الأحد، 29 مارس 2015

في رابع أيام عاصفة الحزم.. قصف على مطار صنعاء واشتباكات بمطار عدن

شهد اليمن غارات جديدة في اليوم الرابع للعملية العسكرية "عاصفة الحزم" استهدفت مدرج مطار صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية ومخازن الأسلحة في جبل لقم القريب من العاصمة صنعاء.

المتحدث باسم "عاصف الحزم": مستمرون في استهداف سائل الدفاع الجوي للحوثيين
أعلن العميد ركن أحمد العسيري المتحدث باسم عملية "عاصف الحزم" أن قيادة التحالف استمرت، خلال اليوم الرابع للعملية في استهداف وسائل الدفاع الجوي التي يسيطر عليها الحوثيون من صواريخ "سام" أو من المدفعية المضادة للطائرات ومخازن الذخيرة.

وأشار العسيري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية، إلى أن القوات الجوية للتحالف تبذل جهدا كبيرا في تدمير الصواريخ البالستية خاصة وأنها متحركة.

وأوضح أن جماعة الحوثي عملت خلال الفترة الماضية على "تحويل اليمن إلى مستودعات بحجم مهول من الذخيرة والأسلحة في كامل محافظات الجمهورية اليمنية" خاصة بعد أصبحوا يتحكمون بالمطارات والموانئ .

وقال العسيري "الجميع يعلم أن هناك اتفاقية وقعت مع إحدى الدول الإقليمية وأصبحت الرحلات تصل إلى معدل 14 رحلة في الأسبوع وهذا عدد كبير وبالتالي نتج عنه تخزين عدد كبير من الأسلحة والذخائر في أماكن مختلفة داخل الأراضي اليمنية"، في إشارة إلى إيران.

سفير السعودية في واشنطن: لم نتخذ قرارا بإرسال قوات برية إلى اليمن
من جانبه قال السفير السعودي في الولايات المتحدة عادل الجبير لشبكة "إن.بي.سي." إن الرياض تركز على استخدام الضربات الجوية لمحاربة الحوثيين في اليمن ولم تفكر في إرسال قوات برية هناك.

وأكد الجبير "لم نتخذ قرارا بإرسال قوات برية.. حتى الآن الأمر يقتصر على حملة جوية. لدينا خطة ونقوم الآن بتنفيذها".
قصف مدرج مطار صنعاء

وذكر مصدر ملاحي أن الغارات الجوية للتحالف قصفت للمرة الأولى، منذ بدء العملية العسكرية في اليمن، مدرج مطار صنعاء ما أدى إلى تعطيله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق