنية ـ مراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر التي تتأثر بما ورد في البند ( أولاً ) من أمرنا هذا ، ووضع الترتيبات التنظيمية اللازمة لذلك ، بما في ذلك تحديد اختصاصات كلا المجلسين ، وكذلك اللجنة العامة لمجلس الوزراء وإجراءات سير العمل فيها ، وارتباط الأمانة العامة لمجلس الوزراء باللجنة العامة. وتكون هيئة الخبراء أحد أجهزة الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

رابعاً : تُشكل لجنة فنية من الديوان الملكي ، والأمانة العامة لمجلس الوزراء ، ووزارة المالية ، ووزارة الخدمة المدنية ، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء ، ومعهد الإدارة العامة؛ لدراسة وضع منسوبي الأجهزة المنصوص عليها في البند ( أولاً ) من أمرنا هذا ، وإبداء المرئيات المناسبة لمعالجة ذلك ، وللجنة الاستعانة بممثلين من تلك الأجهزة .

خامساً : الرفع إلينا بما يتم التوصل إليه وفقاً لما ورد في البندين ( ثالثا ) و(رابعاً ) من أمرنا هذا .

سادساً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الاوامر الملكية التي اصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز


أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز عدد من الاوامر الملكية من ضمنها
1- بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، بحيث يكون الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء، والأمير محمد بن نايف نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، و تعيين عدد من الوزراء وإبقاء آخرين في مناصبهم على النحو التالي: 
           - الأمير سعود الفيصل وزيراً للخارجية.

- الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين.
- الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزيراً للحرس الوطني.
- الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للدفاع.
- المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وزيراً للبترول والثروة المعدنية.
- الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزيراً للمالية.
- الدكتور بندر بن محمد بن حمزة أسعد حجار وزيراً للحج.
- الدكتور توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة وزيراً للتجارة والصناعة.
- المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وزيراً للنقل.
- المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وزيراً للمياه والكهرباء.
- المهندس عادل بن محمد بن عبدالقادر فقيه وزيراً للعمل.
- الدكتور شويش بن سعود بن ضويحي الضويحي وزيراً للإسكان.
- الدكتور محمد بن سليمان بن محمد الجاسر وزيراً للاقتصاد والتخطيط.
- الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وزيراً للشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
- الدكتور وليد بن محمد بن صالح الصمعاني وزيراً للعدل.
- الدكتور محمد بن إبراهيم السويل وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات.
- الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزيراً للشؤون الاجتماعية.
- الأستاذ محمد بن عبدالملك بن عبدالله آل الشيخ وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء.
- المهندس عبداللطيف بن عبدالملك بن عمر آل الشيخ وزيراً للشؤون البلدية والقروية.
- الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للصحة.
- الأستاذ خالد بن عبدالله العرج وزيراً للخدمة المدنية.
- الدكتور عادل بن زيد الطريفي وزيراً للثقافة والإعلام.
- الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزيراً للزراعة.
- الدكتور عزام بن محمد الدخيل وزيراً للتعليم.
- الدكتور سعد بن خالد بن سعدالله الجبري وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء.
- الأستاذ محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى.
- الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء.
- الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء.
- الدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء.
2-أمر ملكي دمج وزارة التعليم العالي والتربية في وزارة واحدة باسم وزارة التعليم .
3- دمج وزارتي التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم في وزارة واحدة تحت مسمى "وزارة التعليم" 
4- اعفاء الدكتور سليمان ابالخيل من وزارة الشؤون الإسلامية  .
5-أمر ملكي بإنشاء مجلسين للشؤون السياسية واﻷمنية والشؤون الاقتصادية
8- اوامر ملكية باعفاء كلا من مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة من منصبه و تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض من منصبه وإعفاء عبد اللطيف ال الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من منصبه وتعيين الدكتور عبد الرحمن السند رئيسا لها.
كما تقرر إعفاء محمد الشريف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من منصبه وتعيين الدكتور خالد المحيسن رئيسا لها، وتعيين الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيسا لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وتعيين محمد الجدعان رئيسا لهيئة السوق المالية، وتم إعفاء المهندس عبد العزيز التويجري رئيس مؤسسة الموانئ من منصبه، وتعيين الدكتور نبيل العامودي رئيسا لها بمرتبة وزير. 
ووفقاً للامر الملكي فإنه تم تعيين الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحصين رئيساً لهيئة الرقابة والتحقيق بمرتبة وزير، وإعفاء الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه، وتعيين الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.وأعفاء الامير خالد بن بندر رئيس الاستخبارات العامة من منصبة وتعيين خالد الحميدان رئيسا للاستخبارات
9- حازم زقزوق رئيساً للشؤون الخاصة في الديوان الملكي
10-: تعيين الشيخ الدكتور سعد الشثري مستشارا في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة
11- تعيين محمد الجدعان رئيسا لهيئة السوق المالية
12- إعفاء عبدالعزيز التويجري من المؤسسة العامة للموانى وتعيين نبيل العمودي رئيساً
13-صرف راتب شهرين لكل موظفي الدولة السعوديين العسكريين والمدنيين ، وراتب شهرين للطلاب التعليم، وراتب شهرين للمتقاعدين.
14- دعم الاندية الادبية المسجلة بـ10 ملايين لكل نادي
15-إعفاء معالي الشيخ الدكتور محمد العيسى من عضوية هيئة كبار العلماء
16-أمر ملكي: العفو عن السجناء السعوديين وغير السعوديين في الحق العام وإعفائهم من الغرامات إلى حد 500 ألف ريال
17-الملك سلمان يأمر يدعم الجمعيات الخيرية بملياري ريال و10 ملايين لكل نادي رياضي


"داعش" يقتل 100 مقاتل أجنبي حاولوا الفرار



كتبت صحيفة "فايننشال تايمز" السبت 20 ديسمبر/كانون الأول أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم 100 من مقاتليه الأجانب حاولوا الفرار من مدينة الرقة شمال سوريا، التي تعد معقلا للتنظيم.
ونقلت الصحيفة عن ناشط معارض للتنظيم وللحكومة السورية قوله إنه تحقق من إعدام 100مقاتل أجنبي في تنظيم "الدولة" حاولوا مغادرة مدينة الرقة هربا من المعارك.

وذكر مقاتلون في الرقة إن التنظيم شكل شرطة عسكرية لمراقبة المقاتلين الأجانب الذين يتخلفون عن واجباتهم، وجرى اقتحام عشرات المنازل وتم اعتقال العديد من الجهاديين، حسب الصحيفة.

وذكرت تقارير أن بعض الجهاديين فاجأهم واقع القتال في سوريا.

وحسب تقارير صحافية بريطانية في أكتوبر/ تشرين الأول طلب خمسة بريطانيين وثلاثة فرنسيين وألمانيان وبلجيكيان العودة الى أوطانهم، لكن تنظيم "الدولة الإسلامية" اعتقلهم.

وطبقا لباحثين في المركز الدولي لدراسات التطرف في كلية كنغز كوليدج في لندن فإن ما بين 30 و50 بريطانيا يريدون العودة الى بلادهم، لكنهم يخشون الحكم عليهم بالسجن، وقد اتصل جهادي يمثلهم بالمركز لإبلاغه ذلك.

في عدم وجود البديل (علي عبدالله صالح ) هو الافضل .




شهادة لله ثم للتاريخ
في عدم وجود البديل،،
(علي عبدالله صالح) هو الافضل!!

قديتحسس البعض من هذا المقال لكن هذه هي الحقيقة وﻻ داعي ان نضحك على انفسنا ونكابر ونحن في مرحلة خطيرة ﻻتحتمل المجامﻻت والله سبحانه وتعالى يقول:(ياايها الذين آمنوا ﻻيجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى..)

ومن باب العدل سأسرد بعض الحقائق ولو انها مرة!!:

اوﻻ:ﻻيوجد حاكم عربي دعم (الاخوان المسلمين) ومكن لهم في كل مفاصل الدولة والجيش واعطاهم هيئات مستقلة مدعومة من خزينةالدولة مثل المعاهد العلمية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وغيرها وتعايش معهم عشرات السنين واختلف معهم وصالحهم وعاداهم وصادقهم واستخدمهم كورقة واستخدموه كورقة وكانت العﻻقة بين مد وجزر لكن بدون تفريط مثل ماعمل علي عبدالله صالح مع الاخوان المسلمين في اليمن!!


ثانيا:ﻻيوجد حاكم عربي دعم العلماء والدعاة واعطاهم مكانتهم وانصت اليهم حتى مع الذين يخالفونه ويقفون ضدة مثل علي عبدالله صالح كموقفه من الشيخ عبدالمجيد الزنداني ودعمه لجامعة الايمان ورفضه لتصنيف الجامعة وشيخها من قبل امريكا في قوائم الارهاب وموقفة من الشيخ محمدالمؤيد وكل من عارضه مثل الشيخ عمراحمد سيف رحمه الله وكان يسمع نصيحته واعتراضه علنا وفي شاشات التلفاز والاحتفاﻻت الرسمية وكذلك دعمه للشيخ مقبل رحمه الله ومركزدماج والسماح الأجانب بالدراسة فيه مع ان الشيخ مقبل رحمه الله كان ينتقده في اكثر من جانب.. اضافة الى الحرية الكاملة للخطباء والمحاضرين وجميع الانشطةالاسﻻمية والدعوية والجمعيات الخيرية والمعاهد الشرعية السلفية وغيرها وبدون شرط او قيد.


ثالثاً: ﻻيوجد حاكم عربي استطاع ان يتعامل مع القاعدة بمرونة مثل علي عبدالله صالح ففي اليمن فقط لايخاف افراد القاعدة من الحكومة وﻻ الاستخبارات وﻻ الامن السياسي وﻻ غيرة بل لهم معاملة خاصة حتى داخل السجون والمعتقﻻت حتى اصبح هناك نوع من الانسجام بين الدولة والقاعدة وهذا واضح للجميع من خﻻل توضيفهم وصرف مرتبات لهم وغيرها. فلم يكن الانضمام للقاعدة جريمة لكن يتم التشديد عليهم في حالة القيام باي أعمال فيها عنف فقط!!


رابعا:ﻻيوجد حاكم عربي اعطى مشايخ القبائل والاعيان مكانتهم واغدق عليهم العطاء وانشأ مصلحة شؤون القبائل لاهتمام بهم مثل علي عبدالله صالح! !


خامساً:في عهد علي عبدالله صالح كان الجيش اليمني من اقوى الجيوش العربية وكان في غاية الانسجام والتﻻحم وفي الفترات الأخيرة شهد نقلة نوعية من حيث التدريب والاعداد والجاهزية ومن اهم مايميز الجيش اليمني طابع الالتزام والتدين والمحافظة على الصلوات وانشاء المساجد في جميع المعسكرات



سادساً:ﻻيوجد حاكم عربي دعم القضية الفلسطينية الى حد المطالبة بالتدخل العسكري والمواجهة مع إسرائيل مثل على عبدالله صالح


سابعاً: من اهم انجازات على عبدالله صالح تحقيق الوحدةاليمنية كمنجز تاريخي كبير اضافة الى استخراج البترول والغاز..


ثامنا: ممايعاب على علي عبدالله صالح التدهور الاقتصادي والفساد المالي والاداري في جميع مرافق الدولة رغم ان الجميع يتحمل المسئولية وكون الفساد تشارك فيه الجميع مما وجعل اليمن في ذيل الامم في جميع المجالات العلمية والصحية والاقتصادية والبنية التحتية للبلد وهذا ماجعل الناس تثور ضدة او بالاصح وضفها خصومه الذين كانوا جزء من هذا الفساد ضدة كوسيلة وسبب للاطاحة به وهي نفس الوسيلة يستخدمها الحوثي للاطاحة بالحكومة والدولة.


تاسعا:ولله ثم للتاريخ ﻻيوجد أحد في اليمن ﻻمن الاصﻻح وﻻ السلفيين وﻻغيرهم عرف خطر الحوثي وحذر منه مثل على عبدالله صالح وخاض سته حروب وكان يشكك بها المعارضون من الاصﻻح واللقاء المشترك ويسمونها عبثية وفي عهد علي عبدالله صالح كان الحوثي يختبئ في كهوف مران بصعد وﻻ احد يجرؤ باليمن كاملة ان يرفع رأسة او يقول انا حوثي حتى اتت ثورة الربيع العربي الفاشلة في اليمن وركبتها المعارضة وادخلت الحوثي الى ساحات الاعتصام واعتذرت له الحكومة الجديدة عن الحروب السته وادخلوه في مؤتمر الحوار واصبح له حصة الاسد في كل شي واصبح يستخدم كل مرافق الدولة حتى تمكن ووصل الى هذه الحالة



عاشراً: من ثﻻثة وثلاثين سنة فترة حكم على عبدالله صالح وهو يحذر من الحكم الامامي الكهنوتي في كل خطاباته فﻻ تجد مناسبة وطنية او حكومية او شعبية إلا ويحذرمن (الحكم الامامي الكهنوني)!!!


وكان الجميع-وانا منهم- نضحك من كثرة ترديدة لهذه العبارة.. واثبتت الايام ان كﻻمه صحيح وانه كان يعلم بان هناك خﻻيا امامية نائمة متربصة وتعد العدة وكانت فقط تنتظر الوقت المناسب وقد جاء الوقت المناسب فخرج المناصرون للحوثي من كل فج عميق ومن اناس لم يكن يخطر ببالنا ان يثوروا بهذه الطريقة فاخطأنا في تقديرنا للامور واصاب علي عبدالله صالح!

الحادي عشر: جاءالربيع العربي والقى بظﻻله على المنطقه ومنها اليمن وقامت الثورة الشبابية واستغلتها الاحزاب واللقاء المشترك والمعارضة وخصوم على عبدالله صالح وكانت ثورة فاشلة بكل المقاييس ودعونا من العواطف والمجامﻻت فقد قامت ثورة بدون برنامج كان شعارها وبرنامجها ودستورها مختزل في كلمة(ارحل)!!! دون النظر في العواقب وماذا سيحدث بالبلد.. انا لست ضد الثورة ولكن كنا نريد ثورة ضد الفساد وبدون(ارحل)!!

لقد رضخ علي عبدالله صالح لكل المطالب وسلم الحكومة للمعارضة والتزم بعدم الترشح للرئاسة وعدم التوريث ومع ذلك اصر القوم الذين اغتروا بالجموع المعتصمة على (ارحل) فرحل علي عبدالله صالح ورحل معه الامن والاستقرار والوحدة والنظام والجيش وكل مقدرات اليمن وتدخلت القوى الاجنبية لتعيد تقسيم اليمن وتسليمة ﻻيران وامريكا ودول المنطقة ولنا ان نسئل اين شباب الثورة الشبابية؟؟؟

الجواب: كل شاب رجع الى حزبة!!

الثاني عشر: جاءت المبادرة الخليجية واعطت على عبدالله صالح الحصانة وبقي المؤتمر الشعبي كما هو وازداد على عبد الله صالح قوة وجاءت الحكومة الجديدة الفاشلة التي اوصلت البﻻد الى الهاوية في ظل هذه الحكومة الضعيفة برز الحوثي وتمكن واصبح اقوى من الدولة وفي ظل هذه الحكومة تدخل الغرب وامريكا والأمم المتحدة في صياغة مستقبل اليمن وكل هذا ﻻن اخواننا في الله في التجمع اليمني للاصﻻح جعلوا كل همهم (ارحل)!!

وكانوا يظنون ان رحيل على عبدالله صالح سيوصلهم الى الحكم والكرسي وتأثروا بما حدث في مصر وتولي الرئيس مرسي للحكم..

ولكن تجري الرياح.. بما ﻻتشتهي السفن..

فﻻ الأخوان المسلمين وصلوا الى الحكم وﻻاستقرت البلاد بل كان من بركات الثورة الشبابية -التي تبناها الاصﻻح- خروج الحوثي من صعدة واسقاط المحافظات اليمنية وحصار صنعاء!!

الثالث عشر: الحق يقال بان على عبدالله صالح يبقى هو الرجل الاقوى باليمن سواء كان حاكما او معارضة وهو الممسك بخيوط اللعبة فقد حذر من دخول اليمن تحت البند السابع فرفض المؤتمر واعترض صالح في حين وافقت جميع الاطراف على هذا ولاسيما حزب الاصلاح وقد رحل كل من قالوا له ارحل وبنفس الطريقة التى ارادوا له الرحيل بها ولم يستطيعوا..

مثﻻ...*محمدقطان المتحدث باسم الاصﻻح يهدد بانه سيدخل الى غرف النوم!!! ليخرج على عبدالله صالح
*والشيخ صادق الأحمر يقسم يمين بان على عبدالله صالح لن يحكم وهو حي وانه سيخرجه من اليمن حافيا!!!
*وفيه جامع النهدين بدار الرئاسة تم تفجيرالمسجد وحرق رئيس الجمهورية وكل قيادة الدولة
*والشيخ عبدالمجيد الزنداني كان الوسيط بين علي عبدالله صالح والمتظاهرين وفي اجتماع العلماء الاخير رفع علي عبدالله صالح المصحف وقال نحتكم الى الكتاب والسنة وكلف الشيخ عبدالمجيد الزنداني بالتفاوض مع المعتصمين والخروج بحل فذهب الشيخ الزنداني الى ساحةالاعتصامات ليقول لعلي عبدالله صالح (ارحل)!!
وكانت حجة الجميع ماحصل في جمعةالكرامة!!!-وﻻشك انهاجريمة-
فرحل علي عبدالله صالح وذهبت كرامة الجميع!! فﻻ كرامة لبيت الأحمر في حاشد وﻻكرامة للاصﻻح في عمران وﻻكرامة للسلفيين في دماج!!
وانتقم م الحوثي مع من تحالف معهم في 2011 الذي اخرج الجميع من غرف نومهم واخرجهم هاربين من بيوتهم واحرق بهم بيوتهم وبيوت الله وﻻحول وﻻ قوة الا بالله

الرابع عشر:اثبت الواقع العملي ان بيت الاحمر وحاشد لاقيمة لهم بدون علي عبدالله صالح وانه من دعمهم واعطاهم مكانتهم وحافظ عليهم وانه ﻻقيمة لعلي محسن الأحمر بدون علي عبدالله صالح وانه ﻻقيمة للإخوان المسلمين والاصﻻح بدون علي عبدالله صالح. وان الجميع كانوا نمورا من ورق فلما ذهب علي عبدالله صالح ذهبت هيبتهم وكل حسابتهم طلعت غلط!!
فالطمع وحب التسلط والكبر والغرور وحب الكرسي والنفوذ وعدم التخطيط السليم والاستعجال اعمى الجميع عن العواقب والوخيمة التي اوصلت البلاد الى ماوصلت اليه..

الخامس عشر:بالنسبة للرئيس عبدربه منصورهادي وموقفه السلبي ممايجري ناتج عن عدم قدرته على السيطرة على مجريات الاحدث وذلك وعندما احس المؤتمر بقيادة علي عبدالله صالح ان هناك تآمر على تقسيم الحيش والامن وان الحوار يدار من السفارات .وتحول من مؤتمر حوار لليمن الى ..انتقام وتفصول مخرجاته على اشخاص وبذات على عبدالله صالح والمؤتمر.حذر من هذا الوضع الكارثي .لكن كان الاصلاح يدعم هادي غي تلك المرحلة ويجعل منه اسطورة ورجل المرحلة
اضافة الى ان المؤتمر ورئيسة علي عبدالله صالح هاجم المبعوث الاممي في الوقت الذي كان الاصلاح يجعل منه رسول المحبة والمنقذ لليمن

ختاماً: لماذا كل ماسبق ؟؟
1-ليس حبا في علي عبدالله صالح وانما من باب العقل والحكمة ومصلحةالبلد فعلي عبدالله صالح في ظل عدم وجود البديل والله ثم والله انه افضل عندي من الحوثي!
2-قيادة الاصﻻح خذلت الامة ولم تكن بحجم المسؤليةوتركت فراغ كبير استغله الحوثي.وﻻ اريد ان يشرح لي البعض عن الاسباب ولكن انا يهمني النتيحة والواقع الذي وصلنا اليه
3-ﻻاريد ان اسمع وبالذات من الاصﻻح وﻻء وبراء وهم تحالفوا مع الاشتراكي والبعثي والناصري والشيعة وحثالة الافكارالعلمانية.
وادخلوا الحوثي الى ساحات الاعتصام وجعلوه شريكا في الحوار واعتذرت له الحكومة.

تاريخ الملوك السبعة للمملكة العربية السعودية وتسلسل انتقال الحكم وولاية العهد



منذ تأسيس المملكة العربية السعودية، تولى الحكم فيها سبع ملوك من آل سعود، أولهم الملك عبدالعزيز، الذي حكم البلاد لمدة 21 عاما، ثم توالى الحكم في أنجاله إلى اليوم، حيث اعتلى عرش المملكة الملك سلمان بن عبد العزيز، خلفا لأخيه الملك الراحل عبد الله بن عبدالعزيز، وفيما يلي نبذة عن تاريخ تولي الحكم، وفترات حكم كل ملك.
1- الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود:
ولد عام 1876 وتوفي عام 1953 عن عمر 77 عاماً
أول ملك للسعودية لمدة 21 عاماً بين عامي 1932 و1953
ولي عهده: الأمير سعود بن عبدالعزيز آل سعود
أنجب حوالي 36 ابناً تنتقل السلطة بينهم من الأكبر للأصغر

2- الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود:
ولد عام 1902 عام 1969 عن عمر 67 عاماً
ثاني ملوك السعودية لمدة 11 عاماً من 1953 وتم عزله عام 1964 ولي عهده: الأمير فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

3- الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود:
ولد عام 1906 وتعرض للاغتيال عام 1975 عن عمر 69 عاماً
أصبح ثالث ملك للسعودية عام 1964 ولمدة 11 عاماً
ولي عهده: الأمير خالد بن عبدالعزيز آل سعود

4- الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود:ولد عام 1913 وتوفي عام 1982 عن عمر 69 عاماً
رابع ملك للسعودية لمدة 7 سنوات من عام 1975 إلى عام 1982
ولي عهده: الأمير فهد بن عبدالعزيز آل سعود

5- الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود:ولد عام 1923 وتوفي عام 2005 عن عمر 82 عاماً
خامس ملوك السعودية لمدة 23 عاماً من 1982 إلى عام 2005
ولي عهده: الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

6- الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود: ولد عام 1924 وتوفي عام 2015 عن عمر يناهز 90 عاماً
أصبح سادس ملك للسعودية عام 2005 ولمدة 10 سنوات حتى 2015،
كان ولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز، من عام 2005 حتى وفاته عام 2011، ثم الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود من عام 2011 إلى وفاته عام 2012، ثم الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي تولى عرش المملكة 2015.

7- الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود:ولد عام 1935، وأصبح سابع ملك للسعودية عام 2015
ولي عهده: الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولد عام 1945 وهو أصغر أبناء الملك عبدالعزيز، وعين ولياً لولي العهد عام 2014 ثم عُين ولياً للعهد عام 2015.
الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولد عام 1959، تم تعيينه وزيراً للداخلية عام 2012، وولياً لولي العهد في عام 2015، وهو الأول من أبناء الجيل الثاني لأبناء الملك عبدالعزيز الذي يعين بولاية العهد

الجمعة، 23 يناير 2015

السجون الفرنسية قاعدة لتدريب الإرهابيين؟

سجناء يتواصلون عبر إلقاء أغطية السرير من النوافذ بفرنسا، يلقبون هذا الأسلوب بـ "يويو إنغ" لتمرير الرسائل وغيرها، هذه فجوة أمنية بالسجون.






أردوغان: النبي محمد خط أحمر.. وثلث مجلس الأمن دول مسلمة دون أن تكون كلمتهم مسموعة


قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن النبي بالنسبة للمسلمين يعتبر خطا أحمر، لافتا إلى أن ثلث أعضاء مجلس الأمن هم من الدول الإسلامية إلا أن كلمتهم ليست مسموعة، بحسب ما نقله تقرير وكالة أنباء "الأناضول" التركية شبه الرسمية.
وجاء في التقرير إشارة أردوغان إلى وجود 56 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، ورغم ذلك كلمة المنظمة غير مسموعة في مجلس الأمن، مبينًا أن ثلث مجلس الأمن تمثله دول إسلامية، متسائلًا: "ألن نقدم على أي خطوة في هذا الاتجاه."

وتابع قائلا: "المسلمون يذبحون بعضهم بعضًا ويتناحرون فيما بينهم، وعند النظر إلى الدم النازف نجد أن القاتل والمقتول من المسلمين، وهذا يعني أننا نبتعد عن قيمنا، والأصل أن نضع جميع خلافاتنا جانبًا."

وحول رسوم النبي محمد في صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية، قال أردوغان: "إن حرية التعبير، لا تعني فعل كل شيء، وكتابة كل شيء، ورسم كل شيء دون ضوابط، حرية التعبير، لا تمنح أحدًا الحق بالتطاول على القيم المقدّسة، إن الذين يختبئون وراء حرية التعبير، ويرسمون رسومًا كاريكاتورية بحق نبيّ الإسلام، عليهم أن يروا ما الذي فعلوه، وكيف تسببوا بالألم للبعض، وكيف أوقدوا فتيل التحريض، في الواقع، إن الذين يحرصون على توخي الدّقة في تصرفاتهم، لكي لا تتسبب بأي أذى لليهود أو خوفًا من أن يلصق بهم وصف معاداة السامية، عليهم أن يتوخوا الدّقة، وأن يتصرفوا بنفس الطريقة المسؤولة تجاه النبي محمد والمسلمين، لأن النبي محمد هو الخط الأحمر لجميع المسلمين."

بعد استخداماتها العسكرية والمدنية.. طائرة بدون طيار لنقل المخدرات

تظهر هذه الصور ما عثرت عليه الشرطة بعدما استجابت لبلاغ حول جسم يسقط من السماء

طفلة تخرج من قبرها لتخبر...عن اغتصابها


أقدمت طفلة باكستانية على حفر قبرها بيديها للخروج منه، وذلك بعد أن دفنها رجلان ظنا منهما أنها قد فارقت الحياة جراء الصدمة التي أصابتها بعد تعرضها للاغتصاب الوحشي من قبلهما. اختطف الرجلان الطفلة البالغة من العمر 13 عاما وهي في طريقها من منزلها في إحدى قرى مقاطعة البنجاب إلى مدرسة حيث تتلقى التعليم الديني وتحفظ القرآن.
بعد أن علم باختطافها توجه والدها على الفور إلى قسم الشرطة في القرية لتقديم بلاغ بالواقعة، لكن رجال الأمن لم يحركوا ساكنا للبحث عنها. وبينما كان والد الطفلة يسعى جاهدا للعثور على ابنته الصغيرة، اقتاد المعتديان ضحيتهما إلى مكان مهجور حيث قاما باغتصابها، ومن ثم قاما بدفنها، علما أنها على قيد الحياة. بعد أن انصرف الرجلان سريعا من المكان بدأت الطفلة تزيل التراب الذي انهال فوقها، فتمكنت من الخروج كما تمكنت من لفت انتباه بعض ممن أرسلهم لها القدر في تلك اللحظة، فنقلوها على وجه السرعة إلى أقرب مركز طبي.
مرة أخرى رفضت الشرطة المحلية فتح ملف تحقيق بالحادثة، فأصدرت محكمة لاهور العليا قرارا يلزم الشرطة بالبحث عن الجناة وإعداد تقرير حول ملابسات القضية بدون تأجيل. الجدير بالذكر أن معدل جرائم الاغتصاب ازداد في السنوات الـ 10 الأخيرة في باكستان، لا سيما في ظل انتشار معتقدات خاطئة بين بعض الرجال تفيد بأنه من الممكن علاج المصابين بنقص المناعة (الإيدز) في حال ممارسة الجنس مع عذراء.

نص استقالة علي البخيتي عضو المكتب السياسي لانصار الله



بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/ استقالة من المجلس السياسي لأنصار الله

السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد أنصار الله المحترم

تحية طيبة وبعد،

سبق وتقدمت لكم باستقالتي من المجلس السياسي لحركة أنصار الله عند لقائي بكم بتاريخ 6 / 1 / 2015م وكررت ذلك في لقائي الأخير بكم بتاريخ 18 / 1 / 2015م وابلغتكم عن رغبتي في لعب دور آخر يساهم في تمتين اللُحمة الوطنية والتخفيف من حدة الاستقطاب السياسي الذي بدأ في التحول الى استقطاب مناطقي وطائفي وأصبح يهدد الوطن بالتفتت ونسيجه الاجتماعي بالتفسخ.

وكان رأيكم أن أتريث في اعلان الاستقالة حتى لا تُجيرها بعض الأطراف ضد حركة أنصار الله خصوصاً وأن الصراع كان في مراحله الأخيرة وكان هناك أمل في الوصول الى تسوية مع الرئيس وأركان السلطة، ونفذت رغبتكم تلك وأجلت اعلان الاستقالة، لكن تسارع الأحداث وإعلان استقالة رئيس الجمهورية والحكومة يحتم علي إعلان الاستقالة الآن لأتمكن من العمل –من موقعي الجديد- مع المخلصين في هذا الوطن على ترميم الوحدة الوطنية وتخفيف حدة الاحتقان والمساعدة على وقف الانهيار الكامل للدولة ومؤسساتها والتوصل الى تسوية سياسية تحفظ لمختلف القوى السياسية كرامتها وللوطن وحدته وأمنه وسلامة أراضيه، وتحمي نسيجه الاجتماعي من التمزق، ولن أتمكن من لعب هذا الدور التوفيقي الا بعد الاستقالة.

السيد عبدالملك: اقدر تحملكم لنقدي طوال المراحل الماضية ما قبل 21 سبتمبر وما بعده، حيث أبديتم مرونة وتقبلاً للنقد أكثر من تقبل بعض الأحزاب السياسية للنقد العلني من المنتمين لها مع أنكم تتزعمون تيار ينطلق من رؤية دينية غالباً ما تكون ثقافة الاتباع فيها هي ما يحكم العلاقة بين الرئيس والمرؤوس، لكنكم كنتم أكثر ديمقراطية من بعض رؤساء الأحزاب السياسية التي يعتبر النقد الذاتي ومحاسبة القيادات من أبجديات العمل الحزبي فيها.

السيد عبدالملك: لقد كنت واضحاً معكم منذ أول لقاء خاص بيني وبينكم في بداية الحوار الوطني وأخبرتكم أني حليف سياسي للحركة وأن لدينا هدف مشترك وهو القضاء على مراكز القوى التقليدية ورفع الوصاية الأجنبية عن اليمن سواء كانت اقليمية أو دولية، وبناء دولة مدنية ومواطنة متساوية، وهذا الهدف تجتمع عليه كل القوى الوطنية في اليمن بمختلف مشاربها الفكرية والمذهبية، يسارية كانت أو قومية أو دينية، كما أوضحت لكم أني أنطلق في ممارستي للسياسة من خلفيتي اليسارية والمدنية، ومن قناعاتي الفكرية التي استقيتها من قراءاتي ومطالعاتي، ومن ثقافة الشراكة لا ثقافة الاتباع، وقد وجدتكم متفهمين لذلك، وكانت الرؤى المدنية التي قدمناها في مؤتمر الحوار باسم "أنصار الله" بمثابة العقد الاجتماعي بيني وبين الحركة، وأشعر بالفخر لأني ساهمت في صياغتها وسأبقى وفياً لها وأحاكم الحركة بناءً على ما فيها، فقد كانت تلك الرؤى أكثر مدنيةً وتقدماً من الرؤى التي قدمتها الأحزاب اليسارية واللبرالية والقومية، وقد كنت أشعر أني شريك في صنع القرار السياسي للحركة خلال مؤتمر الحوار وما بعده، لكن ذلك الشعور بدأ يتلاشى بعد 21 سبتمبر الماضي بعد أن أصبح منطق القوة هو الأعلى.

السيد عبدالملك: يعلم الله أن نقدي للحركة كان ولا يزال وسيستمر حرصاً عليها كحركة تمثل جزءً مهماً من النسيج الاجتماعي للوطن، وتعبر عن مصالح تيار واسع وعريض فيه، وعن آمال ورغبات جزء مهم من أبناء الشعب اليمني من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه، وحرصي على الحركة نابع من حرصي على الوطن، لأن تطور أي حركة سياسية لها وجود حقيقي ووازن على الأرض هو ضمان إضافي لبقاء اللحمة الوطنية، ولا يمكن أن يتأتى ذلك التطور الا بالنقد الموضوعي والبناء للحركة من القريبين منها، بما يسهم في تخفيف الأخطاء والتجاوزات، ويعطي قيادتها مبرراً ودافعاً للإصلاح ومحاسبة من يرتكبون تلك الأخطاء.
قد يستغرب الكثيرين من توقيت الاستقالة المتزامن مع اللحظة التاريخية التي تمكنت فيها الحركة من الوصول الى السلطة، وأصبحت صاحب القرار الأول فيها، وتستطيع منح أعضائها أهم المناصب القيادية في الدولة، وهذا ما يسعى اليه أغلب السياسيين، وقد يقول البعض بأني أضعت الفرصة بعد أن أصبحت في يدي، وأنا هنا لا أزعم أن لا طموح سياسي لدي، لكن طموحي السياسي في تقلد أي منصب مرهون بشراكة حقيقية مع الآخرين وبصيغة سياسية تحفظ الحد الأدنى من العيش المشترك دون غلبة أو استقواء، ومرهون أيضاً بوجود دولة مؤسسات أتمكن فيها من العمل بحرية وأنفذ الإصلاحات التي تُعبر عن الرؤية التي قدمناها في مؤتمر الحوار.

لقد عانيت كثيراً بعد نقدي للحركة من بعض الانتهازيين والوصوليين فيها حيث عمدوا الى تشويه صورتي واتهامي بشتى التهم ولم يدخروا تهمة الا وألصقوها بي، مع أن أغلبهم كان من الفئة الصامتة في الوقت الذي كنت فيه اهاجم خصوم الحركة وخصوم الوطن من عقر دارهم وهم في أوج قوتهم وبطشهم وتعرضت بسبب ذلك للسجن في الأمن السياسي في العام 2008م، ولعدة محاولات اغتيال اثناء الحوار الوطني وما بعدة، وكنتم على علم ببعض تلك المحاولات وكانت تصلني تحذيرات منكم شخصياً ونصائح بتقليل حركتي وأخذ المزيد من الاحتياطات، وفي نفس الوقت وجدت احتضاناً لي من المخلصين في الحركة والصادقين والحريصين عليها وعلى بقائها سواء من الرعيل الأول المؤسس أو من المنتمين حديثاً لها المؤمنين بتوجهها الذين عبروا لي عن مشاركتهم لي في أغلب النقد الذي أوجهه لكن انتمائهم الديني للحركة يمنعهم من ممارسة نفس الدور علناً.

السيد عبدالملك: لقد وجدت منكم رحابة صدر في تقبل النقد وأتذكر كلمتكم لي ولمستشاري الرئيس أنكم تستعذبون النقد البناء والموضعي الذي يوجه لكم بعد أن وجهت للحركة تهم بأنهم "كفار" و "فرس" و "مجوس" و "داعين للإمامة" و "عملاء لإيران وحزب الله" و "مُحرفين للقرآن"، وهذا ما جعل النقد البناء والموضوعي في وسط الكم الهائل من التهم الباطلة أمراً مُستحباً ومقبولاً ومفيداً للحركة وحركة التحديث فيها.
أعرف أن بعض الأطراف سعت الى توظيف نقدي بعكس ما سعيت اليه وهذا ما قلته لي أنت أيضاً في لقاءاتي الأخيرة بكم، وكان يستغل نقدي كوسيلة لإدانة الحركة تحت شعار "وشهد شاهد من أهلها"، كما أني كنت في موقف صعب وأتعرض للإحراج عند أي نقد أقوم بتوجيهه وأنا في صفوف الحركة، إضافة الى أني أرغب في تصحيح علاقتي بمن انزعجوا مني عند ممارستي للنقد العلني وأنا أحد أعضاء المجلس السياسي ولن يتم ذلك الا بإعلان الاستقالة.

لقد دافعت عن الحركة عندما كانت لا تزال مظلومة ومحاصرة في جبال مران في الوقت الذي صمت فيه الكثيرون مِن مَن تعالت أصواتهم اليوم –من داخل الحركة- بالهجوم علي واتهامي بشتى التهم وأصبحوا اليوم يمثلون جناح الصقور بعد رحيل علي محسن وأولاد الأحمر، مع إن بعضهم كان يعمل ضد الحركة ويحرض عليها وبالحد الأدنى يُخفي تعاطفه معها حتى 11 فبراير 2011م -وما بعده بكثير- عند انطلاق الثورة الشبابية التي كسرت كل حواجز الخوف.

لقد أصبحت الحركة الفاعل الرئيس في السلطة –من الناحية العملية- منذ 21 سبتمبر الماضي وزادت الفاعلية بعد اعلان استقالة الحكومة ورئيس الجمهورية، وهذا ما يجعل الحركة اليوم هي السلطة الرسمية الى جانب السلطة الفعلية على الأقل في العاصمة صنعاء والمحافظات التي للحركة وجود أمني وعسكري فيها، وأعتقد أن على الجميع أن يعي أن هناك تغير في وضع الحركة من حَركةٍ مُعارِضةٍ ومقصيةٍ ومظلومةٍ الى حركةٍ بيدها الجزء الأهم من مقاليد السلطة، وهذا يحملها عبئ كبير ومسؤولية تجاه الأحداث والتطورات المستقبلية، ويجعلها عرضة للنقد حتى من الأقربين لها، وسيكون لمواقفها دور بالإيجاب أو بالسلب على أمن الوطن واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه، وهذا يستدعي تفعيل الجناح السياسي في الحركة واعطائه مزيد من الصلاحيات لإيجاد تسوية مشرفة ومقبولة وعادلة لكل الأطراف السياسية، لا تشعر فيه بغبن أو استقواء أو غلبة، وتؤدي الى شراكة حقيقية لا صورية في القرار وبالتالي شراكة في تحمل المسؤولية، وهذا يستدعي وقف الضغط العسكري والأمني والعودة الى المسار السياسي، فالقوة يجب أن تخدم الرؤية السياسية الذي قدمتها الحركة في مؤتمر الحوار، لا أن يتحول دور الجناح السياسي الى تبرير الاستخدام المفرط للقوة والغلبة في بعض الأحيان.

السيد عبدالملك: كما قلت لكم في لقاءاتي بكم أن دعوتي الى شراكة وطنية حقيقية –لا صورية- بين كل الأطراف السياسية الفاعلة على الأرض ليست ترفاً من القول ولا قضية مبدأ وإيمان عميق بصوابية ذلك الخيار فقط، إنما هي أيضاً نابعة من حرصي على مصلحة الحركة حتى لا تتورط لوحدها في تحمل مسؤولية البلد في هذه اللحظات العصيبة التي ستستغلها بعض الدول التي تخوض صراع محاور في المنطقة لصالحها بغض النظر عن مدى ضرر ذلك على اليمن وعلى سلامة أرضه ووحدة نسيجه الاجتماعي، وستعمل الكثير من الجهات المحلية والإقليمية والدولية على افشال الحركة وجعلها عاجزة عن تلبية حاجات المواطنين الاقتصادية والمعيشية والأمنية –كونها أصبحت السلطة- لكي تحرقها شعبياً وتحملها بعد ذلك مسؤولية تمزق اليمن والمشاكل التي ستعصف به، تمهيداً لضربها ومحاصرتها بعد رفع الغطاء الشعبي عنها أو الحد منه على الأقل أو حصره في طائفة أو منطقة أو انتماء محدد.

السيد عبدالملك: أتمنى أن تساعدوني وغيري على النجاح في الدور الذي نرغب في تأديته وعلى المساعي التي سنبذلها أنا والكثيرين للوصول الى تسوية عادلة تخرج البد من أزمته الحالية وتؤسس لشراكة حقيقية، وتسوية سياسية تتبنى بناء دولة المواطنة المتساوية، دولة تُعيد للمؤسستين الأمنية والعسكرية اعتبارهما وكرامتهما التي أهدرت، دولة العدالة والنظام والقانون والمؤسسات، دولة تحتكر وحدها السلاح المتوسط والثقيل وتنظم حمل الأسلحة الشخصية بقانون خاص، دولة الحقوق والحريات السياسية والشخصية، دولة التبادل السلمي للسلطة، دولة تتمكن فيها كل فئات المجتمع من التعبير عن قناعاتهم الفكرية والسياسية والدينية والمذهبية بحرية كاملة، الدولة التي تبناها أنصار الله في رؤيتهم التي قدموها في مؤتمر الحوار.

الخميس، 22 يناير 2015

استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد قبوله استقالة الحكومة



قدم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي استقالته بحسب ما أعلنت وزير الإعلام ناديا سقاف، والمتحدث باسم السفارة اليمنية في واشنطن، بعد فترة وجيزة من قبول استقالة الحكومة اليمنية. وسط أنباء عن دعوة البرلمان إلى اجتماع عاجل، واحتمالات رفضه لاستقالة الرئيس.

وقال ممثل الحكومة اليمنية راجح بادي، بأن رئيس الوزراء اليمني وحكومته اتخذوا قرارا نهائيا بالاستقالة، وهو قرار لا يمكن تغييره.

وجاء إعلان الاستقالة مع وصول مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر إلى صنعاء، لإجراء لقاءات مع كبار المسؤولين حول الأزمة اليمنية.

وجاء في خطاب الاستقالة الذي بعثه رئيس الحكومة خالد بحاح للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، "إننا ننأى بأنفسنا، أن ننجر إلى متاهة السياسة غير البناءةوالتي لا تستند إلى قانون أو نظام" وأضاف في خطاب الاستقالة "قررنا اليوم أن نقدم استقالتنا لفخامة رئيس الجمهورية وإلى الشعب اليمني، حتى لا نكون طرفا فيما يحدث، وفيما سيحدث، ولا نتخمل مسؤولية ما يقوم به غيرنا أمام الله."

ومن المقرر أن يجري بنعمر "لقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة والحكومة وقيادات الأحزاب والمكونات السياسية" بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية.

وأوضحت الوكالة أن اللقاءات ستركز على تقييم "الخطوات المحرزة على صعيد العملية السياسية المتركزة على المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة." كما تركز على الجهود المبذولة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، واتفاق السلم والشراكة الوطنية."

كما أفادت الوكالة أن المبعوث الدولي سيناقش "تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، والسبل الكفيلة بتكاتف كافة الجهود لإنجاح المرحلة الانتقالية."

الأربعاء، 21 يناير 2015

تسريب لمكالمة هاتفية بين صالح والحوثيين "ابو راس "

تخوض أطراف الصراع اليمني معركة من نوع آخر سلاحها المكالمات الهاتفية المسربة بين قياداتها والتي توحي أن كافة الأطراف تمتلك أجهزة استخبارات وأدوات تصنت متطورة حيث يبدو أن كل طرف يمتلك الكثير والكثير من أدوات الضغط والاذلال ضد الطرف الآخر.
فبعد أقل من 24 ساعة على التسجيلات الصوتية لمكالمات هاتفية بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومدير بثت قناة الجزيرة الفضائية تسجيلا صوتيا مسربا لمكالمة هاتفية بين الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والقيادي الحوثي عبدالواحد أبو رأس ممثل الحوثيين في مؤتمر الحوار، حيث يعود التسجيل إلى نهاية سبتمبر الماضي بعد سيطرة الميليشيات الحوثية على العاصمة صنعاء.
وكانت قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة الحوثي كانت قد بثت اليومين السابقين دفعة من التسجيلات الصوتية لمكالمات هاتفية بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك تحدثا فيها عن جملة من القضايا التي تحديد مصير اليمن.
وكشف التسجيل الذي سرب لقناة الجزيرة وبثته في احد نشراتها عن طلب صالح من الحوثيين التواصل مع القيادات السياسية والعسكرية التي تتبعه. وفي التسجيل اتهم صالح نجل الرئيس عبدربه منصور هادي بتنفيذ تفجيرات ضد الحوثيين.

شركة النفط اليمنية ستقوم بتوفير كميات كبيرة من الوقود لإنهاء أزمة المشتقات النفطية



قال نائب المدير العام التنفيدي للشؤون التجاريه بشركة النفط اليمنيه منصر احمد مجيديع إن شركة النفط ستقوم بضخ كميات كبيرة من الوقود في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات لسد النقص وتغطيه السوق المحليه خلال الفتره القادمه.

وأوضح مجيديع - في تصريح صحفي – أن الشركة ستقوم بتزويد السوق المحليه بالمشتقات النفطيه بحسب البرنامج المعد من قبل الشركة..

مؤكداً ان عملية تموين واستقرار السوق المحليه بمشتقات النفط المختلفه لن تتأتر باي احدات..

داعياً المواطنين إلي عدم التزاحم امام محطات البترول وان يتحلو بالهدو والطمأنينه.

وكانت العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية تعاني من أزمة خانقة في المشتقات النفطية منذ أسبوع بالتزامن مع أحداث صنعاء الأخيره. -

نص بنود الإتفاق بين الرئيس ومستشاريه والحوثيين



نشرت وكالة الانباء اليمنية الحكوميه ان بيانا صادر عن اجتماع رئيس الجمهورية ومستشاريه ولجنة مأرب الرئاسية قضى بالاتفاق على أن مسودة الدستور قابلة للتعديل والحذف والتهذيب وأخضاعها للتوافق بين كافة المكونات وفي حالة عدم التوافق يرفع الأمر لرئيس الجمهورية وهيئة رئاسة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار .
وألتزم الحوثيين بحسب البيان على الإطلاق الفوري للدكتور/أحمد عوض بن مبارك سحب اللجان الشعبية من كافة المواقع المطلة على منزل رئيس الجمهورية والانسحاب من دار الرئاسة والقصر الجمهوري الذي يسكن فيه رئيس الوزراء و معسكر الصواريخ.
 ‌نص البيان : بسم اهع الرحمن الرحيم أجتمع رئيس الجمهورية على مدى يومين متتاليين مع مستشاريه ولجنة مارب الرئاسية وتم خلال هذه الاجتماعات المتواصلة استعراض الأوضاع التي تعيشها العاصمة صنعاء والتي عطلت السير الطبيعي للعمل اليومي في كافة مرافق الحكومة واجهزتها ومن اجل وضع نهاية لهذه الحالة المؤسفة فقد توصلت المناقشات الى الاتفاق على مايلي :-

1. الدستور :مسودة قابلة للتعديل والحذف والتهذيب والإضافة من قبل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ، وحذف وإضافة أي نصوص في المسودة لم تتضمنها وثيقة مخرجات الحوار الوطني .
2. مسودة الدستور خاضعة للتوافق بين كافة المكونات وفي حالة عدم التوافق يرفع الأمر لرئيس الجمهورية وهيئة رئاسة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار ، بعد تصحيح وإقرار اللائحة الداخلية للهيئة الوطنية وفقاً لإتفاق السلم والشراكة.
3. يتم التأكيد في مسودة الدستور على أن اليمن دولة اتحادية طبقاً لمخرجات الحوار الوطني .
4. توسيع العضوية في مجلس الشورى خلال مدة اقصاها اسبوع واحد وفقاً لمخرجات الحوار.
5. لأنصار الله والحراك الجنوبي السلمي وبقية المكونات السياسية المحرومة من الشراكة في مؤسسات الدولة حق التعيين في كل مؤسسات الدولة بتمثيل عادل وفقاً لما تضمنته وثيقة الحوار الوطني وإتفاق السلم والشراكة وتبدأ عملية اتخاذ إجراءات التعيين طبقاً لما ورد أعلاه بصورة فورية .
6. فيما يتعلق بمحافظة مأرب على اللجنة الوزارية تقديم تقريرها للرئيس وإصدار قرارات وفقاً لاتفاق السلم والشراكة والملحق الأمني خلال اسبوع .
7. على ممثلي المكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة وضع آلية تنفيذية لتطبيق الشراكة في مؤسسات الدولة ويرفع للأخ الرئيس للتنفيذ خلال اسبوعين .
8. وقد التزم الأخوة انصار الله بالآتي :-  
      1. الإطلاق الفوري للأخ الدكتور/أحمد عوض بن مبارك .  
      2. سحب اللجان الشعبية من الأماكن الآتية:- ‌
                        أ. سحب كافة المواقع المطلة على منزل رئيس الجمهورية . ‌
                       ب. الانسحاب من دار الرئاسة والقصر الجمهوري الذي يسكن فيه رئيس الوزراء . ‌
                       ج. معسكر الصواريخ. ‌
                       د. الانسحاب من كافة النقاط المستحدثة من قبل انصار الله يوم 19/1/2015م.
9. تطبيع الأوضاع في العاصمة على النحو الآتي :-
              عودة الحكومة وكافة مؤسسات الدولة الى ممارسة عملها بصورة سريعة .
               دعوة كافة موظفي الدولة والقطاع العام والمختلط الى العودة الى اعمالهم وكذا فتح المدارس والجامعات .
              تقوم اللجنة الأمنية بالتنسيق مع الأخوة اللجان التابعة لأنصار الله تنفيذ ذلك.
                                      والله ولي التوفيق ؛؛؛ الثلاثاء 21/1/2015

"التعاون الخليجي" يدين "الانقلاب" في اليمن وهادي يجتمع بمستشاريه





اعتبر وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الأربعاء 21 يناير/ كانون الثاني في اجتماعهم بالرياض أن ما يحدث في اليمن انقلاب على الشرعية التي يمثلها الرئيس عبد ربه منصور هادي.


وأكد مجلس التعاون الخليجي أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أمن اليمن واستقراره، مطالبا مسلحي الحوثيين بتسليم الأسلحة التي استولوا عليها من الجيش.

وأفاد مصدر رئاسي يمني أن الرئيس عبد ربه منصور هادي قد التقى في منزله غرب صنعاء، مع مستشاريه وبينهم ممثل عن الحوثيين .

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر مقرب من الرئيس اليمني أنه التقى مع مستشاريه في منزله بشارع الستين، وعددا من شيوخ القبائل من بينهم ممثل الحوثيين صالح الصماد.

وأغلقت سلطات الأمن اليمنية المعابر الجوية والبحرية والبرية المؤدية إلى مدينة عدن الجنوبية بعد الاشتباكات التي شهدتها صنعاء يوم الثلاثاء.وقال مدير مطار عدن إنه تقرر "إغلاق المطار منذ الصباح الباكر وحتى إشعار آخر بناء على أوامر اللجنة الأمنية المحلية التي تشرف على الأمن بالمدينة".

وأكدت اللجنة الأمنية أن هذه الإجراءات اتخذت عقب عمل عدائي استهدف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووصفت هجمات الحوثيين على مؤسسات الدولة في صنعاء بأنها انقلاب على شخص الرئيس وعلى العملية السياسية برمتها.


وفي العاصمة صنعاء كثف مسلحو حركة "أنصار الله" الحوثية، انتشارهم في محيط منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.



وأقام مسلحو جماعة "أنصار الله" التي يقودها عبد الملك الحوثي، حواجز تفتيش في محيط منزل الرئيس، الذي كان قد شهد الثلاثاء اشتباكات بين الحوثيين والحرس الجمهوري.

ومن جانبه نفى عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله" علي القحوم ما تردد عن سيطرة "الحوثيين"، على مقر ألوية الصواريخ التابعة للجيش اليمني في العاصمة اليمنية، صنعاء، دون مقاومة من أفرادها.

وقال القحوم إن تلك الأخبار "كاذبة ولا تمت للحقيقة بصلة"، مشيرا إلى أن بعض الأطراف تحاول تأجيج الوضع، وأضاف أن اللجان الشعبية وحدها تشكل حماية لكل المنشآت الحكومية والعسكرية لتجنب تعرضها لأية أعمال نهب.

وذكرت تقارير إعلامية يمنية أن مئات المسلحين من اللجان الشعبية توجهوا إلى المحافظات الجنوبية تحسبا لهجوم من الحوثيين.

وأكدت أن اللجان ستعمل على نشر المسلحين أمام "المؤسسات الحيوية في عدن، وذلك لحمايتها من أي هجوم للمسلحين الحوثيين".

وأشارت كذلك إلى أن مسلحي اللجان الشعبية، توجهوا إلى المناطق الجنوبية بالتنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

جامعة الدول العربية تدعو إلى احترام السلطات الشرعية في اليمن

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي من المخاطر الناجمة عن استمرار القتال حول مقر رئاسة الجمهورية اليمنية ومحاصرته من قبل جماعة "أنصار الله".

ودعا الأمين العام في بيان صحفي، جميع الأطراف اليمنية إلى احترام السلطات الشرعية للدولة اليمنية وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وغيرها من المؤسسات الشرعية للدولة، مبديا استنكاره الشديد لتلك الأعمال العدائية التي تحاول فرض إرادتها بقوة السلاح على الشعب اليمني ومؤسساته الدستورية.




وناشد الأمين العام جميع الأطراف والقوى السياسية اليمنية إلى وقف الأعمال العسكرية فوراً، وتغليب المصالح العليا لليمن فوق أي اعتبار، وذلك عبر الاحتكام إلى الحوار الوطني والوسائل السلمية لحل الخلافات السياسية.

مجلس الأمن يدعم الرئيس منصور

ودان مجلس الأمن الدولي في جلسة مغلقة حول التطورات في اليمن يوم الثلاثاء هجمات الحوثيين في صنعاء، وجدد دعمه للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتبنى مجلس الأمن قرارا بالإجماع يدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بصفته الممثل الوحيد للسلطة الشرعية، ويدعو جميع الأطراف السياسية إلى دعم هادي وحكومته من أجل إعادة الاستقرار والأمن لليمن.




وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون جميع الأطراف في اليمن بوقف القتال فورا، واتخاذ جميع الإجراءات من أجل تثبيت سلطة الحكومة الشرعية.

كما دان بان اختطاف مدير مكتب الرئيس اليمني أحمد عوض بن مبارك في 17 يناير ودعا إلى الإفراج عنه فورا.

ودعا بان كي مون أنصار رئيس الدولة والحوثيين إلى "التعاون الكامل" مع جمال بن عمر، المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن، لتسوية الأزمة بأسرع ما يمكن.

صياغة اتفاق بين الحوثيين والرئاسه



أكد مصدر مقرب من الرئاسه اليمنية إن اتفاقا يتم ابرامه بين الرئيس عبدربه منصور هادي وجماعة الحوثي يفضي إلى انهاء الازمه القائمه وتقاسم السلطه شراكة مع الحوثيين.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته  إن الاتفاق يصاغ في هذه الاثناء بين هادي والحوثيين يضمن الخروج العاجل لمدير مكتب الرئاسة المعتقل لدى الحوثيين أحمد عوض بن مبارك .
وأشار الى إن الاتفاق يشمل ايضا إخلاء صنعاء من المسلحين الحوثيين كما يضمن شراكة 50 في المائة للحوثيين للمشاركة في المناصب المدنية والعسكرية".
ويأتي هذا الاتفاق بعد تمكن الحوثيين خلال الايام الماضيه من السيطره على معسكرات الحماية الرئاسيه والسيطره على محيط منزل الرئيس هادي نفسه.

مجلس التعاون الخليجي يعتبر ما حدث في صنعاء انقلابا ويشترط انسحاب جماعة الحوثي لاستكمال المبادرة



اعتبر وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي ما حدث في العاصمة اليمنية صنعاء من اقتحام لدار الرئاسة أولوية الحماية الرئاسية انقلابا على شرعية الرئيس هادي واشترطوا انسحاب الحوثيين لاستكمال المبادرة الخليجية.
ودان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم الاستثنائي في الرياض الانقلاب الذي نفذته جماعة الحوثي في اليمن معلنين دعمهم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونددوا بالانقلاب على الشرعية.
وطالب الوزراء جماعة الحوثي بمغادرة القصر الرئاسي وإعادة الهيئات الحكومية لسيطرة الدولة، كما طالبوا الجماعة بتحرير مساعد الرئيس المحتجز أحمد عوض بن مبارك.
وشجب وزراء خارجية دول مجلس التعاون الأعمال الإرهابية للحوثيين في اليمن.
ورفض الوزراء كافة الإجراءات المتخذة لفرض الأمر الواقع بالقوة ومحاولة تغيير مكونات وطبيعة المجتمع اليمني , مطالبين جماعة الحوثي بسرعة إعادة ما تم نهبه من اسلحة الجيش وقال البيان الخليجي أن مجلس التعاون الخليجي على استعداد تام لحفظ المصالح الخليجية بالطرق اللازمة.

صالح يبعث رسالة الى هادي يوضح فيها رؤيته لمعالجة الاوضاع في اليمن "نص الرسالة"


قال الرئيس السابق علي عبدالله صالح انه بعث برساله الى الرئيس عبدربه منصور هادي اوضح فيها رؤيته لمعالجة الاوضاع المتأزمه في اليمن والتي قال انها تكاد تعصف بالدوله . وقال صالح في رساله نشرها على صفحته على الفيس بوك إنه دعا فيها " الرئيس هادي الى تبني مصالحة وطنية شاملة ، والعودة الى مخرجات الحوار الوطني الشامل المتوافق عليها واتفاق السلم والشراكة لتستعيد البلاد عافيتها ، ولنتمكن جميعاً من الخروج من دائرة الفراغ" .
وأضاف دعوت الرئيس هادي الى "الى تبني رؤيه واضحة أزاء بناء الدولة ، وتحقيق الاستقرار ، وحفظ أمن المواطن والمجتمع . ترتكز على اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تخرج البلاد من ازمتها والابتعاد عن التمييز بين القوى السياسية ، والعودة عن القرارات الانفعالية التي أوصلت البلاد الى العقوبات الدولية . واشار الى أنه دعا هادي الى العوده مره أخرى صفوف المؤتمر ووقف القرارات التي استهدفت المؤتمر ووحدته التنظيمية، مؤكداً له من جديد اني لازلت أحمل له الكثير من الود والاحترام في الماضي والحاضر والمستقبل .
وتظهر رسالة صالح أنه على علاقه بتلك الاحداث الاخيره التي شهدها العاصمه صنعاء والتي تمثلت بسيطره الحوثيين على دار الرئاسه وجميع المؤسسات الحكومية والمواقع العسكريه الهامة والتي كانت تعد آخر قلاع الرئاسه اليمنية .
 نص رساله "صالح " الى الرئيس هادي بسم الله الرحمن الرحيم إلى صاحب الفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي هذا من باب النصح والمشورة والاصطفاف الوطني والمصالحة تبدأ من التالي:
1- الاصطفاف الوطني لا يأتي إلا بعد المصالحة مع المؤتمر الشعبي العام وبقية القوى السياسية.
2- تجنب التمييز في التعامل مع القوى السياسية عن طريق تشجيع بعضها لضرب البعض الأخر.
3- العودة إلى جادة الصواب وإلغاء القرارات الانفعالية مثل قرارات مجلس الأمن والولايات المتحدة الأمريكية وقراراتك الشخصية من تجميد ومصادرة لممتلكات المؤتمر في البنك المركزي وبقية البنوك وأراضي المؤتمر التي شكلت لها لجنة من عقارات وأراضي الدولة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ولجنة مكافحة الفساد.
4- يجب ترشيد استخدام الأموال العامة بما يؤدي إلى تجنب حدوث انقسامات سواء داخل الأحزاب أو بين الأحزاب مع بعضها البعض وإيقاف الحملات الإعلامية.
5- الشروع في انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة وهذا ما سيخرج البلد من أزماتها وعدم جر البلد من أزمة إلى أزمة وإلغاء التحالفات المشبوهة بل عليك ان تتحالف مع حزبك الذي تبناك وأوصلك إلى هرم السلطة.
6- سحب القرار باستدعاء السفير احمد علي وكذلك الاتهامات الموجهة له لأنها غير صحيحة وأنت تعلم ذلك والتي كان الغرض منها هو فقط التشويه والإساءة لعدم ارتباطها بالحقيقة التي تظهرها وثائق تسليم معسكرات الحرس الجمهوري ووثائق الدور والتسليم الذي تم في حينه.
7- نؤكد لك أن الرئيس علي عبدالله صالح ونجله احمد ليس لهم أي مصلحة في الخصومة معك وعليك الخروج من دائرة الاتهام وعدم اتخاذ صالح ونجله خصوماً لك للأبد.
8- عليك استعادة هيبة الدولة من خلال تقوية المؤسسات وبالذات مؤسستي القوات المسلحة والأمن لأنها صمام أمان الدولة وإلغاء قرارات الإقصاء من الوظائف وتسريح الألوية.
9- عليك الابتعاد عن مستشاري السوء والذين لا يريدون مصلحتك ولا مصلحة البلد بل مصلحة أنفسهم واختيار من يحرصون على مصلحة البلد والحفاظ على النظام الجمهوري ومكتسبات الثورة والوحدة.
 10- وضع آلية محددة ودقيقة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها لتتمكن البلد من الخروج من دائرة الفراغ والتيه والتركيز على العدالة في شغل الوظائف العليا والوسطية وفق قواعد استحقاق عادلة.
11- فكر في بناء الدولة ابتداءً بالجانب الأمني للمواطن ثم الجناب المعيشي للمواطن هذه يجب أن تكون من الأولويات لديك.
12- أؤكد لك أني مازلت أحمل لك نفس الود الذي تعرفه منذ 86م ولم أرد لك السوء بل أردت لك فقط الخير ووقفت معك في كل الظروف ولم تلمس مني إلا كل الخير والاحترام في الماضي والحاضر والمستقبل. علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام 19/12/2014

المكونات السياسية بمأرب تضع خارطة طريق لتحقيق السلم والشراكة


أصدرت عدد من المكونات السياسية في محافظة مأرب ما وصفته بـ "خارطة طريق لتحقيق السلم والشراكة في المحافظة " المهددة بالحرب من قبل الحوثيين . وقالت تلك المكونات في بيان حصل "المشهد اليمني " على نسخه منه إنهم اتفقوا على تشكيل لجنة معنية بالأمن والاستقرار تسمى (لجنة المراقبة والتحقق) تضم في عضويتها شخصيات محايدة ونزيهة وذات مصداقية، بالإضافة إلى ممثلين عن الجيش والأجهزة الأمنية في المحافظة . وأعتبرت إن " الحالة الأمنية مسؤولية الدولة ،وحماية الطرقات والمنشاءات مهمة الوحدات العسكرية المرابطة في المحافظة وأجهزة الأمن المختلفة ". انشاء لجنه خاصة تسمى ((لجنة الشراكة والسلم محافظة مأرب)، تضم في عضويتها ممثلي فروع الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية الموقعة على وثيقة السلم والشراكة ،بالإضافة إلى عدد(5) ممثلين عن المكونات الاجتماعية والشبابية في المحافظة. نص بيان المكونات السياسية في مأرب : من اجل تحقيق مبدأ الشراكة في إدارة الشأن العام في المحافظة بين أبناء مأرب ومكوناتهم السياسية والاجتماعية ، ومن اجل التهيئة لبيئة مناسبة لعيشهم المشترك عبر قبولهم ببعضهم البعض،واحترام التنوع والاختلاف سياسيا واجتماعيا ومذهبيا ، ومن اجل التوحد والتكاتف الصادقين بين الجميع لوضع المعالجات اللازمة إداريا واقتصاديا واجتماعيا، وعلى طريق مكافحة التطرف والإرهاب والتخريب للمصالح العامة، ونبذ الفرقة والتعصب ، ومن اجل إن يكون بناء مأرب مشاركين ومساهمين فاعلين في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ووثيقة السلم والشراكة وملحقها الأمني والتوجه نحو الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة . اتفق المأربين على الأتي : 1- تشكيل لجنة معنية بالأمن والاستقرار ،وفض النزاعات والحيلولة دون وقوعها، تسمى (لجنة المراقبة والتحقق) تضم في عضويتها شخصيات محايدة ونزيهة وذات مصداقية، بالإضافة إلى ممثلين عن الجيش والأجهزة الأمنية في المحافظة . 2- الحالة الأمنية مسؤولية الدولة ،وحماية الطرقات والمنشاءات مهمة الوحدات العسكرية المرابطة في المحافظة وأجهزة الأمن المختلفة ، وهذه الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية هي المعنية بضمان امن المحافظة واستقرارها وذلك بالتنسيق والتعاون مع أبناء المحافظة .وعلى قيادة المنطقة والأمن وضع خطة أمنية متكاملة لهذا الغرض بالتنسيق والتشاور مع لجنة الشراكة والسلم بالمحافظة. 3- لترتيب الوضع الإداري والأمني والعسكري في المحافظة ومن اجل التجسيد الحقيقي لشراكة الجميع في أدارة شان المحافظة تشكل لجنة خاصة تسمى ((لجنة الشراكة والسلم محافظة مأرب)، تضم في عضويتها ممثلي فروع الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية الموقعة على وثيقة السلم والشراكة ،بالإضافة إلى عدد(5) ممثلين عن المكونات الاجتماعية والشبابية في المحافظة. 4- تمارس لجنة الشراكة والسلم محافظة مأرب المهام والاختصاصات التالية: أ‌- الوقوف على الأوضاع الإدارية والأمنية والعسكرية في المحافظة ،ومناقشتها ووضع الحلول المناسبة والضرورية، لإحداث ترتيبات أدراية وأمنية وعسكرية في المحافظة ، وبما يحقق مبدأ الشراكة العادلة بين أبناء المحافظة ومكوناتهم السياسية والاجتماعية المختلفة . ب‌- الوقوف على أوضاع التنمية في المحافظة بما في ذلك الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية ،وأنشطة الشركات العاملة في مجال الطاقة ، ووضع التصورات القادرة على اجتثاث الفساد وأدواته وإحداث تنمية شاملة للمحافظة اقتصاديا وبشريا وبما يحقق قدرا معقولا من التنمية يسهم في ردم الهوية تنمويا مع المحافظات الأخرى من جهة ويحقق توازنا مقبولا تنمويا بين مديريات وعزل المحافظة من جهة أخرى .مع ضرورة أيلا اهتماما خاصا لعاصمة المحافظة وبما يؤهلها كعاصمة للإقليم. ت‌- تقوم اللجنة بدعوة المكونات السياسية والاجتماعية وجميع الموطنين لتقديم أي قضايا أو مظالم ذات طابع سياسي أو حقوقي ،وعلى اللجنة إن تناقشها بجدية وأمانة وحرص بناء على وقائعها ووثائقها ومن ثم تتخذ بشأنها المعالجات والحلول الأزمة وبما يسهم في جبر الضرر ماديا ومعنويا . ومن ثم ترفعها معززه برائيها إلى الجهات الرسمية لاتخاذ القرارات التنفيذية إزائها. ث‌- تعمل اللجنة بالتنسيق مع قيادات الجيش والأمن المرابطة في المحافظة ومع قيادة السلطة المحلية على متابعة الحالة الأمنية والتنفيذ العملي للخطط الأمنية الخاصة بحماية امن واستقرار المحافظة ، وبما يحفظ السلم المجتمعي ويسهم في محاربة الإرهاب، وتخريب المنشاءات الاقتصادية والحيوية للشعب اليمني. ج‌- كل القضايا التي تتولاها اللجنة وتنظر فيها يتم اتخاذ القرارات إزائها على قاعدة التوافق ،ومن ثم ترفع كمقترحات غير قالبة لتعديل إلى الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة والحكومة (( قيادة السلطة المحلية ،الحكومة،رئاسة الجمهورية ). ح‌- يصدر بتشكيل هذه اللجنة قرار من رئاسة الوزراء أو من رئيس الجمهورية حال الاتفاق عليها ، وبعد تقديم المكونات السياسية والاجتماعية في المحافظة أسماء ممثليها لشغل عضوية اللجنة . انتهى،،،، المكونات السياسية والاجتماعية المأربية :

الحوثيون يسيطرون على ألوية الصورايخ في العاصمة صنعاء دون مقاومة



ذكرت أنباء غير مؤكده إن مسلحي الحوثي تمكنوا من السيطرة صباح اليوم على ألوية الصواريخ في العاصمة صنعاءالتي كانت تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي دون أي مقاومة . وكانت ألوية الصواريخ تم سحبها في ديسمبر 2012م من أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق والذي كان يشغل منصب قائد الحرس الجمهوري الى تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وفقا لقرارت هيكلة الجيش . وحاصر الحوثيين قبل أسابيع الويه الصورايخ الواقعه في منطقة فج عطان الا انها لم تتمكن من السيطره عليها وتم رصد نقل عدد من تلك الصورايخ الى أماكن مجهوله . وعد سحب تلك الألويه من قيادة نجل صالح ضربه قويه يومها الى نظام الرئيس السابق صالح . ويعد سيطرة الحوثيين على تلك الألويه سيطره شبه كامله على كل المؤسسة العسكريه في شمال اليمن بشكل فعلي . وكان الحوثيون قد تمكنوا من حصار ودخول منزل الرئيس هادي الواقع في شارع الستين في وقت مبكر من صباح اليوم الاربعاء .. إلا انهم نفوا نيتهم لتشكيل مجلس عسكري او الإنقلاب على الرئيس هادي .

خلفان: لا تعامل مع الحوثيين إطلاقا "ولابد من فرض عزلة على اليمن"


دعا نائب رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، إلى فرض عزلة على اليمن، مؤكدا "لاتعامل مع الحوثيين إطلاقا". وقال خلفان في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إذا استولى الحوثيون على السلطة بقوة السلاح يجب وقف التعامل مع اليمن على كافة الأصعدة". وتمكن الحوثيون او من يسمون انفسهم "انصار الله" أمس، من السيطرة على دار الرئاسة، والقصر الرئاسي (الجمهوري)، ويحاصرون منزل الرئيس هادي، في حين ذكرت مصادر أنهم اقتحموا فجر اليوم الاربعاء. ونفى مستشار الرئيس فارس السقاف وجود انقلاب او مجلس عسكرى يقود البلاد او تعيين نائب الرئيس". وقال السقاف في مداخلة له على قناة الجزيرة الفضائيه إن "الحوثيين يطبقون الآن سياسة الأمر الواقع فى اليمن، ومازالت كلمتهم العليا فى اليمن ،لذالك يوجهون اتهامات عديدة". وينتظر اليمن اليوم الأربعاء، ساعات حاسمة، ستتخذ فيها قرارات وخطوات مصيرية على الأرض ستشكل الوجه الجديد للبلد المضطرب.

الثلاثاء، 20 يناير 2015

موقف مجلس الأمن من أحداث اليوم في اليمن



عبر مجلس الأمن الدولي عن "غاية قلقه" تجاه ما يحدث في اليمن، بين جماعة الحوثي وقوات الحماية الرئاسية، داعياً في السياق ذاته إلى وقف فوري للقتال، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.
 وألزم مجلس الأمن، في بيان صادر عن جلسته الخاصة بشأن اليمن اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف إلى الإلتزام باتفاق السلم والشراكة، والمبادرة الخليجية.
 ودان المجلس اختطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مدير مكتب الرئاسة، من قبل "الحوثيين"، داعياً إلى الإفراج عنه في أسرع وقت. كما دعا المجلس جميع الأطراف، إلى العمل مع مستشار ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، كي يتسنى حل مشاكل الأطراف المتصارعة .
 واستلم المجلس اليوم الثلاثاء ملخص بآخر التطورات الحالية في اليمن، من قبل، مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن، جمال بن عمر.

النقاط التي طرحها زعيم الحوثيين في خطاب الليلة وطالب بتنفيذها بصوره عاجله





طرح زعيم الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي أربع نقاط كانت خلاصة لخطابه الذي انتهى قبل قليل من القاءه عبر قناة المسيرة التابعة لجماعته.

وفيما يلي أهم النقاط التي طالب بتنفيذها بصورة عاجلة:

 اولا : سرعة تصحيح وضع الهيئة الوطنية لتنفيذ مخرجات الحوار قبل ان تقوم باي عمل .
ثانيا : سرعة تهذيب مسودة الدستور و حذف المخالفات و اضافة النواقص و تقديمها للهيئة بعد تصحيح وضع الهيئة .
ثالثا : سرعة تنفيذ الشراكة وفق مانصت عليه وثيقة الحوار و اتفاق السلم و الشراكة . 
رابعا : الدخول الفوري في معالجة الوضع الامني و المخاطر التي تهدد البلاد و سرعة معالجة الوضع في مارب. كما طالب زعيم الحوثيين من مجلس الامن عدم التدخل في الشأن اليمني ووجه تحذيرات وتطمينات بأن ما حدث ليس موجها ضد اي مكون يمني .. فما اعتبرت اوساط سياسية بأن ما قام به الحوثي من سيطره على دار الرئاسه والوية الحراسة الرئاسيه واختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهوريه بمثابة انقلاب .
وأظهرت كلمة الحوثي ضمنيا بعدم نية حركته تشكيل مجلس عسكري كما تردد من انباء او الاطاحة بالرئيس هادي الذي اكتفى بمطالبته في التسريع بتنفيذ إتفاق السلم والشراكه وتطبيق تلك النقاط الاربع .

صورة للحوثيين في مكاتب دار الرئاسة في العاصمة صنعاء



تداول عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للميليشيات الحوثية بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء.

وتظهر الصورة عدد من أفراد الميليشيات الحوثية وهي على المكاتب الإدارية في دار الرئاسة.

هذا وقد سيطرت الميليشيات الحوثية عصر اليوم على دار الرئاسة بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بينها وبين قوات الحماية الرئاسية.

الاثنين، 19 يناير 2015

انباء عن اطلاق سراح ابن مبارك




قالت مصادر اعلامية أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، أطلقت سراح أحمد عوض بن مبارك، مدير مكتب الرئيس عبدربه منصور هادي، بموجب اتفاق تم التوصل إليه اليوم مع الرئاسة، مقابل تشكيل لجنة لوقف إطلاق النار بمشاركة أطراف في الحكومة اليمنية وعناصر من الجماعة، كما ينص الإتفاق على تعديل الدستور، بحسب ما أكدت وزير الإعلام اليمنية، ناديا السقاف. وشهدت صنعاء هدوءاً حذراً بعد ساعات على بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، رعته لجنة رئاسية، وفي الوقت الذي أفادت، فيه، مصادر رسمية أن الحوثيين، يحاصرون القصر الجمهوري حيث يسكن رئيس الوزراء، ويعتلون بنايات مجاورة، بثت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "الحوثيين"، تسجيلاً لمكالمة بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية المختطف لدى "الحوثيين"، أحمد عوض بن مبارك. وأوضحت وزيرة الإعلام، نادية السقاف، في تغريدة على صفحتها في موقع "تويتر"، مساء الاثنين، أن "الحوثيين" يحاصرون حاليّاً القصر الجمهوري، حيث يسكن رئيس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، ويتمركزون على المرتفعات والمباني المجاورة ممّا ينذر بمستجدات خطيرة". ولم توضح السقاف، ما إذا كان المقصود بالقصر الجمهوري، الواقع في منطقة التحرير، وهو مجمع يختلف عن مجمع دار الرئاسة الذي وقعت حوله الاشتباكات والمواجهات في وقت سابق اليوم الاثنين. وقال شهود عيان لـ"العربي الجديد"، إن انتشاراً كثيفاً للمسلحين "الحوثيين" في أكثر من منطقة بصنعاء، في ظل أجواء متوترة لا يستبعد معها عودة التوتر في أية لحظة. وكانت لجنة أمنية يرأسها مستشار الرئيس عن "الحوثيين"، صالح الصماد، وتضم، في عضويتها، وزيري الدفاع والداخلية وحوثيين قد توصلت إلى وقف إطلاق النار حول الرئاسة منذ الرابعة والنصف عصراً. وذكرت وزيرة الإعلام أن حصيلة المواجهات التي وقعت بلغت تسعة قتلى، أربعة من المواطنين، وثلاثة من "الحوثيين" واثنان من أفراد الحرس الرئاسي، والعشرات من الجرحى. ومع تسارع التطورات في الساحة اليمنية، بثت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "الحوثيين"، تسجيلاً لمكالمة بين هادي، وعوض بن مبارك، وتركزت المكالمة حول الأقاليم الستة والرافضين لنظام الأقلمة، ويظهر هادي في المكالمة المنسوبة إليه، وهو يشتم. واعتبر مراقبون هذه الخطوة بأنها تدل على مدى تغلغل "الحوثيين" في أجهزة الاستخبارات حد كونهم يرصدون مكالمات رئيس الجمهورية نفسه. وفي هذه الأثناء، أعلن مدير عام الأخبار في التلفزيون الحكومي اليمني استقالته من منصبه "احتجاجاً على تدخلات الحوثيين" في أعمال القناة، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول". وقال مدير عام الأخبار في قناة "اليمن" الرسمية، توفيق الشرعبي، على موقع "فيسبوك"، إنه "قدم استقالته لعدم تغطية القناة للأحداث التي شهدتها صنعاء، منذ فجر الاثنين، بسبب تحكم الحوثيين في سياستها التحريرية"، مضيفاً "لم يعد هناك أخبار في القناة، وأخبارها تحولت إلى رأي واحد ولم يعد للوطن من أخبار، لذلك فضلت الاستقالة". وكانت السقاف، أعلنت في وقت سابق، أن قناة "اليمن" الفضائية ووكالة "سبأ للأنباء" الرسمية، "لم تعد ناطقة باسم الحكومة، بعد سيطرة جماعة (الحوثيين) عليها"

المصدر : المشهد اليمني

اتفاق جديد بين هادي و الحوثيبن حول بن مبارك والدستور




كشفت وزيرة الإعلام نادية السقاف عن حدوث اتفاق مساء اليوم الإثنين بين الرئيس هادي وجماعة الحوثي. واوضحت السقاف أن الاتفاق من أجل إطلاق سراح مدير مكتب الرئاسة وتوسعة الهيئة الوطنية وتعديل في مسودة الدستور. ويأتي هذا الاتفاق بعد سيطرة الميليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي على دار الرئاسة، جنوب العاصمة صنعاء.

تصريح هام لوزير الدفاع حول أحداث الإشتباكات اليوم...ويصرح بعدد المقاتلين من الحرس



أكد اللواء محمود احمد سالم الصبيحي وزير الدفاع اليمني على الجاهزية القتالية والمعنوية للقوات المسلحة وان القوة التي تصدت للمليشيات الحوثية ثلاث سرايا من الحماية الرئاسية فقط

واكد الصبيحي على شجاعة واستبسال القوات المسلحة وتنفيذ ما تسند اليهم من مهام وواجبات بشرف وبطولة وفداء

واشار الصبيحي ان وزارة الدفاع غلبت صوت العقل والحكمة والالتقاء على المبادئ والقواسم المشتركة على قاعدة العيش المشترك للجميع في وطن ينتصر كل ابناءه لا غالب ولا مغلوب فيهم واعلاء مصلحة الوطن والشعب فوق كل الاعتبارات والولاءات والمصالح الضيقة

الحوثي يدعو إلى الالتزام بوقف اطلاق النار..والسفارات الاجنبية تغلق أبوابها



دعا زعيم الحوثيين او من يسمون انفسهم "انصار الله"، عبدالملك الحوثي، دعا الجميع إلى الالتزام باتفاق وقف اطلاق النار، وفق ما ذكرته قبل قليل وزيرة الاعلام، نادية السقاف، في حين قتل شخص وأصيب 9 آخرين في إحصائية أولية للاشتباكات التي اندلعت اليوم في محيط دار الرئاسة بميدان السبعين بين الحوثيين وقوات الحماية الرئاسية. وقالت السقاف في تغريدة على حسابها في موقع "تويتر" إن "عبدالملك الحوثي أكد أن اللجنة الميدانية التي تم تشكيلها سوف تمشط الشوارع لضمان الأمن". وأشارت السقاف، إلى أن مستشار الرئيس صالح الصماد، دعا في وقت سابق إلى الالتزام بوقف اطلاق النار وأن اللجنة الامنية المشتركة بين وزيري الدفاع والداخلية والحوثيين ستقوم بالعمل في الساعات القادمة لضمان تنفيذ الاتفاق وعدم حدوث اي خروقات. وكانت السقاف أوضحت أن "اتفاق ايقاف اطلاق النار تم بين الرئيس هادي وممثلي الحوثيين او من يسمون أنفسهم "انصار الله". وكشفت السقاف أن "الحوثيين طالبوا بتنفيذ ما ورد في اتفاق السلم والشراكة" مثل توسعة مجلس الشورى والهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار، وأن الرئاسة بدورها طالبت بالإفراج عن بن مبارك وإخلاء صنعاء من نقاط انصارالله". في غضون ذلك، قال مصدر مسؤول في وزارة الصحة أن شخص قتل وأصيب تسعة آخرون بجراح في حصيلة أولية للاشتباكات الدائرة بين مسلحي الحوثي وقوات الحماية الرئاسية. ‫من جانبها ذكرت وكالة "الاناضول" التركية أن جميع السفارات الأجنبية في ‏صنعاء‬ أغلقت أبوابها جراء الاشتباكات. واندلعت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم، في محيط دار الرئاسة بميدان السبعين وشارعي الخمسين والستين، بين الحوثيين او من يسمون انفسهم "أنصار الله" وقوات الحماية الرئاسية. وحذر مصدر في قوات الحماية الرئاسية الأهالي في العاصمة صنعاء من السماح لعناصر مليشيات جماعة الحوثي بإستخدام منازلهم أو أحياءهم، مشيرا إلى أن "أي منزل سيتم إطلاق النار منه سيتم نسفه بما فيه وأنه قد تم بالفعل تدمير عدد من المنازل التي تم إطلاق النار منها

المصدر : المشهد اليمني