الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

تطبيق قناة اليمن اليوم الفضائية البث المباشر ...


اليمن اليوم تطبيق يشمل البث المباشر صحيفة اليمن اليوم فيديو القناة على اليوتيوب جديد القناة على الفيس بوك وتويتر اخر الاخبـ...
‎Posted by ‎مع الحدث‎ on‎ 27 أكتوبر، 2015

الخميس، 25 يونيو 2015

نص رسالة المكونات السياسية اليمنية التي ارسلتها للأمين العام للأمم المتحدة


اليمن اليوم تطبيق يشمل البث المباشرصحيفة اليمن اليوم فيديو القناة على اليوتيوب جديد القناة على الفيس بوك وتويتر اخر الا...
‎Posted by ‎مع الحدث‎ on‎ 27 أكتوبر، 2015
بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة السيد/ بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الموقر
بعد التحية :
بداية نتقدم إلى سعادتكم ببالغ الشكر والتقدير على الجهود التي تبذلونها في سبيل إيقاف العدوان الغاشم على الشعب اليمني ورفع الحصار الجائر آملين استمرار هذه الجهود بما يرقى إلى حجم الانتهاكات والمعاناة التي يتعرض لها شعبنا اليمني المظلوم، كما نشكر المساعي الحميدة التي بذلتموها في سبيل انعقاد مؤتمر جنيف بين المكونات السياسية اليمنية تحت رعايتكم والذي لا يخفى عليكم حجم العراقيل التي مارسها العدوان في سبيل إفشال هذه المشاورات بداية من التسبب في تأجيل الموعد الأول الذي كان قد أعلنتموه في 28 من مايو الماضي مروراً بالضغط في اتجاه فرض بعض الأجندات الخاصة والاشتراطات المسبقة والسعي إلى إفراغ المؤتمر عن مضمونه.
وعلى الرغم من كل تلك العراقيل والضغوطات واستمرار القصف وأعمال القتل والتدمير والحصار فقد استجبنا لدعوتكم وذهبنا إلى جنيف بصدور مفتوحة ونوايا حسنة واستعداد كبير للمشاركة في هذه المشاورات بما يفضي إلى إنهاء العدوان ورفع الحصار وحل الأزمة القائمة وإحياء العملية السياسية ، إلا أنه وللأسف تفاجئنا باستمرار أعمال الإعاقة والعرقلة حيث تعرضنا خلال رحلتنا إلى جنيف ـ التي استمرت أربعاً وأربعين ساعة ـ لعرقلة ممنهجة وذلك بهدف الحيلولة دون اللقاء بسعادتكم الأمر الذي يدفعنا هنا للتأكيد مجدداً على التمسك بحقنا في اللقاء بكم في أقرب وقت ممكن، كما استمرت تلك الإعاقة اثناء المشاورات والسعي للحيلولة دون التوصل إلى مخرجات محددة رغم الحرص الكبير الذي أبديناه في سبيل إنجاح هذه المشاورات حيث تقدمنا بعدد من الأفكار البناءة التي تضمنت التالي:-
وقف إطلاق نار شامل ودائم بشكل فوري.
الإنهاء الفوري للحصار المفروض على الشعب اليمني بكافة أشكاله بما يكفل دخول كل الاحتياجات دون قيود وبما يسمح بإدخال واستيراد الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها.
قيام المكونات السياسية اليمنية ببحث حل شامل بما في ذلك بحث انسحاب كل تلك الأطراف من المدن الرئيسية وبحث آلياته بما لا يمنع من التصدي لعناصر القاعدة ومنعها من السيطرة والانتشار، وذلك خلال فترة زمنية محددة وبما يفضي إلى إحياء العملية السياسية وفق المرجعيات المتوافق عليها.
غير أنه للأسف لم يتم التعاطي معها بإيجابية ، كما تم رفض الاستجابة لدعوتكم في إرساء هدنة من شأنها أن تمكن المكونات السياسية من بحث حل شامل يفضي إلى إحياء العملية السياسية في البلد رغم ترحيبنا بها ودون أي شروط، وذلك في رغبة واضحة لاستمرار العدوان على الشعب اليمني ورفض إيقافه ورفع الحصار عنه الأمر الذي يجعل المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة أمام مسؤولية كبيرة في الوقوف بحزم أمام هذا الصلف والتعنت.
ونحن إذ نطلع سعادتكم على ما سبق فإننا نتطلع إلى استمرار جهودكم والدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من خلال حوار يمني يمني بين المكونات السياسية اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة بما يكفل الوصول إلى حلول سياسية سلمية تمكن من استكمال تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية.
نسخة مع التحية لسعادة رئيس وأعضاء مجلس الأمن المحترمين
يوم الثلاثاء الموافق 23/6/2015م
صادر عن المكونات السياسية اليمنية المشاركة في مشاورات جنيف .

الجمعة، 15 مايو 2015

اردغوان : فقدنا توجهنا صوب القدس وقلوبنا باتت في حالة حرب مع بعضها البعض


قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان": "للأسف! نحن المسلمون فقدنا توجهنا صوب القدس، فأعيننا التي تجمد ماءها أصبحت لا ترى، وقلوبنا التي يتعين عليها أن تخفق من أجل القدس، باتت في حالة تناحر، بل في حالة حرب مع بعضها البعض".
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي، اليوم الجمعة، أمام حشد من المواطنين، في ولاية أرزنجان وسط تركيا، على هامش قيامه بافتتاح سلسلة من المشروعات الخدمية هناك، والتي أعرب خلالها على تمنيه بأن تصبح مناسبة الإسراء والمعراج الليلة؛ سببا في نزول الخير على البلدان الإسلامية.
وتابع الرئيس "أردوغان" قائلا: "حينما نذكر كلمة معراج؛ فإن أول ما يتبادر إلى الأذهان، القدس والمسجد الأقصى"، معربا عن أسفه الشديد للأحوال التي وصل إليها المسلمون في الوقت الراهن، وغفلتهم الكاملة عن المسجد الأقصى والقدس.
وطالب الرئيس التركي المواطنين أن يرفعوا أكفّ الضراعة في هذه الليلة المباركة؛ ليسألوا الله تعالى أن يعيد المسجد الأقصى إلى عصمة المسلمين، وأن يزيح الغشاوة عن أعينهم، ليبصروا الأقصى في كل وقت وحين.
وعلى الصعيد الداخلي، وجّه الرئيس التركي انتقاداته للكيان الموازي، وعناصره، وأحزاب المعارضة التركية المتحالفة معهم، مشيرا إلى أن هؤلاء يعملون جميعا من أجل الكيان الموازي، لا من أجل البلاد والعباد.
واستعرض "اردوغان" في كلمته؛ الوعود التي قدمها بعض نواب المعارضة التركية خلال حملاتهم الانتخابية؛ استعدادا للانتخابات العامة التي ستشهدها تركيا الشهر المقبل، وقال في هذا السياق: "بعضهم وعد بإلغاء رئاسة الشؤون الدينية، كما أعلن زعيم حزب (الشعب الجمهوري) أنه سيغلق مدارس الأئمة والخطباء، فهؤلاء لا علاقة لهم بالدين ولا بالتدين".
كما تطرق الرئيس التركي إلى الإنجازات التي حققتها تركيا خلال الـ12 عاما الماضية في كافة المجالات، لا سيما القفزات التي حققتها في المجال الاقتصادي، متهما أحزاب المعارضة والكيان الموازي والمنظمة الإرهابية - في إشارة إلى منظمة (بي كا كا) - بالهجوم على مقدرات البلاد.

الصحة العالمية تحدد احصائيات عدد القتلى والجرحى والنازحين وعدد المتضررين من الحرب في اليمن


أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة 15 مايو/أيار أن عدد الضحايا في اليمن منذ تصاعد النزاع في البلاد في مارس/آذار الماضي، تجاوز 1700 قتيل و7 آلاف جريح.

وأوضحت المنظمة أن هذه الاحصائيات تشمل الفترة قبل 11 مايو/أيار الجاري، مضيفة أن أكثر من 300 ألف شخص اضطروا للنزوح منذ مارس/آذار الماضي، فيما يحتاج 8.6 مليون مواطن يمني إلى خدمات طبية عاجلة.

وتابعت المنظمة أنها تمكنت من إرسال دفعة كبيرة من الأدوية والمواد الطبية إلى اليمن، وذلك بفضل الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التطبيق الأربعاء 13 مايو/أيار.

وكان رئيس الفرع اليمني لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يوهانس فان دير كلاوف، قد قال في وقت سابق إن "نتائج النزاع تشير إلى أنه يأتي بعواقب وخيمة لحياة المدنيين بعد شهرين منذ بداية النزاع".

وأضاف المسؤول الأممي أن النزاع اليمني قد أدى إلى نزوح أكثر من 450 ألفا.

الأربعاء، 13 مايو 2015

رئيس اللجنة الثورية العليا يشكل لجنة لرعاية الجرحى وأسر شهداء العدوان


أصدرت اللجنة الثورية العليا، اليوم، قراراً بشأن تشكيل لجنة لرعاية جرحى واسر شهداء العدوان على اليمن. 

فيما يلي نص القرار :
قرار رقم(15) بشأن تشكيل لجنة رعاية الجرحى وأُسر الشهداء رئيس اللجنة الثورية : بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية.
 وعلى الإعلان الدستوري الصادر عن اللجنة الثورية العليا.
 وعلى القانون رقم 5/1993 بشأن رعاية اسر الشهداء ولمقتضيات الواجب الوطني تجاه جرحى العدوان وأسر الشهداء.

قرر : المادة (1) تشكل لجنة رعاية الجرحى واسر الشهداء على النحو الاتي:
1- د/ غازي إسماعيل القائم بأعمال وزير الصحة رئيسا
2- محمد محمد صالح الصانع ممثل وزارة الصحة عضوا
3- حسين صالح خيران ممثل وزارة الداخلية عضوا 4- عبدالسلام الضلعي ممثل وزارة الإدارة المحلية عضوا
5- محمد المشرقي ممثل وزارة المالية عضوا
6- حمود مثنى ممثل وزارة العدل عضوا
7- حمود النقيب ممثل أمانة العاصمة عضوا
8- د/ القاسم محمد عباس ممثل منظمات المجتمع المدني عضوا

المادة (2) تحدد اللائحة الداخلية للجنة اختصاصاتها وآلية عملها .

المادة (3) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية .
صدر بمقر اللجنة الثورية بالقصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء بتاريخ 24/رجب/1436هـ الموافق 13/5/2015م
رئيس اللجنة الثورية العليا / محمد على الحوثي


‫الخارجية الروسية‬: وقف القتال في اليمن يجب أن تتبعه تهدئة مستدامة


أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها صدر، اليوم الأربعاء، أن وقف الأعمال القتالية بشكل مؤقت في اليمن، يجب أن تتبعه تهدئة مستقرة ومستدامة.

وجاء في بيان الخارجية: "للأسف، قبل بداية الهدنة كان هناك تصاعد لأعمال العنف في البلاد، وتكثفت الضربات الجوية لطيران السعودية وحلفائها على الأراضي اليمنية، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 70 شخصا، وبعد بداية التهدئة تعرض ميناء عدن لضربات جوية، كما دارت المعارك في مدينة تعز… بالإضافة إلى اندلاع اشتباكات على الحدود السعودية-اليمنية".

الأربعاء، 6 مايو 2015

التحقيق حول قضية وفاة ياسر عرفات ينتهي التفاصيل


أنهى القضاة الفرنسيون الذين يجرون تحقيقا حول سبب وفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات عام 2004 عملهم وأحالوا القضية للنيابة.

وأعلنت نيابة نانتير قرب باريس الأربعاء 6 مايو/أيار أن "قضاة التحقيق ختموا عملهم وتمت في 30 نيسان/أبريل إحالة الملف على النيابة" لاتخاذ الإجراءات المناسبة خلال ثلاثة أشهر.

وكان ثلاثة قضاة من نانتير قد كلفوا في أغسطس/آب عام 2012 بإجراء تحقيق قضائي لكشف ما إذا كان عرفات تعرض "للاغتيال" بناء على شكوى تقدمت بها أرملته سهى عرفات إثر العثور على مادة البولونيوم على أغراضه الشخصية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام فتح قبر عرفات في رام الله وأخذت من جثمانه نحو 60 عينة أعطيت لثلاثة فرق من الخبراء الفرنسيين والروس، الذين استبعدوا فرضية التسمم، والسويسريين الذين اعتبروها "الأكثر انسجاما" مع نتائجهم.

الثلاثاء، 5 مايو 2015

الرئيس صالح يحذر من الاساءة للدكتور عبدالكريم الارياني


حذر الرئيس السابق ورئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح من الاساءة او الطعن في حق الدكتور عبد الكريم الارياني
وقال ان اي اسائة للدكتور عبد الكريم الارياني تعتبر اساءة للمؤتمر الشعبي العام .
وذلك في منشور له على صفحتة الشخصية في الفيس بوك

"المنشور"

أي إساءه للدكتور عبد الكريم الارياني تعتبر إساءه للمؤتمر الشعبي العام بشكل خاص ولليمن بشكل عام فالدكتور عبد الكريم الارياني شخصية وطنية وحدوية قدم معظم حياته من اجل اليمن كما ولا نقبل الإساءة الى أي قيادي من قيادات المؤتمر الشعبي العام أينما كانوا .

الأحد، 3 مايو 2015

باكستان : مقتل 11 شخص من الضيوف في حفل زفاف


لقي 11 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 14 آخرون إثر اندلاع حريق في حافلة كانت تقل ضيوفا من حفل زفاف، الأحد 3 مايو/أيار، في إقليم السند جنوب شرق باكستان.

وقال عرفان بالوش المسؤول في الشرطة المحلية لوكالة "فرانس برس" إن "الحافلة احترقت فورا بعدما احتكت علبة حديدية على سقفها بأحد خطوط التوتر العالي، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 14 آخرين".

السبت، 2 مايو 2015

بعد صدور قرار منح التأشيرة .. مغترب يمني .. نشعر وكأننا في بلدنا الأول .

استقبلت الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية، قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتمديد تأشيرة الزيارة العائلية لأفراد الجالية الموجودين على أراضي المملكة، بالكثير من الترحاب والتقدير لولاة الأمر، مؤكدين أن هذا القرار ليس بمستغرب على القيادة السعودية، التي اتخذت قرارات مماثلة مع أفراد الجاليتين الفلسطينية والسورية، مراعاة لظروفهم وما يعانونه بسبب الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، والحرب الأهلية في سوريا.

وكان الملك ـ حفظه الله ـ قد وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق قبل تاريخ 20/ 6/ 1436هـ، وذلك بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصّة من ضوابط.

والقرار جاء نظراً للظروف الأمنية في اليمن، وما تواجهه البلاد من بطش عصابات الحوثي ضد الشعب اليمني، مشيرة إلى أن إجراءات التمديد للأشقاء اليمنيين، ومن المتوقع أن العمل به ستتم بنفس الآلية التي تمت بها معاملة الأشقاء السوريين والفلسطينيين.

وتوافد مئات اليمنيين خلال الأيام الماضية على الجهات الحكومية، لتمديد تأشيرات الزيارة لذويهم، مؤكدين أنهم وجدوا معاملة نبيلة وإنسانية من الموظفين السعوديين، الذين حرصوا على رفع معنويات اليمنيين، بالتأكيد لهم على أن معاناة بلادهم ستنتهي في وقت قريب، وأن "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"، قادرة على إعادة الشرعية التي سلبتها ميلشيات الحوثي.

وكانت المديرية العامة للجوازات في السعودية أعلنت في وقت سابق أنه يحق للسوريين تجديد تأشيرات الزيارة سواء شهر أو ثلاثة أشهر حسب المدة القادم بها الزائر. في وقت نفت فيه الجوازات الشائعات التي أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تحويل التأشيرة إلى إقامة، مشيرة إلى عدم صدور توجيهات رسمية بذلك المضمون.

ليست وليدة اليوم
ويتفق أفراد الجالية اليمنية في المملكة، على أن القرار يؤكد ويعزز حسن المعاملة التي يتلقاها أفراد الجالية من الحكومة السعودية، مشيرين إلى أن المعاملة الحسنة لليمنيين ليست وليدة اليوم أو بسبب الظروف الأمنية الحالية التي تعيشها بلادهم في الوقت الحالي، وإنما هي معاملة قديمة، تعتمد على ثوابت راسخة، أهمها أواصر الأخوة بين البلدين والشعبين السعودي واليمني منذ عقود مضت، بحكم الإسلام والعروبة والجوار والمصير المشترك.

توافد المئات
وتوجه عبدالله هادي "مقيم يمني" إلى مكتب وزارة الخارجية في الرياض لتمديد تأشيرة زوجته وأبنائه وأمه الذين قدموا لزيارته قبل تسعة أشهر، وقال: "استنفدت مرات التجديد لأسرتي، مما ترتب عليّ حتمية تسفير الأسرة إلى اليمن، ولكن انطلاق عاصفة الحزم أربكت حساباتي، وعطلت رحلة العودة إلى اليمن، وحاولت عبثاً أن أجدد التأشيرات لأفراد أسرتي، ولكن النظام لا يسمح، في الوقت نفسه، كان لدي إحساس بأن قراراً خاصا بتمديد التأشيرات لأفراد الجالية اليمنية سيصدر قريباً، وبالفعل، صدقت توقعاتي، وأعلنت الحكومة السعودية مساندتها للشعب اليمني، أسوة بوقفتها ومساعداتها السابقة مع أفراد الجاليتين الفلسطينية والسورية، بتمديد التأشيرات لهم حتى إشعار آخر".

وتابع هادي: "في مكتب وزارة الداخلية، وجدت معاملة حسنة من الموظفين السعوديين، الذين حرصوا على رفع معنويات المراجعين اليمنيين بكلمات وعبارات مطمئنة ومبشرة، بأن اليمن السعيد سيعود إلى سابق عهده، وتعود إليه الشرعية المفقودة، وهدوءه المعتاد، وهذا الأمر أثلج صدورنا ومنحنا شعوراً بأننا نعيش في بلدنا الأول وليس الثاني".

رسالة تطمين
ويرى شاكر باعباد "يمني مقيم في الرياض" أن قرار تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لأفراد الجالية الموجودين على أراضي المملكة، يحمل رسالة تطمين لأفراد الجالية اليمنية في المملكة، بأنهم محل رعاية واهتمام القيادة السعودية، حتى تنتهي مشكلة بلادهم على خير، وتعود الشرعية التي سلبها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي صالح". ويقول: "من الصعب أن أصف فرحتنا نحن اليمنيين بهذا القرار، الذي جعلنا نطمئن أن لنا سنداً قوياً في المملكة، يقف بجانبنا حتى تنتهي المشكلة السياسية التي تعيشها البلاد منذ فترة".

وأضاف: "القرار ساهم في حل الكثير من الإشكاليات أمام أفراد الجالية اليمنية، الذين وجدوا أنفسهم في مأزق تجديد تأشيرات الزيارة العائلية المنتهية، خاصة أن بعض هذه التأشيرات لا يجوز تمديدها، بعد استنفادها عدد مرات التجديد، الأمر الذي يحتم على أصحاب هذه التأشيرات مغادرة المملكة إلى اليمين، وفي هذا خطورة كبيرة على حياتهم".

معاملة حسنة
ويشعر المواطن اليمني محمد العجيلي بتفاؤل كبير بأن بلاده ستتنفس الصعداء قريباً، وتشتم رائحة الحرية والنصر، بالتزامن مع كل طلعة من طلعات عاصفة الحزم. وقال: "مع إصدار قرار تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لأفراد الجالية اليمنية، توافد مئات اليمنيين على مكاتب وزارة الخارجية لتمديد تأشيرات ذويهم، تغمرهم السعادة والفرحة بالإبقاء على ذويهم بجانبهم، وعدم مغادرة المملكة حتى إشعار آخر".

وأضاف: "كنت أحد المستفيدين من القرار، حيث توجهت لتجديد زيارة زوجتي، وجدت معاملة نبيلة وكريمة من الموظفين السعوديين، الذين كانوا يجتهدون لإنهاء معاملات جميع اليمنيين بكل لطف وخلق عال، وإرشاد البعض منهم بما يجب اتباعه لاستكمال تجديد التأشيرات".

نبل وإنسانية
وامتدح صالح النهدي "مقيم يمني في الرياض" القرار وتوقيته، مشيراً إلى أنه كان متوقعاً من الحكومة السعودية، تجاه أشقائهم اليمنيين، وقال: "قرار تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لأفراد الجالية الموجودين على أراضي المملكة يؤكد مجموعة ثوابت وأسس، لمن يهمه الأمر.

وقال: "المملكة عرف عنها مواقفها القوية والراسخة والداعمة للشعوب العربية والإسلامية في جميع المواقف والظروف، وقد رأينا هذه المواقف تتجسد مع الشعب الفلسطيني ثم اللبناني ثم السوري وغيرها، واليوم تقف حكومة المملكة مع الشعب اليمني، وتعامله بكل نبل وإنسانية، مراعاة للظروف التي تعيشها البلاد، بعد انقلاب الحوثيين على الشرعية، واحتلال مناطق اليمن عنوة"، مضيفاً أن "قرار تمديد التأشيرات، يدعم الجالية اليمنية ويدعم الاقتصاد اليمني المتهالك بفعل الحرب، كما أنه ينفي كل الشائعات التي رددها البعض بأن اليمنيين يلقون معاملة سيئة في المملكة، وهي شائعات مردود عليها، ومطلقوها لهم علاقة بالحوثيين".

الجمعة، 1 مايو 2015

طائرة روسية اسرع من الصوت لنقل 400 دبابة armata مع ذخيرتها الى اي مكان في العالم خلال 7 ساعات




وردت أخبار تقول إن الجيش الروسي في المستقبل سيضم أسطولا من طائرات النقل الثقيلة، يمكنها نقل وحدة استراتيجية تتكون من 400 دبابة Armata وذخيرتها الكاملة، إلى أي مكان في العالم.
وربما تحلق هذه الطائرات بسرعة تفوق سرعة الصوت، مما يتيح لروسيا الأستجابة لأية مستجدات عسكرية عالمية في وقت قياسي.

وفقا لمواصفات التصميمات الجديدة من هيئة الصناعات العسكرية في موسكو، فطائرات النقل هذه سيطلق عليها اسم PAK TA، وسوف تطير بسرعة تفوق سرعة الصوت (ستصل سرعتها إلى 2000 كم/ساعة)، وسوف تكون قادرة على نقل حمولات ضخمة تصل إلى 200 طن، وسيصل مدى هذه الطائرات على الأقل إلى 7000 كيلومتر.

ومن المتوقع أن يضم برنامج تصنيع PAK TA حوالي 80 طائرة شحن جديدة، سيتم بناؤها جميعا قبل عام 2024، وهذا يعني أنه في خلال عقد من الزمن ستكون القيادة العسكرية المركزية لروسيا قادرة على وضع جيش كامل من المدرعات الجاهزة للحرب في أي مكان في العالم، كما جاء في تقارير Expert Online، نقلا عن مصدر في الجيش الروسي حضر هذه الاجتماع المغلق.

وستكون أحد المهام الرئيسية لبرنامج PAK TA هو نقل الدبابات الثقيلة Armata والمعدات العسكرية الأخرى، مثل نظم الأسلحة ذاتية الدفع ومجمعات الصواريخ المضادة للطائرات وحاملات الصواريخ التكتيكية، وأنظمة الصواريخ متعددة الاطلاق، وعربات القتال الصاروخي المضادة للدبابات.

شحن طائرات الـ PAK TA سيكون متعدد المستويات، مع تحميل آلي للبضائع، وستكون لهذه الطائرات القدرة على الإنزال الجوي للمعدات والأفراد فوق أي نوع من أنواع التضاريس.

وسرب المصدر، الذي حضر الاجتماع المغلق لهيئة الصناعات العسكرية في موسكو، تفاصيل هذا الاجتماع لوسائل الإعلام، شريطة عدم الكشف عن هويته، وقال إنه "صُدم" من مستوى مطالب الجيش.

ووفقا للمصدر، فإن مشروع PAK TA مستمر منذ عدة سنوات، وسوف يحل في المستقبل محل طائرات الشحن الجوي العسكرية العاملة حاليا.

وأكد المصدر إن هذا يعني نقل قوات في حجم قوات حلف الناتو والقوات الأمريكية التي دخلت العراق، في غضون ساعات، إلى أي قارة من قارات العالم.

المصدر: RT

هل لدى داعش"تنظيم الدولة الاسلامية Isis " مشروع آخر غير القتل " التفاصيل "

منذ بداية الثمانينات بالقرن الماضي والساحة الإسلامية تعج بتيارات وتنظيمات ترفع راية الإسلام والجهاد ضد أعداء الأمة وإقامة الخلافة الإسلامية وهذه جميعا شعارات يتبناها ويتمناها كل مسلم متمسك بدينه وحريص علي الإسلام ، لكن في الوقت التي ترفع فيه هذه التنظيمات شعارات الجهاد ضد الأمريكان وإسرائيل وأعداء الأمة نجدهم في أغلب الأحيان لا يقتلون إلا المدنيين والعزل المسلمين والثوار والجماعات الأخرى بالدول المناوئة والمقاومة للنفوذ والطغيان الأمريكي والإسرائيلي كسوريا وجنوب لبنان وفلسطين والعراق وإيران والصومال واليمن ....الخ ، ولم نجد أي تنظيم منهم وجه سلاحه صوب إسرائيل أو أي يهودي أو أمريكي ألا في حالات نادرة غالبا ما نجدها حالات عليها الكثير من علامات الاستفهام ، فعدد القتلى والجرحى في العمليات التي يقوموا بها ضد القواعد والأهداف والمنشآت والسفارات الأمريكية والغربية يكون محدودا جداً والخسائر تكون محدودة وكأن كل شيء تم وفق حسابات دقيقة بعمليات محسوبة ومحسوب مقدار خسائرها المادية والبشرية ؟؟؟؟

ومع الأسف الشديد فأن كثير من هذه المنظمات والتيارات التي تتاجر بالشعارات الإسلامية أنشأتها بعض الأجهزة الأمنية والمخابراتية بدولنا الإسلامية ، كما حدث عندما أنشأ وسهل وأطلق العنان الرئيس السادات في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينات العمل لهذه التيارات ليحارب بهم الشيوعيين في الجامعات المصرية والرافضين لمعاهدة كامب ديفيد مع إسرائيل

ناهيك عن تسهيل الأجهزة المخابراتية الأوربية والأمريكية لعمل هذه الجماعات والقيام بتمويلها ودعمها سراً لخدمة مصالحها وتحقيق أهدافها وتشويه صورة الإسلاميين في العالم ووصفهم بالإرهاب لبلورة رأي عام غربي وعالمي أن الإسلام هو منبع الإرهاب في العالم ومن ثم يجب علي الجميع محاربته والمساعدة في غزو دوله للسيطرة عليها ووقف منابع هذا الإرهاب المصطنع علي أعينهم وتحت رعايتهم
وفي الثمانينات أيضاً تم أنشاء تنظيم القاعدة الذي أسسه السعوديون بالتعاون مع وكالةالاستخبارات المركزية الأمريكية لمحاربة الروس في أفغانستان ، وقد أرسلوا أول الأمر الشباب السعودي لكي ينضم إلى هذه المنظمة وزودوها بالمال والسلاح وشجعوا الشباب العربي والمسلم الغيور علي دينه والمحب للجهاد للالتحاق بالقاعدة في أفغانستان . وكان رجل الأعمال السعودي أسامة بن لادن هو الذي تبنى دعم وتجهيز هذه المنظمة .
والتمويل الخليجي الأمريكي للتنظيمات الإرهابية السلفية ليس أمرا جديدا ، بل إن السعودية كانت منذ الثمانينات من القرن الماضي ترعى وتدعم الجماعات السلفية المتطرفة وترعاها ماديا ومعنويا وترسل الشباب العربي إلى جامعاتها لتعلم الأفكار الوهابية والعودة إلى بلدانهم متشبعين بالأفكار السلفية ونشر الفكر الوهابي في بلدانهم.
ربما لا يعرف الكثير من العرب والمسلمين ما الدور الذي قامت به السعودية في نشر الفكر السلفي الوهابي في الجزائر والكثير من البلاد الإسلامية في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي ، فعندما فازت الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الانتخابات البلدية ثم الانتخابات البرلمانية ، قامت السعودية بتشجيع الشباب الجزائري وخاصة من أبناء العائلات الفقيرة والكادحة للذهاب إلى السعودية للدراسة مجانا في جامعاتها لتعلم الفكر الوهابي والسلفي والعودة إلى الجزائر كدعاة لتبليغ الفكر الوهابي السلفي بين الجزائريين.
وكان هؤلاء النواة لتأسيس الجماعات السلفية الوهابية التي كانت تهادن النظام عندما كان النظام يقتل الإسلاميين هناك بالجملة وقد قتل مائة ألف مسلم دون أن يحرك السعوديون ساكنا وواصلوا دعم النظام في الجزائر، بينما قطعت الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع إيران بسبب دفاع إيران عن الإسلاميين وتنديدها بقمع الجيش الجزائري للمسلمين.
فالسعوديون اغرقوا السوق الجزائرية وكثير من سوق الدول العربية والإسلامية بكتب المذهب الوهابي وكتب التراث والتفسير السطحية وكانت مؤلفات محمد بن عبدالوهاب و ابن تيمية وابن قيم الجوزية وابن باز وأبو بكر الجزائري والألباني والأشقر وبن عثيمين وقصص الأنبياء للثعالبي وغيرهم .......الخ تباع في الأسواق العربية بأسعار زهيدة ورمزية لا تتناسب مع تكلفتها ، وذلك لنشر الفكر الوهابي المتشدد والفكر الديني المسطح والمغيب للعقول الذي يهتم بقشور الدين والأمور الشكلية ويهمل الأمور الجوهرية من الدين ، وهي كتب بها ما هو غث وما هو ثمين لكنها كانت تعتمد بصفة أساسية علي الأحاديث المشكوك في صحة الكثير منها والإسرائيليات وتعاليم وقصص التلمود وتحاول تثبيتها في أذهان المسلمين علي أنها من ثوابت الدين ومن الأمور المعلومة بالضرورة والمجمع عليها بين العلماء .
وقد برز العديد من قادة الفكر السلفي في البلدان الإسلامية يدعون الشباب الثوري إلى إتباع السلف الصالح وعدم الخروج علي الحاكم ولو كان ظالماً أو فاسداً والأمثلة منهم كثيرة الآن
وكانت الحكومة السعودية تقدم العون المادي والإعلامي للسلفيين في كل الدول الإسلامية وتفتح لهم قنوات فضائية ومواقع علي الأنترنت ليبثوا سمومهم وفكرهم الوهابي في أذهن المسلمين ويقومون بعمل ما يلزم من أعمال التحريض وإثارة الفتن ومشاعر العداء والكراهية بين الشيعة والسنة
وعلي الجانب الآخر كانت إيران تبث سمومها الشيعية في أذهان الشيعة في كل أنحاء العالم ، وتنشر المئات من الكتب الشيعية بأزهد الأسعار وتفتح العشرات من القنوات الفضائية والصحف والمئات من مواقع الإنترنت لحث الشيعة علي كراهية السنة وتكفيرهم وتأجيج الصراعات والفتن المذهبية وسب أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وكل من يتبع منهجهم ولا يقوم بلعنهم من السنة
وما بين إيران الشيعية والسعودية السنية عاني المسلمون من الشيعة والسنة الكثير من الخلافات والفرقة والتحزب والتعصب المذهبي والحروب بين التيارات الدينية الإرهابية التي يحركها كل طرف منهما
وعندما أسست السعودية بالأتفاق مع أمريكا تنظيم القاعدة ، شجع السعوديون الكثير من الشباب الجزائري والتونسي والمغربي والليبيوالموريتاني والصومالي والمصري ........الخ للذهاب إلى أفغانستان والانضمام لتنظيم القاعدة لمحاربة الروس
حيث قام الأمير "بندر بن سلطان" الذي كان سفير السعودية لدى الولايات المتحدة عندما احتل السوفيت "أفغانستان"، بإقناع الأميركيين أن أفضل وسيلة لمحاربة القوات السوفيتية الشيوعية الملحدة هو بتشكيل طوابير من المقاتلين ذوي الاتجاه الإسلامي السلفي المتشدد الرافض للإلحادالشيوعي، لمقاتلة السوفيت على أساس الرفض الديني الإسلامي لتواجد الإلحاد في بلاد إسلامية.
وعلى هذا الأساس، قام "بريجنسكي" مستشار الأمن القومي في عهد الرئيس "كارتر" بتسليح أولئك المقاتلين ، ناقلا السلاح إليهم على ظهورالبغال التي اشتراها من قبرص ومواقع أخرى.
تأسس تنظيم القاعدة في الفترة بين أغسطس 1988 وأواخر 1989 أوائل 1990 ، وتزايدت أعداد العرب المجاهدين المنضمين للقاعدة (الذين أطلق عليهم "الأفغان العرب") للجهاد ضد النظام الماركسي الأفغاني، بمساعدةمن المنظمات الإسلامية الدولية، وخاصة مكتب خدمات المجاهدين العرب،الذي أمدهم بأموال تقارب 600 مليون دولار في السنة تبرعت بها حكومة المملكة العربية السعودية والأفراد المسلمين وخاصة من السعوديين الأثرياء المقربين من أسامة بن لادن
يقدر عدد المجاهدين الأفغان بـ 250 ألف مجاهد ، وكان المتطوعين الأجانب بينهم من 43 دولة ، وعدد الذين شاركوا في الحرب الأفغانية في الفترة بين عامي 1982 و 1992 من الأجانب كان حوالي 35 ألفاً
وعندما انتهت الحرب في أفغانستان عاد الكثير من هؤلاء المجاهدين إلى بلدانهم فقامت السلطات باعتقالهم بالتنسيق مع الأمريكان وإصدار أحكام مشددة عليهم ، والبعض الآخر قام الأمريكان باعتقالهم وإيداعهم بسجن جوانتنامو ، بعد أن أدوا المهمة المطلوبة منهم بحسن نية وبجهل بالمخططات السعودية والأمريكية والصهيونية التي كان ينفذها بعض قادت هذه التنظيمات السلفية بعلم أو جهل ، فأفسدوا وقتلوا في بعض الأحيان الكثير من أرواح المسلمين والمدنيين العزل وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً.
وكانت الحكومات في الدول العربية والإسلامية تخشى هؤلاء الشباب الذين تشبعوا بالأفكار السلفية والوهابية وحملوا السلاح وأصبحوا خطرا على دولهم ، ولهذا السبب قامت الحكومات العربية باعتقال هؤلاء الشباب ، وتمكن العديد منهم الهروب إلى المناطق النائية والانضمام إلى الجماعات السلفية التي أطلقت على نفسها : تنظيم القاعدة في المغرب العربي وتنظيم القاعدة في العراق وتنظيم القاعدة في بلاد الجزيرة العربية ثم تنظيم جبهة النصرة وداعش ......الخ ،
 ومعظمها تنظيمات منبثقة من تنظيم القاعدة .

وهكذا مول السعوديون والخليجيون والأمريكيون جميع التنظيمات الإرهابية في العالمين العربي والإسلامي وقدموا لها المال والسلاح لكي تثير الحروب في دول المنطقة وتكون هذه التنظيمات أداة طيعة بيد الزعماء السعوديين يوجهونها إلى أية دولة يريدون إسقاط حكومتها وتنصيب زعيم موال لهم ، وقد اعترف وزير خارجيتهم سعود الفيصل علىالملأ بان بلاده ترسل المال والسلاح للإرهابيين من اجل إسقاط بشار الأسد.

بداية نشوء تنظيم داعش وجبهة النصرةأما داعش فكانت في بداياتها تعمل تحت اسم "جماعة التوحيد والجهاد" بزعامة أبي مصعب الزرقاوي في عام 2004 قبل أن يبايع الأخير زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن ليصبح اسم التنظيم "القاعدة في بلاد الرافدين".
وبعد مقتل الزرقاوي انتخب أبو حمزة المهاجر زعيما للتنظيم. وبعد أشهر أعلن عن تشكيل "دولة العراق الإسلامية" بزعامة أبي عمر البغدادي. لكن القوات الأميركية نجحت في نيسان ابريل 2010 في قتل البغدادي ومساعده أبي حمزة المهاجر، فاختار التنظيم"عواد ابراهيم عوادالقريشي الحسيني" المعروف باسم "أبو بكر البغدادي" خليفة له .
أما جبهة النصرة لأهل الشام فهي منظمة تنتمي للفكر السلفي الجهادي، تم تشكيلها أواخر سنة 2011 خلال الأزمة السورية بتمويل سعودي وتسليح أمريكي ،وسرعان ما نمت قدراتها لتصبح في غضون أشهر من أبرز قوى الثورة وأقساها على جيش نظام بشار الأسد لخبرة رجالها وتمرسهم على القتال.
دعت الجبهة في بيانها الأول الذي أصدرته في 24 يناير/كانون الثاني 2012 السوريين للجهاد وحمل السلاح في وجه النظام السوري.
تضم جبهة النصرة عناصر من السوريين وهي مطعمة كذلك بمجاهدين عرب وأتراك وأوزبك وشيشانيين وطاجيك وقلة من الأوروبيين الذين قاتلوا سابقاً في ساحات القتال مثل العراق وأفغانستان والشيشان وغيرها ، وهم ممن لهم باع طويل في قتال الجيوش ، وللجبهة مشاركة قتالية وثيقة مع باقي القوى المسلحة مثل الجيش الحر وكتائب أحرار الشام
اعترض البغدادي علناً على سلطة زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري ورفض الاستجابة لدعوته التركيز على العراق وتركِ سورية لجبهة النصرة.
ظهر تسجيل صوتي لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافضين أبو بكر البغدادي يعلن فيه أن جبهة "النصرة" هي امتداد له، وأعلن فيها إلغاء اسمي جبهة النصرة ودولة العراق الإسلامية تحت مسمى واحد وهو الدولة الإسلامية في العراق والشام
– داعش –
بعد ذلك بفترة قصيرة ظهر تسجيل صوتي لأبي محمد الجولاني يعلن فيها عن علاقته مع دولة العراق الإسلامية لكنه نفى شخصيا أو مجلس شورى الجبهة أن يكونوا على علم بهذا الإعلان فرفض فكرة الاندماج وأعلن مبايعة تنظيم القاعدة في أفغانستان، وعلى الرغم من ذلك فإن للدولة الإسلامية وجبهة النصرة العديد من العمليات العسكرية المشتركة ، ودبت بعد ذلك الخلافات بينهما وبدأت المعارك بين الطرفين في كانون الثاني يناير 2014
تمتلك الدولة الإسلامية في العراق والشام –داعش- العديد من الدبابات والصواريخ والسيارات المصفحة والسيارات الرباعية الدفع والأسلحة المتنوعة
ويسعى هذا التنظيم إلى تعزيز مناطق نفوذه وإقامة دولة على جانبي الحدود السورية العراقية ..
ويحاول تنظيم "داعش" أن يتخذ من محافظات حدودية متاخمة لبعضهابعضاً اثنين في سوريا ومثلهما في العراق أساساً لدولة يحصّن فيها تنظيمالقاعدة. وعلى الجانب السوري يستميت تنظيم "داعش" من أجل السيطرة على محافظتي الحسكة ودير الزور ، بينما يسعى على الجانب العراقي إلى السيطرة على محافظتي نينوى والأنبار .

من يمول داعشما زال مجهولا من يمول "داعش". فعملياتها الكثيرة على جبهتي العراق وسوريا،تتكلف الكثير من الأموال، سواء كانت تلك العمليات داخل العراق بالتفجير اليومي للسيارات، والقتال في "الرمادي"، وفي "الفالوجة"، وفي صحراء "الأنبار"، اضافة الى قتالها المتواصل منذ سنتين ضد الجيش السوري النظامي،وأخيرا ضد "الجبهة الاسلامية" و"أحرار الشام" و"الجيش السوري الحر". فهذه العمليات مجتمعة، لا تقتضي انفاق ملايين الدولارات فحسب، بل المليارات منها. فمن يسدد هذه الفاتورة الكبيرة ، وهناك عدة أحتمالات وضعها المحللون لتمويل داعش
الاحتمال الأول ذهب إلي أن السعودية هي الممول "لداعش". وقد يكون هذا الأمر منطقيا، لكون السعودية كانت وراء تأسيس حركة "القاعدة" منذ البداية.

وثانياً أنها تقدم علي هذا التمويل لتشجيع "داعش" على مقاتلة الجيش السوري الرسمي ، وهو الأمر المتناغم مع مصلحتها في القضاء علي بشار والمصلحة الأميركية أيضا . وقد يكون هذا التمويل السعودي هو الذي دفع بزعيم "داعش" للتمرد على أعلى قيادات القاعدة وهو "أيمن الظواهري"، اعتمادا منه على التمويل السعودي ، بالإضافة إلي أن هذا التمويل هو إحدى الوسائل الخبيثة التي تقوم بها السعودية ودول الخليج لوئد الثورات العربية وتحذير المتطلعين إلى التغيير في بلدانهم بأن هذا الطريق فاشل (طريق الثورة)، ولذلك فمثل هذه الاضطرابات والمشاكل التي تقع في الدول العربية التي قامت فيها الثورات ضد الأنظمة هي رسالة إلى شعوب المنطقة وعلى رأسها شعوب الخليج مفادها: هذه هي أحوال الشعوب الثائرة على حكامها خراب ودمار وقتل وانقلابات عسكرية كما في مصر وليبيا وسوريا واليمن..فإياكم والثورة وإلا فمصيركم سيكون مثلهمما هي أهداف تنظيم داعش وجبهة النصرة ومن يقف وراء تمويلهما
ولكن يؤخذ علي هذا الاحتمال دخول "داعش" في قتال مع "الجبهة الإسلامية" التي تمولها وتتبناها السعودية. فمن غير المنطق أذن أن تمضي السعودية بهذا التمويل لـ "داعش" وهي تقاتل جماعاتها وترفض التنسيق معهم ، لكن في حسابات المصالح وتبدل المواقف والأستغناء عن الكروت المحروقة أو تعدد كروت وأوراق اللعب كل شيئ يصبح جائزاً.
الاحتمال الثاني أن من يمول داعش هي "الولايات المتحدة الأميركية" فـ "القاعدة"، وربيبتها "داعش"، هما على أرض الواقع، حلفاء الولايات المتحدة وليسوا أعداءها كما يصور الأميركيون ؟
ويعزز هذا الاحتمال أن "داعش" - على الأقل- هي صنيعة "الولايات المتحدة"، كون الأميركيين الذين يغرقون في استخدام طائرات "الأندرود" بدون طيار في قصف مواقع القاعدة في اليمن، وفي الصومال، وفي باكستان، قد امتنعوا عن قصف "داعش" الناشطة في "العراق" منذ سنوات، بتنفيذها تفجيرات يومية في المدن العراقية. فقد كان بوسع الأميركيين عبر أقمارهم الصناعية، أن يكتشفوا بعض مواقع "داعش" هناكويقصفونها بصواريخ طائراتهم، سعيا منهم للحد من تنامي منظمة "داعش" المسماة عندئذ بـ "دولة العراق الإسلامية" والتي كانت عندئذ منتمية "للقاعدة".
وتمول أمريكا داعش أيضاً لأسباب اقتضتها الإستراتيجية الأميركية سعيا لإبقاء حكومة "المالكي"،المباركة من "إيران"، منشغلة في حربها ضد "داعش"، كوسيلة تحذير لها بعدم تطوير علاقاتها مع "إيران" إلى مستوى أعلى ربما يؤدي في نهاية الأمر إلى تواجد قوات إيرانية في بغداد. فالولايات المتحدة بعد غزوها للعراق كانت قد اضطرت لمغادرته تخوفا من المقاومة المسلحة التي جابهتها من قبل أنصار الرئيس "صدام حسين" ومن فئات أخرى معارضة، وهي لا ترغب في رؤية الايرانيين يحلون محلها في السيطرة على بغداد.
هناك رأي ثالث يضع احتمال قيام "إيران" بتمويل داعش بغية استخدام "دولة العراق الإسلامية" كورقة ضغط على "العراق" تضطره في نهاية المطاف لاستدعاء قوات إيرانية إلى "بغداد" لمساعدة "المالكي" في السيطرة على الوضع المستعصي عليه ؟
ولكن إذا كان ذلك مفهوما ومقبولا في تبرير تقديم المال والسلاح لتمويل عمليات "دولة العراق الإسلامية" في "بغداد" بغية إضعاف الحكومة العراقية، فانه لم يعد مقبولا بعد أن نقلت تلك المنظمة عملياتها إلى داخل القطر السوري، وأخذت تقاتل بوحشية تامة لم يشهدها العالم منذ زمن "المغول"، ضد الجيش السوري وضد حزب الله حليفا إيران، بل وربما ضد "الباسدران" – حرس الثورة الإيرانية أنفسهم المتواجدين بسوريا .
وتبدو "قطر" الأصغر حجما بين الدول المشاركة في طاحونة الحربوأرجوحة الاحتمالات، هي الدولة الأقوى ترجيحا في تبني "داعش" ولو بشكل غير مباشر. ف"قطر" التي لا يزيد عدد مواطنيها الأصليين على مائتين إلى ثلاثمائة آلاف مواطن قطري، هي الدولة التي تنطوي على الاحتمال الأكبر في تمويل "داعش"، وذلك لتمكينها من توفير القدرة لنفسها على لعب الدور الكبير الذي ترغب في ممارسته على الساحة السورية، بل والعربية أيضا.
والاحتمال الخامس يفترض من حيث المبدأ أن تكون تركيا هي من يمول داعش ، فالدور التركي بارز في فتح الحدود التركية السورية وتسهيل مرور السلاح والمقاتلين إلى الداخل السوري سواء من داعش أو غيرهم .
وإذا توقف القتال لسبب من الأسباب نتيجة مؤتمر دولي أو وساطة دولية، فان الدور التركي في حالة كهذه سوف ينكمش أو ينقضي، ولن يعود ضروريا أو فاعلا. ومن هنا ربما وجدت "تركيا"، أنه لا بد أن يكون لها تواجد قوي على الأرض السورية والعراقية أيضاً من أجل أبقاء دورها فاعلا في أي تسوية سياسية
وعزز هذا الرأي أن تركيا كان لها علاقة وطيدة مسبقة ب"دولة العراق الاسلامية" التي كانت تمولها وتسلحها لإثارة المتاعب لحكومة "لمالكي" العراقية التي لم ترغب "تركيا" بأن تراها حكومة مستقرة بسبب علاقتها الوثيقة بإيران
وهناك رأي يضع احتمال أن يكون أنصار صدام حسين الذين يقودهم عزت الدوري هم من يمول داعش ، فبعد الغزو الأمريكي للعراق بدأت مقاومة عراقية شرسة استمرت عدة سنوات
.
 وساهم فيها، أعضاء من"حزب البعث وبعض أنصار الإمام الصدر . إذ شرع أعضاء "حزب البعث" آنئذبمشاركة مواطنين عراقيين آخرين بمقاومة الاحتلال الأميركي وذلك تحت مسميات مختلفة منها:"الجيش الإسلامي في العراق" و"جيش المجاهدين"، و"كتائب ثورة العشرين"، و"الجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية".
وهذا احتمال جدير بالدراسة،
الاحتمال الاخير والأقوى يضع إسرائيل علي رأس الممولين لداعش ، والواقع أن إسرائيل، قد تكون هي المرشح الأقوى في صناعة "داعش" وتحويلها إلى صنيعتها من خلال تمويلها ودفع فاتورتها
ويرجح وجود الانسجام بين "داعش" و"إسرائيل" كون "داعش تقف أحيانا في "الجولان" وعلى مواقع قريبة من المواقع الإسرائيلية، ومع ذلك فهي تطلق النار على السوريين، وليس على الإسرائيليين المتواجدين أحيانا على بعد مرمى حجر منها. كما أن بعض الجرحى من "داعش"، غالبا ما ينقلون إلى داخل إسرائيل، وليس لتركيا مثلا، لتلقي العلاج فيها.
أضف إلى ذلك ما ترددمؤخرا على لسان مصادر سورية، بوجود ضباط إسرائيليين في سوريا، يخططونويقودون منظمة "داعش".
وقد يرى البعض أن إسرائيل" – العدو الأكبرلسوريا – وجدت أنه من الضروري أن يتواجد لها على الأراضي السورية مقاتلونيأتمرون بأمرها، لتكون صاحبة كلمة فصل في أي حل يطرح للمعضلة السورية.
"إسرائيل" هي أذن المستفيد الأكبر من "داعش" ومن تحركاتها وأفعالها البشعة ، وفي القريب العاجل سيتم إطلاق هذا التنظيم في مصر والسعودية وليبيا وغيرها من الدول العربية ليعيث في الأرض فساداً كما جاء بالأحاديث النبوية عن خوارج العصر من الجماعات التي ستظهر في نهاية الزمان فتقتل المسلمين وتدع الكافرين كما شرحت بمقال سابق .

وإذاكانت هذه كلها مجرد أحتمالات ، فإنها تظل مجرد ترجيحات لتفسير حدود تمويل ودفع فاتورة "دولة العراق الإسلامية"،ثم ما آلت إليه كحركة "داعش"، أثناء مراحل قتالها ضد الجيش السوري النظامي. أما بعدأن دخلت مرحلة القتال ضد الجبهة الإسلامية وأحرار الشام والنصرة والجيش السوري الحر وغير ذلك من التنظيمات، فانه يصبح من شبه المؤكد، لا المرجح فحسب، أن أيا من الدول سابقة الذكر، لم يعد له مصلحة في تمويل "داعش" وتسديد فاتورتها إلا "إسرائيل" وربما حليفتها "أميركا" ، اللذين يسعيان لتشويه الإسلام بما تفعله داعش الرافعة للراية الإسلامية من أعمال إجرامية في كل المنطقة ، وثانياً يسعيان لإشعال حرب سنية شيعية وعرقية بالمنطقة وتقسيمها وتفتيت جيوشها وتنصيب السفياني بسوريا كخليفة للمسلمين ومهدي مضاد للمهدي الحقيقي ، وفي النهاية التمهيد للحرب العالمية القادمة أو الملاحم الكبرى التي سيقوم الصهاينة بإشعالها في منطقة الشرق الأوسط وينقسم العالم ويتصارع فيما بينه علي أراضي دول هذه المنطقة .

شروط خاصة تضعها دول مجلس التعاون لحل النزاع في اليمن وايقاف حربها على اليمن



دول الخليج تضع شروط خاصة لمفاوضات حل النزاع في #اليمن
وضعت دول مجلس التعاون الخليجي شروطاً خاصة بمفاوضات حل الأزمة اليمنية تتركز على مكان عقد المفاوضات، والذي تشدد فيه على ضرورة ألا يخرج عن السعودية، وهو ما ترفضه إيران بشدة.

اشترطت دول مجلس التعاون الخليجي الخميس (30 نيسان/ أبريل 2015) ضرورة إقامة أية مفاوضات محتملة لتسوية النزاع في #اليمن في الرياض وتحت إشراف مجلس التعاون الخليجي، رافضة عملياً دعوات طهران لتنظيم مباحثات دولية خارج السعودية.

وجاء التعبير عن هذا الموقف في تصريح صدر في ختام اجتماع استمر ثلاث ساعات بالعاصمة السعودية لوزراء خارجية دول المجلس الست، تمحور حول الوضع في #اليمن، حيث استمرت الغارات والمعارك بلا هوادة خصوصاً في الجنوب.

وعلى صعيد متصل، أعلن قائد البحرية الإيرانية، حبيب الله سياري، الخميس أن مدمرتين إيرانيتين أرسلتا إلى خليج#عدن لحماية السفن التجارية وهما متمركزتان حالياً عند مدخل مضيق باب المندب الاستراتيجي بين #اليمنوجيبوتي، الذي يعبر منه يومياً نحو أربعة ملايين برميل من #النفط باتجاه قناة السويس شمالاً أو خط أنابيب سوميد للنفط. وأضاف سياري: "نحن في خليج #عدن بموجب القوانين الدولية من أجل حماية السفن التجارية لبلادنا من تهديد القراصنة".

يشار إلى أن السعودية تقود منذ السادس والعشرين من آذار/ مارس تحالفاً من تسع دول عربية يشن غارات جوية على مواقع الحوثيين في #اليمن بهدف منعهم من السيطرة على مجمل البلاد، بعد أن دفعوا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لمغادرة #اليمن واللجوء في السعودية. ولم تنجح حتى الآن الأمم المتحدة ولا القوى الكبرى في وقف القتال باليمن.

وكان وزراء خارجية مجلس التعاون قد ثمنوا صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 "تحت الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة، ودعوا إلى تنفيذه بشكل كامل وشامل يسهم في عودة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة". ويدعو هذا القرار، الذي صدر في الرابع عشر من نيسان/ أبريل، المتمردين الحوثيين إلى الانسحاب من كافة الأراضي التي سيطروا عليها ووقف المعارك "بلا شروط"، مع فرض عقوبات ضمنها حظر أسلحة.

أما إيران، فترى أن المباحثات المحتملة يجب أن تجري في مكان غير منخرط في النزاع، كما أكد مجدداً وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف، الذي استبعد أيضاً إمكانية تنظيم مفاوضات في الإمارات حليفة السعودية

الاثنين، 27 أبريل 2015

السيسي : الإنتخابات البرلمانية لن تكون قبل رمضان


أكد عبدالفتاح السيسي ، أن انتخابات مجلس النواب لن تجرى قبل شهر رمضان المقبل، دون أن يعلن سبب التأجيل.

وأضاف "السيسي"، أن إجراء الانتخابات ضرورة من أجل إيجاد برلمان لتشريع ومراقبة خارطة الطريق، مستبعدًا إجراؤها قبل شهر رمضان، دون إبداء سبب واضح، وذلك في كلمته خلال احتفال مصر بعيد العمال أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابع السيسي قوله: "إن الدولة تقوم بدورها من أجل مواجهة الإرهاب، وأن الشعب بكل طوائفه عليه دور هام للمشاركة في هذه المهمة والتمتع بالصبر لبناء الدولة المصرية ومواجهة كافة التحديات بعيدا عن العنف واسترشادا بالمبادئ والقيم التي توحد المصريين من أجل بناء مجتمعهم".

وشدد بأنه يحترم القضاء وقرارات المحكمة الدستورية، وأنه لا يمكنه التدخل في الأحكام القضائية الصادرة، وجاء قوله تعقيبًا على قرار المحكمة الدستورية العليا  بتأجيل إجراء الانتخابات لعدم دستورية المادة الثالثة من قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، حيث صدر القرار الشهر الماضي، ما أجل إجراء الانتخابات التي كانت مقرر إجرائها في شهر مارس أو إبريل الجاري.

يذكر أن مصر ليس بها مجلس شعب منذ يوينو من العام 2012 بعدما حلته المحكمة الدستورية، وكان المجلس الذي تم حله هو أول مجلس نواب منتخب بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.

الأحد، 26 أبريل 2015

‏الملك سلمان يأمر بإيقاف ممدوح بن عبدالرحمن في الرياضة ومنعه من الإعلام .


علمت مصادر مطلعة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب بورود برقية عاجلة ومشددة، مساء أمس، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر فيها بمنع صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية؛ وذلك على خلفية مشاركته الهاتفية بأحد البرامج التلفزيونية المتخصصة بالشأن الرياضي، والتي أثارت غضب قائد ووالد الأمة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

كما أكّدت مصادر ، أن ذات الأمر نصّ على منع الأمير "ممدوح" من المشاركة في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الحكومية والخاصّة.

وقد عُرف عن خادم الحرمين الشريفين منذ أن كان أميراً لمنطقة الرياض قوته بالحق وقوله الدائم حفظه الله: "لا أحد فوق الشرع، ولا أحد فوق النظام".

المصدر : سبق

الجوازات :عقوبة الإيقاف لـ 2327 شخصاً بعد إصدار 4345 قراراً بحق المخالفين


حذرت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين من تقديم أي وسيلة مساعدة لمخالفي نظامي الإقامة والعمل سواء بالنقل أو الإيواء أو التشغيل أو التستر عليهم، كي لا يتعرض المخالف للعقوبة والغرامة.


وكانت الجوازات قد أصدرت (4345) قراراً إدارياً خلال شهر جمادى الأولى من هذا العام 1436هـ، شملت عقوبات متنوعة حسب نوع المخالفة.

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن الجوازات عبر لجانها الإدارية في كافه مناطق المملكة تقوم بمهامها المتمثلة في إصدار العقوبات بحق مخالفي نظامي الإقامة والعمل وذلك بعد أن يتم ضبطهم من قبل الجهات المختصة.

وأشار اللواء اليحيى إلى أن إحصائية القرارات الإدارية لشهر جمادى الأولى تضمنت تطبيق عقوبة الإيقاف لعدد (178) مواطناً و(2149) مقيماً، كما شملت ترحيل عدد (2585) وافداً وأن إجمالي الغرامات المالية يتجاوز 45.5 مليون ريال إضافة إلى المطالبة بمصادرة (112) وسيلة نقل استخدمت في تقديم مساعدة التنقل للمخالفين.

ودعا اليحيى جميع المواطنين والمقيمين النظاميين بعدم التعامل مع أي مخالف أو تقديم أي وسيلة مساعدة له.

تجدر الإشارة إلى أن وزارتي الداخلية والعمل قد أطلقتا حملة إعلامية لزيادة الوعي والتنبيه بتجنب ارتكاب مخالفات نظامي الإقامة والعمل وتحمل شعار (كن نظامي) تفادياً للعقوبات المترتبة عليها .

الثلاثاء، 21 أبريل 2015

واشنطن ترسل حاملة طائرات إلى السواحل اليمنية لمراقبة قافلة سفن إيرانية


حركت الولايات المتحدة الإثنين 20 أبريل/نيسان حاملت الطائرات "روزفلت" نحو السواحل اليمنية لمراقبة قافلة سفن إيرانية يشتبه في أن تكون متجهة إلى اليمن.

وقال مسؤول في البنتاغون إن القافلة تتألف من "9 سفن بينها سفينة دورية" من طراز عسكري لم تعرف وجهتها بعد.

بدوره أفاد مسؤول آخر أنه "يشتبه في أن تنقل هذه السفن أسلحة ومعدات عسكرية إذا وصلت إلى اليمن وهذا سيؤدي إلى المزيد من زعزعة الاستقرار" في هذا البلد.

ونفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ستيفن وارن إمكانية اعتراض السفن الإيرانية وتفتيشها من قبل السلطات الأمريكية، منوها أن هذه المهمة تقع بالدرجة الأولى على عاتق دول المنطقة وفي مقدمها مصر والسعودية.

الثلاثاء، 14 أبريل 2015

البركاني يتخلى عن صالح ويصل الى الرياض


وصل رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني عضو اللجنة العامة للمؤتمر الى السعودية . وقال مصدر مقرب من البركاني أنه أعلن انشقاقه عن حزب المؤتمر فور وصوله السعودية مرجع السبب الى أنها نفذت كل وسائل اصلاح الامور في الحزب .

ويأتي انشقاق الشيخ سلطان البركاني ضمن عدد من كبار قيادات المؤتمر الشعبي العام أبرزهم احمد عبيد بن دغر ورشاد المصري ويحي الراعي والشيخ محمد ناجي الشائف عضو اللجنة العامة للمؤتمر ومالك قناة آزال الفضائية وموقع براقش نت .

وما يؤكد تخلي محمد ناجي الشائف عن علي صالح اللهجة الاعلامية المحايدة لقناة آزال وموقع براقش نت بعد أن كانت القناة تهاجم عاصفة الحزم وتدافع عن صالح وتهاجم علي محسن وحزب الاصلاح .

كما كان موقع براقش نت يشن أعنف هجوم اعلامي على قبائل مأرب بمطارح نخلا والسحيل الى ما قبل العاصفة .

مجلس الامن يصوت اليوم على فرض عقوبات على الحوثيين


يصوت مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء على مشروع قرار يفرض عقوبات على الحوثيين في اليمن، وذلك إثر طلب تقدمت به مجموعة الدول الخليجية التي توافقت قبل أيام على مشروع القرار.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسيين قولهم إن مجلس الأمن سيصوت اليوم على مشروع قرار يفرض عقوبات على زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وأحمد علي صالح نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

وحسب مشروع القرار، فإن مجلس الأمن سيفرض أيضا على الحوثيين وحلفائهم حظرا على الأسلحة، ويخطرهم بضرورة وقف العمليات العدائية والتخلي عن السلطة "فورا وبدون شروط".

وكانت دول الخليج قد صاغت القرار -الذي قدمه الأردن باعتباره رئيس المجلس لهذا الشهر- بعد مناقشات مكثفة منذ أسبوع مع روسيا التي يمكن أن تستخدم حق النقض (فيتو) لإجهاضه.

واعتبرت موسكو أن بعض الفقرات السابقة في النص كانت مؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وطالبت التحالف بقيادة السعودية بوقف الغارات وفتح ممرات إنسانية آمنة.

وفي محاولة لتجنب الفيتو الروسي، يدعو مشروع القرار الذي ستصوت عليه الدول الـ15 في مجلس الأمن، لمضاعفة الجهود من أجل تسهيل تسليم المساعدة الإنسانية وإجلاء المدنيين مع هدنة إنسانية، ولكنه لا يرغم التحالف على وقف الضربات الجوية.

ولم يتضح كيف ستصوت روسيا على القرار، لكن دبلوماسيين قالوا في وقت سابق إنها أشارت إلى أن حظر السلاح يجب أن يشمل أيضا حكومة الرئيس هادي.

غياب الامن يتسبب في ايقاف انتاج الغاز وتصديره

اعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال يوم الثلاثاء حالة القوة القاهرة في مرفأ التصدير ومحطة الانتاج بسبب تدهور الامن. 
وأضافت الشركة في بيان في موقعها على الإنترنت "نظرا لتزايد التدهور الأمني حول منطقة بلحاف.. قررت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال (Yemen LNG) إيقاف جميع عمليات إنتاج وتصدير الغاز الطبيعي المسال والبدء في إجلاء موظفي الموقع." 
وقال البيان إنه نتيجة للوضع الحالي فإن الشركة اعلنت "حالة القوة القاهرة لمختلف الأطراف المعنية."
وأضاف أن الشركة ستستمر في "تتبع الوضع عن كثب في المحطة والمناطق المجاورة."

الرئيس صالح : رسالتكم لأيران يجب ان لاتكون عبر تدمير اليمن


قام الرئيس السابق ورئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح بتوجيه رسالة لقوات التحالف العربي التي تقودها السعودية عبرصفحتة على  موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حذر فيها التحالف من تدمير اليمن من اجل ايصال رسالة لايران .
وقال ان اليمن لديها ما يكفيها من الجراح ويجب مداواه جراحة .

"نص الرسالة"الجرح موجود فلا تعمقوا الجرح .. ابحثوا لكم عن حل للخروج من مستنقع اليمن .. اليمن ليس كأي قطر اخر . ... اذا اردتم توجيه رسالة لأيران يجب ان لاتكون عبر تدمير اليمن .
ويذكر في وقت سابق ان الرئيس صالح قدم مبادره لحل الازمة الراهنة والخروج من الازمة وطلب من قوات التحالف وقف القصف كما طالب الحوثيين بوقف الاقتتال في جنوب اليمن

"نص المبادرة"

بسم الله الرحمن الرحيم
مبادرة من الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام لحل الازمة القائمة في البلد :
أن الأوضاع التي تعيشها الجمهورية اليمنية هي حصاد لتراكم الاخطاء التي حدثت أثناء المرحلة الانتقالية منذ عام 2011م والتي ساهم في الوصول اليها مؤسسه الرئاسة بقيادة عبدربه منصور هادي والحكومة وبعض الاحزاب والقوى السياسية والتي غلبت المصالح الحزبية والشخصية على المصالح العليا للوطن والشعب اليمني العظيم .
والمؤسف أن الدعوات والمبادرات التي قدمها المؤتمر الشعبي العام وحلفائه في فترات متلاحقة من زمن المرحلة الانتقالية وحتى اليوم والتي كان في مقدمتها الدعوة الى مصالحة وطنية شاملة دون استثناء تجب ما قبلها ، وتحقق دون مماطلة او تمديد ، ولم تلق قبولاً من القيادة والاحزاب السياسية التي ضلت تجتر صراعات الماضي ، وتعمق سياسة الاقصاء وتعرض عن التسامح والتوافق الوطني ، وما ادى اليه من تداعيات نعيش احداثها ومآسيها لحضه بأخرى . 
أن عدم الالتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة ، من قبل مؤسسة الرئاسة والحكومة وبعض القوى السياسية الاخرى قد اوصلت الامور الى مستوى المواجهة العسكرية بين ابناء الوطن الواحد .
أن النتيجة الكلية لكل هذا، بما في ذلك السعي الى السلطة ، او الحفاظ عليها قد ادى في نهاية المطاف الى جلب التدخل الخارجي العسكري في مواجهة أزمة هي في طابعها ووجودها أزمة سياسية داخلية ، كان من الواجب على القوى الوطنية حسمها على طاولة الحوار ، وكان يمكن للأشقاء الاسهام في حلها بدلاً من استخدام القوة .
لقد استدعانا الواجب الوطني ، وصرخات الامهات الثكالى والارامل والاطفال والشيوخ ، وولاؤنا لله والوطن ، ورغبتنا الصادقة في وقف نزيف الدم ، والحفاظ على وحدة البلاد وامنها واستقرارها وسيادتها ومقدرتها التي تتعرض للتدمير البشع أمام اعيننا وتهدد سلامتنا الاجتماعية ووحدتنا الوطنية نقترح المبادرة التالية :
1. وقف كافة الاعمال العسكرية فوراً من قبل التحالف الجديد بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة و دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومن يتحالف معهم.
2. وبالتزامن مع ذلك وقف العمليات العسكرية فوراً من قبل انصار الله ومليشيات هادي وتنظيم القاعدة .
3. وقف عمليات السيطرة والنهب على مؤسسات الدولة والمعسكرات في عدن ولحج وجميع المحافظات ومن كل الاطراف .
4. العودة الى طاولة الحوار بحسن نية ، وبرعاية الامم المتحدة ونقل مقره الى دولة الامارات العربية المتحدة ، او في اي مقر من مقرات الامم المتحدة ، واستكمال ما تبقى من قضايا لم يتم بعد التوافق عليها .

علي عبدالله صالح
رئيس الجمهورية السابق
رئيس المؤتمر الشعبي العام

الأحد، 12 أبريل 2015

مجلس الدفاع الوطني المصري يرفض التدخل البري في اليمن


صرح مصدر دبلوماسي باليمن بأنه يستبعد مشاركة مصر في العمل العسكري البري في اليمن خلال الفترة المقبلة.

وقال المسؤول المصري - الذي رفض ذكر اسمه - في تصريحات خاصة لمراسل "مصر العربية" في اليمن أن مصر لن تشارك في أي عمل عسكري بري في ضد الحوثيين مرجعا السبب في ذلك إلى أن مجلس الدفاع الوطني رفض تلك الأمر وبات محسوما.

وكانت ترددت أنباء أن مصر تسعى إلى إرسال قوات عسكرية وإنزال قوات على الأراضي اليمنية ضمن عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية على جماعة الحوثيين وتشارك قوات من سلاح الجو وسلاح البحر المصريين في العملية العسكرية في اليمن لوقف تقدم جماعة الحوثيين،في المدن اليمنية التي أصبح أغلبها في قبضة الجماعة وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق استعدادها لإرسال قوات برية إلى اليمن إذا كان ذلك ضرورياً.

لقد تم اختراق البيت الابيض


أخبرت وكالة البيت الأبيض الأمريكي بأنه تم العبث في حواسيبه و النجاح في الوصول إلى مجموعة من البيانات السرّية ، و قام بعملية الإختراق هذه مجموعة من القراصنة الروس.

الخبر الذي أذاعته القناة الإخبارية CNN أوضح بأن مجموعة الهاكرز الروس الذين قاموا بعملية الإختراق نجحوا في الوصول إلى حواسيب و أجهزة البيت الأبيض الأمريكي و تمكنوا من العبث و العثور على معلومات جد حساسة و سرية.
و أوضح التقرير الذي نشرته قناة CNN بأن هؤلاء الهاكرز قد قاموا قبل شهور من إختراق أنظمة وزارة الخارجية الأمريكية الشيء الذي ساعدهم من بعد في الوصول إلى أجهزة حواسيب البيت الأبيض الأمريكي.


و اكتفت "سي ان ان" بذكر أن القراصنة الروسيون تمكنوا من الوصول إلى معلومات جدول أعمال الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" و معلومات أخرى تعد خطيرة و سرية غير معلنة.

و أضاف البيت الأبيض في التقرير بأنه اتخد إجراءات سريعة لإيقاف عمليات الإختراق ، و رغم أن القراصنة لم يستعملوا حواسيب متطورة أو قوية في عملية الإختراق، حيث أوضح التحقيق بأن القراصنة استعملوا حواسيب عادية و متمركزة في مختلف أنحاء العالم ، و تم الضبط بالفعل بأن هؤلاء المجموعة تعمل لصالح الحكومة الروسية.

بحاح نائباً للرئيس هادي ورائيس مجلس الوزراء


اصدر الرئيس عبدربه منصور هادي , من مقر اقامته في الرياض , قرارا جمهوريا قضى بتعيين نائبا له.

وقد قضى القرار بتعيين خالد بحاح نائبا للرئيس بالاضافة الى مهامه كرئيس للوزراء.

يذكر ان خالد بحاح كان قد قدم استقالته حكومته للرئيس هادي بعد استيلاء الحوثيين على صنعاء في اواخر يناير الماضي الى ان الرئيس هادي لم يبت فيها.

الشيخ الشايف يتخلى عن صالح ويعلن تأييدة لشرعية هادي


وصلت عدداً من الرموز والشخصيات السياسية والقبلية اليمنية وصلت إلى الرياض في اليومين الماضيين، ومنهم الشيخ ناجي الشايف، والشيخ حسين بن عبدالله الأحمر.

وقال الشيخ عبدالواحد الدعام، في حديث مع قناة "العربية" إن جميع الشخصيات القبلية المؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي تتواجد حاليا في الرياض".

وأشار الدعام إلى أن هادي يعتزم تشكيل تحالف قبلي لمواجهة مسلحي جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، والقوات الموالية لهم، والتي وصفها بـ"المجوس" و"الروافض".

وتقود السعودية منذ 26 مارس الماضي، تحالفا عسكريا ضد اليمن تحت مسمى "عاصفة الحزم" استهدف مواقع تابعة لجماعة الحوثي وكذا مواقع عسكرية ومصالح اقتصادية وتجارية .

السبت، 11 أبريل 2015

النائب الباكستاني: جيشنا ليس للإيجار


تبنى البرلمان الباكستاني قرارا، يحث إسلام آباد على الالتزام بالحياد في الصراع الدائر في اليمن، ويدعو كافة الفصائل اليمنية إلى حل خلافاتها سلميا، فيما يعتبر رفضا لطلب السعودية بتقديم المساعدات العسكرية لعملية «عاصفة الحزم»، بقيادة الرياض.

وقال النائب غلام أحمد بلور إن الجيش الباكستاني ليس للإيجار، والحرب ستكون 100% في مصلحة إسرائيل وأمريكا، وسيستشهد فيها مئات الآلاف ولن يستفيد منها إلا بائعو السلاح.

أكبر بئر نفط في العالم موجود تحت أرض اليمن


ﻛﺸﻔﺖ محطة "ﺳﻜﺎﻱ ﻧﻴﻮﺯ" ﺍﻻﻣﺮيكية ان اليمن يمتلك أكبر بئر نفطي في العالم وأمريكا والسلطة تعمدا إخفاءه وتدخلت واشنطن مع سلطات اليمن السابقة لعدم كشف السر الكبير وهو عن وجود اكبر بئر نفط في العالم تحت ارض اليمن ويوازي هذا البئر ابار النفط في السعودية وجزء من العراق وقد وضعت واشنطن ثقلها لاخفاء الخبر.
وكشفت "سكاي نيوز" لمحطة التلفزيون الاميركية، أن اكبر منبع نفط في العالم يصل الى مخزون نفطي تحت الارض هو في اليمن، ويمتد قسم منه الى السعودية بجزء بسيط على عمق 1800 متر، في منطقة حدوديه تسمي الجوف الا ان المخزون الكبير هو تحت ارض اليمن، ويُعتبر الأول في العالم، من حيث المخزون، واذا كانت السعودية تمتلك 34% من مخزون النفط العالمي، فان اكتشاف هذه الآبار من النفط في اليمن يجعل اليمن يمتلك 34% من المخزون العالمي الاضافي.
وقال الكاتب شارل أيوب في مقاله المنشور بصحيفة " الديار" اللبنانية يبدو أن الحرب التي جرت في اليمن وكانت اميركا والسعوديه طرفا فيها، كانت حول الآبار النفطية حيث بقيت المفاوضات مدة سنتين، وكانت حكومة اليمن السابقة تريد ان تدخل شركات روسية الى جانب شركات بريطانية واميركية. لكن الخلاف حصل وتم منع الاعلان هذا الاكتشاف الجديد في اليمن ويجري طرح السؤال ما هو مستقبل اليمن في الوقت الراهن؟؟
لانها ستصبح أغنى من السعودية بل اغني دولة في المنطقه ، وكيف السبيل الى السيطرة على هذا المخزون الكبير في العالم، والذي اصبح هو الاول في العالم، في حين ان النظام اليمني غير مستقر، رغم سيطرة اميركا على مقاليد السلطة في اليمن سابقا و بعد ابعاد الرئيس علي عبدالله صالح ثم ابعاد شقيقه عن قيادة الجيش، وابعاد أولاد أشقائه عن قيادة سلاح الجو والمدرّعات والبحرية. وتقول إشاعات غير مؤكدة، ان السعودية عرضت على اليمن، ان تدفع لها سنوياً 10 مليارات دولار، مقابل اعطائها امتياز استخراج النفط من اليمن على 50 سنة، الا ان اليمن لم توافق. كذلك فان الشركات الاميركية والفرنسيه عرضت عروضاً مغرية الا ان المشكلة الجوهريه فهي ان مناطق الآبار تقع في مناطق الجوف ومارب التي يحاول الامريكان والسعوديه السيطره عليها من خلال زرع عناصر القاعدة الذين يجاهرون بعدائيتهم لمن يسمون بالحوثيين وهم ابناء المنطقه الاصليين والذين تردد ان ايران تدعمهم مقابل دعم السعودية وامريكا لتلك العناصر ولذلك فالصراع على الطاقة في الـ20 سنة المقبلة قد يكون كبيرا بشأن طاقة اليمن، والصراع بين موسكو وواشنطن على استثمار النفط في اليمن

الرئيس التركي يجري محادثات هاتفية مع العاهل السعودي وأمير قطر


أجرى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان محادثات هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يعتقد أنها تناولت العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وأفادت وسائل إعلام خليجية أن قطر ساهمت بـ10 طائرات مقاتلة في عملية "عاصفة الحزم" العسكرية.

وقالت مصدر لوكالة "رويترز"، إن المناقشات أجريت مساء الجمعة وتناولت "قضايا إقليمية" دون أن يذكر اليمن بالتحديد.

وأعلنت أنقرة تأييدها للملكة العربية السعودية ودول خليجية وعربية أخرى في مواجهة المسلحين الحوثيين في اليمن، حيث أبرزت تركيا أنها قادرة على تقديم دعم لوجيستي وآخر في مجال المخابرات.

ويعتبر الجيش التركي ثاني أكبر جيش في حلف شمال الأطلسي، لكن لم يكن له أي دور مباشر في العمليات العسكرية في اليمن حتى الآن.

الجمعة، 10 أبريل 2015

مفتي المملكة يدعو الى التجنيد الاجباري للشباب السعودي


دعا مفتي عام السعودية، ، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، إلى التجنيد الإجباري للشباب السعودي. وبرر دعوته بأنه لا بد من تهيئة الشباب التهيئة الصالحة , ليكونوا درعاً لهم للجهاد في سبيل الله ضد أعداء الدين والوطن".
 وأضاف المفتي خلال خطبة الجمعة : هذه الخطوة مهمة لشبابنا في دينهم ولحماية أوطانهم، وحتى نكون على استعداد دائم لمواجهة الأعداء".
 وتابع: "نعيش في نعمة الأمن وهي نعمة يحسدنا عليها الآخرون، ومن باب شكر النعمة أن يكون شبابنا في حالة استعداد دائم للدفاع عن الدين والوطن، من خلال تدريبهم عبر التجنيد الإلزامي".
 وقال المفتي: "علينا الحذر من الأعداء الذين يُريدون إفساد ديننا وأخلاقنا واقتصادنا، وتدمير وحدتنا؛ وذلك بأن نعدّ شبابنا عسكرياً وفكرياً وتعليمياً".
 وأضاف: "لا بد من الاستعداد والتسلح الدائم لمقاومة أي شيطان، والتجنيد الإجباري لشبابنا أمر مهم ومطلوب؛ لتكون لنا قوة لا تُغلب، مُدرّبة تدريباً جيداً".

الأمم المتحدة تطالب بهدنة إنسانية لعدة ساعات يوميا


طالبت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، بهدنة إنسانية فورية لبضع ساعات على الأقل يومياً في اليمن للسماح بنقل مزيد من المساعدات إلى البلاد.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة في اليمن، يوهانس فان دير كلاو، خلال مؤتمر صحافي في جنيف إن "الوضع يتدهور بين ساعة وأخرى".

وكانت أول طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر حطت اليوم في العاصمة صنعاء محملة بـ16 طناً من المساعدات الطبية، تلتها طائرة أخرى لمنظمة اليونيسف، تحمل أيضا 16 طنا من المساعدات الطبية.

وبحسب المصادر فإنه من المتوقع أن تصل يوم غدٍ السبت طائرة ثانية تابعة للصليب الأحمر الدولي، تحمل 32 طنا من المساعدات الطبية إلى مطار صنعاء الدولي.

رويترز: إغلاق مصفاة عدن مع تفاقم الأزمة في اليمن


قالت مصادر بقطاع الطاقة يوم الجمعة إنه تم إغلاق مصفاة عدن النفطية البالغة طاقتها 150 ألف برميل يوميا بسبب تفاقم الصراع الدائر في اليمن.

وقال أحد المصادر المطلعة لرويترز"أغلقت المصفاة وسيكون من الصعب تسليم الشحنات ما لم يوافق البائعون والمشترون على الكمية المتاحة."

وفي وقت سابق أوقفت شركة مصافي عدن مناقصتها لاستيراد منتجات نفطية بسبب الأزمة في البلاد.

إيران تكشف عن مهمة سفنها في خليج عدن


قال نائب قائد القوات البحرية الإيرانية غلام رضا خادم بيغام، إن بلاده أرسلت سفنا عسكرية تابعة للبحرية الإيرانية إلى خليج عدن لتأمين طرق الملاحة البحرية من القراصنة.

وأضاف بيغام في تصريحات لوكالة أنباء «إيرنا» الإيرانية الرسمية، إن الهدف من إرسال بلاده سفينة دعم لوجستي ومدمرات، إلى مضيق باب المندب، هو تأمين طرق الملاحة البحرية من هجمات القراصنة. وأشار بيغام إلى أن السفن العسكرية الإيرانية مستعدة لتقديم المساعدة لسفن الدول الأخرى، في حال طلبها المساعدة.

وكان قائد قوات البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري، أعلن الأربعاء الماضي، إرسال بلاده إسطولا عسكريا يتكون من سفينة دعم لوجستي ومدمرات، إلى خليج عدن، في مهمة مدتها 3 أشهر، تهدف لحماية السفن الإيرانية في طرق الملاحة بالمياه الدولية.

الجدير بالذكر ان المتحدث باسم عاصفة الحزم، العميد أحمد عسيري ، قال: في الموجز الصحفي اليومي أمس الخميس، بالعاصمة السعودية الرياض، ردا على سؤال حول إمكانية تدخل السفن الإيرانية الموجودة في المياه الدولية بالقرب من اليمن من دعم الحوثيين: نعلم بأن تلك السفن في المياه الدولية، هو حق طبيعي، لكننا أعلنا أن الميناء وأن الفضاء الجوي اليمني هو تحت مراقبة التحالف، وأن تلك السفن لو أرادت أن تقدم أسلحة أو تساعد الميليشيات، سيكون التحالف له الحق في الرد المناسب.

الخميس، 9 أبريل 2015

أوباما .. أي إضعاف لإسرائيل سيشكل فشلا جذريا لرئاستي


اعتبر أوباما أن أي إضعاف لإسرائيل خلال عهده أو بسببه سيشكل "فشلا جذريا لرئاسته".
وقال أوباما:"سأعتبره فشلا من جانبي، فشلا جذريا لرئاستي، إذا أصبحت إسرائيل أضعف خلال عهدي أو نتيجة لعمل قمت به".

وأضاف الرئيس الأمريكي في المقابلة المسجلة ومدتها 45 دقيقة أن هذا "لن يشكل فشلا استراتيجيا فحسب، بل أعتقد أنه سيكون فشلا أخلاقيا".

وأدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد مجددا الاتفاق المرحلي بين الدول الكبرى وإيران حول برنامجها النووي، واصفا إياه بـ"السيّء جدا" لأنه يبقي بنية تحتية نووية كبيرة لطهران التي تريد "القضاء" على إسرائيل و"غزو الشرق الأوسط".

ويشوب التوتر العلاقات بين إسرائيل وحليفتها التقليدية الولايات المتحدة خاصة بعد إلقاء نتنياهو خطابا في الكونغرس في 3 آذار/مارس رغما عن إرادة الإدارة الأمريكية هاجم فيه المفاوضات النووية مع إيران.

وأكد أوباما أنه لا يمكن لأي خلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل أن يؤدي إلى كسر الرابط الذي يجمعهما.

الصليب الأحمر: مؤشرات على حدوث كارثة إنسانية في اليمن


قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيتارا جابين الخميس 9 أبريل/نيسان إن الأوضاع في اليمن تظهر وجود مؤشرات على احتمال حدوث كارثة إنسانية في البلاد.
وأشارت في حديث لها مع وكالة "نوفوستي" الروسية إلى أن الأوضاع تقترب من الكارثة "ليس بسبب أن القتال مستمر في الأيام القليلة الماضية فحسب، بل لأنه ازداد حدة عن ذي قبل وخصوصا في عدن حيث جرت معارك ضارية الليلة الماضية".

وأكدت أن المشكلة عموما "لا تكمن بسبب الأعمال العسكرية فقط، فالكهرباء والماء غير متوفرين في مناطق كثيرة، وفي الشمال يضطر السكان إلى النزوح... وإذا حالت الأوضاع دون قيام العاملين في المجال الإنساني بتقديم المساعدة للسكان في جميع مناطق الدولة فسيصبح الأمر بالفعل كارثة إنسانية، لكننا نبذل كل ما نستطيع لمنع هذا الأمر".

وذكرت جابين أن اللجنة قامت بإرسال مجموعة مكونة من 5 أطباء تابعين لها ومعهم حمولة صغيرة من الأدوية إلى عدن لمساعدة الأطباء المحليين في عملهم.

وأضافت أن اللجنة قامت الأربعاء بتحميل طائرة موجودة في العاصمة الأردنية عمان بـ16 طنا من الأدوية، وهي جاهزة للإقلاع في أقرب وقت إلى اليمن.

وأكدت أن اللجنة حصلت على جميع التصاريح المطلوبة لنقل المساعدات الطبية إلى اليمن من جميع أطراف النزاع ومن ضمنها التحالف العربي، لكن الصليب الأحمر في الوقت الحالي ينتظر أن تستقر الأوضاع أمنا في مطار صنعاء.

وقالت جابين إنها لا تعلم متى بالتحديد ستصل هذه المساعدات إلى صنعاء لكنها تأمل في أن يكون ذلك خلال الأسبوع الحالي، وأضافت "إننا نعتزم أيضا وفي الوقت القريب إرسال 32 طنا إضافية من المساعدات الطبية إلى اليمن، لكننا حاليا لا نستطيع تحديد موعد لذلك".

المصدر: "نوفوستي"

مقتل ضابط خلال الرماية بالذخيرة الحية أثناء التدريبات السعودية الباكستانية

وقع حادث خلال الرماية بالذخيرة الحية أثناء فعاليات تمرين الصمصام 5 السعودي الباكستاني، يوم الأربعاء، المقام في ميدان تدريبي شمال منطقة الباحة.
وقد نتج عن الحادث مقتل ضابط صف وإصابة ثلاثة ضباط صف حالتهم مستقرة، بحسب ما صرّح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية.

شاهدوا الصور الذي يتناول هذه التدريبات: