شهادة لله ثم للتاريخ
في عدم وجود البديل،،
(علي عبدالله صالح) هو الافضل!!
قديتحسس البعض من هذا المقال لكن هذه هي الحقيقة وﻻ داعي ان نضحك على انفسنا ونكابر ونحن في مرحلة خطيرة ﻻتحتمل المجامﻻت والله سبحانه وتعالى يقول:(ياايها الذين آمنوا ﻻيجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى..)
ومن باب العدل سأسرد بعض الحقائق ولو انها مرة!!:
اوﻻ:ﻻيوجد حاكم عربي دعم (الاخوان المسلمين) ومكن لهم في كل مفاصل الدولة والجيش واعطاهم هيئات مستقلة مدعومة من خزينةالدولة مثل المعاهد العلمية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وغيرها وتعايش معهم عشرات السنين واختلف معهم وصالحهم وعاداهم وصادقهم واستخدمهم كورقة واستخدموه كورقة وكانت العﻻقة بين مد وجزر لكن بدون تفريط مثل ماعمل علي عبدالله صالح مع الاخوان المسلمين في اليمن!!
ثانيا:ﻻيوجد حاكم عربي دعم العلماء والدعاة واعطاهم مكانتهم وانصت اليهم حتى مع الذين يخالفونه ويقفون ضدة مثل علي عبدالله صالح كموقفه من الشيخ عبدالمجيد الزنداني ودعمه لجامعة الايمان ورفضه لتصنيف الجامعة وشيخها من قبل امريكا في قوائم الارهاب وموقفة من الشيخ محمدالمؤيد وكل من عارضه مثل الشيخ عمراحمد سيف رحمه الله وكان يسمع نصيحته واعتراضه علنا وفي شاشات التلفاز والاحتفاﻻت الرسمية وكذلك دعمه للشيخ مقبل رحمه الله ومركزدماج والسماح الأجانب بالدراسة فيه مع ان الشيخ مقبل رحمه الله كان ينتقده في اكثر من جانب.. اضافة الى الحرية الكاملة للخطباء والمحاضرين وجميع الانشطةالاسﻻمية والدعوية والجمعيات الخيرية والمعاهد الشرعية السلفية وغيرها وبدون شرط او قيد.
ثالثاً: ﻻيوجد حاكم عربي استطاع ان يتعامل مع القاعدة بمرونة مثل علي عبدالله صالح ففي اليمن فقط لايخاف افراد القاعدة من الحكومة وﻻ الاستخبارات وﻻ الامن السياسي وﻻ غيرة بل لهم معاملة خاصة حتى داخل السجون والمعتقﻻت حتى اصبح هناك نوع من الانسجام بين الدولة والقاعدة وهذا واضح للجميع من خﻻل توضيفهم وصرف مرتبات لهم وغيرها. فلم يكن الانضمام للقاعدة جريمة لكن يتم التشديد عليهم في حالة القيام باي أعمال فيها عنف فقط!!
رابعا:ﻻيوجد حاكم عربي اعطى مشايخ القبائل والاعيان مكانتهم واغدق عليهم العطاء وانشأ مصلحة شؤون القبائل لاهتمام بهم مثل علي عبدالله صالح! !
خامساً:في عهد علي عبدالله صالح كان الجيش اليمني من اقوى الجيوش العربية وكان في غاية الانسجام والتﻻحم وفي الفترات الأخيرة شهد نقلة نوعية من حيث التدريب والاعداد والجاهزية ومن اهم مايميز الجيش اليمني طابع الالتزام والتدين والمحافظة على الصلوات وانشاء المساجد في جميع المعسكرات
سادساً:ﻻيوجد حاكم عربي دعم القضية الفلسطينية الى حد المطالبة بالتدخل العسكري والمواجهة مع إسرائيل مثل على عبدالله صالح
سابعاً: من اهم انجازات على عبدالله صالح تحقيق الوحدةاليمنية كمنجز تاريخي كبير اضافة الى استخراج البترول والغاز..
ثامنا: ممايعاب على علي عبدالله صالح التدهور الاقتصادي والفساد المالي والاداري في جميع مرافق الدولة رغم ان الجميع يتحمل المسئولية وكون الفساد تشارك فيه الجميع مما وجعل اليمن في ذيل الامم في جميع المجالات العلمية والصحية والاقتصادية والبنية التحتية للبلد وهذا ماجعل الناس تثور ضدة او بالاصح وضفها خصومه الذين كانوا جزء من هذا الفساد ضدة كوسيلة وسبب للاطاحة به وهي نفس الوسيلة يستخدمها الحوثي للاطاحة بالحكومة والدولة.
تاسعا:ولله ثم للتاريخ ﻻيوجد أحد في اليمن ﻻمن الاصﻻح وﻻ السلفيين وﻻغيرهم عرف خطر الحوثي وحذر منه مثل على عبدالله صالح وخاض سته حروب وكان يشكك بها المعارضون من الاصﻻح واللقاء المشترك ويسمونها عبثية وفي عهد علي عبدالله صالح كان الحوثي يختبئ في كهوف مران بصعد وﻻ احد يجرؤ باليمن كاملة ان يرفع رأسة او يقول انا حوثي حتى اتت ثورة الربيع العربي الفاشلة في اليمن وركبتها المعارضة وادخلت الحوثي الى ساحات الاعتصام واعتذرت له الحكومة الجديدة عن الحروب السته وادخلوه في مؤتمر الحوار واصبح له حصة الاسد في كل شي واصبح يستخدم كل مرافق الدولة حتى تمكن ووصل الى هذه الحالة
عاشراً: من ثﻻثة وثلاثين سنة فترة حكم على عبدالله صالح وهو يحذر من الحكم الامامي الكهنوتي في كل خطاباته فﻻ تجد مناسبة وطنية او حكومية او شعبية إلا ويحذرمن (الحكم الامامي الكهنوني)!!!
وكان الجميع-وانا منهم- نضحك من كثرة ترديدة لهذه العبارة.. واثبتت الايام ان كﻻمه صحيح وانه كان يعلم بان هناك خﻻيا امامية نائمة متربصة وتعد العدة وكانت فقط تنتظر الوقت المناسب وقد جاء الوقت المناسب فخرج المناصرون للحوثي من كل فج عميق ومن اناس لم يكن يخطر ببالنا ان يثوروا بهذه الطريقة فاخطأنا في تقديرنا للامور واصاب علي عبدالله صالح!
الحادي عشر: جاءالربيع العربي والقى بظﻻله على المنطقه ومنها اليمن وقامت الثورة الشبابية واستغلتها الاحزاب واللقاء المشترك والمعارضة وخصوم على عبدالله صالح وكانت ثورة فاشلة بكل المقاييس ودعونا من العواطف والمجامﻻت فقد قامت ثورة بدون برنامج كان شعارها وبرنامجها ودستورها مختزل في كلمة(ارحل)!!! دون النظر في العواقب وماذا سيحدث بالبلد.. انا لست ضد الثورة ولكن كنا نريد ثورة ضد الفساد وبدون(ارحل)!!
لقد رضخ علي عبدالله صالح لكل المطالب وسلم الحكومة للمعارضة والتزم بعدم الترشح للرئاسة وعدم التوريث ومع ذلك اصر القوم الذين اغتروا بالجموع المعتصمة على (ارحل) فرحل علي عبدالله صالح ورحل معه الامن والاستقرار والوحدة والنظام والجيش وكل مقدرات اليمن وتدخلت القوى الاجنبية لتعيد تقسيم اليمن وتسليمة ﻻيران وامريكا ودول المنطقة ولنا ان نسئل اين شباب الثورة الشبابية؟؟؟
الجواب: كل شاب رجع الى حزبة!!
الثاني عشر: جاءت المبادرة الخليجية واعطت على عبدالله صالح الحصانة وبقي المؤتمر الشعبي كما هو وازداد على عبد الله صالح قوة وجاءت الحكومة الجديدة الفاشلة التي اوصلت البﻻد الى الهاوية في ظل هذه الحكومة الضعيفة برز الحوثي وتمكن واصبح اقوى من الدولة وفي ظل هذه الحكومة تدخل الغرب وامريكا والأمم المتحدة في صياغة مستقبل اليمن وكل هذا ﻻن اخواننا في الله في التجمع اليمني للاصﻻح جعلوا كل همهم (ارحل)!!
وكانوا يظنون ان رحيل على عبدالله صالح سيوصلهم الى الحكم والكرسي وتأثروا بما حدث في مصر وتولي الرئيس مرسي للحكم..
ولكن تجري الرياح.. بما ﻻتشتهي السفن..
فﻻ الأخوان المسلمين وصلوا الى الحكم وﻻاستقرت البلاد بل كان من بركات الثورة الشبابية -التي تبناها الاصﻻح- خروج الحوثي من صعدة واسقاط المحافظات اليمنية وحصار صنعاء!!
الثالث عشر: الحق يقال بان على عبدالله صالح يبقى هو الرجل الاقوى باليمن سواء كان حاكما او معارضة وهو الممسك بخيوط اللعبة فقد حذر من دخول اليمن تحت البند السابع فرفض المؤتمر واعترض صالح في حين وافقت جميع الاطراف على هذا ولاسيما حزب الاصلاح وقد رحل كل من قالوا له ارحل وبنفس الطريقة التى ارادوا له الرحيل بها ولم يستطيعوا..
مثﻻ...*محمدقطان المتحدث باسم الاصﻻح يهدد بانه سيدخل الى غرف النوم!!! ليخرج على عبدالله صالح
*والشيخ صادق الأحمر يقسم يمين بان على عبدالله صالح لن يحكم وهو حي وانه سيخرجه من اليمن حافيا!!!
*وفيه جامع النهدين بدار الرئاسة تم تفجيرالمسجد وحرق رئيس الجمهورية وكل قيادة الدولة
*والشيخ عبدالمجيد الزنداني كان الوسيط بين علي عبدالله صالح والمتظاهرين وفي اجتماع العلماء الاخير رفع علي عبدالله صالح المصحف وقال نحتكم الى الكتاب والسنة وكلف الشيخ عبدالمجيد الزنداني بالتفاوض مع المعتصمين والخروج بحل فذهب الشيخ الزنداني الى ساحةالاعتصامات ليقول لعلي عبدالله صالح (ارحل)!!
وكانت حجة الجميع ماحصل في جمعةالكرامة!!!-وﻻشك انهاجريمة-
فرحل علي عبدالله صالح وذهبت كرامة الجميع!! فﻻ كرامة لبيت الأحمر في حاشد وﻻكرامة للاصﻻح في عمران وﻻكرامة للسلفيين في دماج!!
وانتقم م الحوثي مع من تحالف معهم في 2011 الذي اخرج الجميع من غرف نومهم واخرجهم هاربين من بيوتهم واحرق بهم بيوتهم وبيوت الله وﻻحول وﻻ قوة الا بالله
الرابع عشر:اثبت الواقع العملي ان بيت الاحمر وحاشد لاقيمة لهم بدون علي عبدالله صالح وانه من دعمهم واعطاهم مكانتهم وحافظ عليهم وانه ﻻقيمة لعلي محسن الأحمر بدون علي عبدالله صالح وانه ﻻقيمة للإخوان المسلمين والاصﻻح بدون علي عبدالله صالح. وان الجميع كانوا نمورا من ورق فلما ذهب علي عبدالله صالح ذهبت هيبتهم وكل حسابتهم طلعت غلط!!
فالطمع وحب التسلط والكبر والغرور وحب الكرسي والنفوذ وعدم التخطيط السليم والاستعجال اعمى الجميع عن العواقب والوخيمة التي اوصلت البلاد الى ماوصلت اليه..
الخامس عشر:بالنسبة للرئيس عبدربه منصورهادي وموقفه السلبي ممايجري ناتج عن عدم قدرته على السيطرة على مجريات الاحدث وذلك وعندما احس المؤتمر بقيادة علي عبدالله صالح ان هناك تآمر على تقسيم الحيش والامن وان الحوار يدار من السفارات .وتحول من مؤتمر حوار لليمن الى ..انتقام وتفصول مخرجاته على اشخاص وبذات على عبدالله صالح والمؤتمر.حذر من هذا الوضع الكارثي .لكن كان الاصلاح يدعم هادي غي تلك المرحلة ويجعل منه اسطورة ورجل المرحلة
اضافة الى ان المؤتمر ورئيسة علي عبدالله صالح هاجم المبعوث الاممي في الوقت الذي كان الاصلاح يجعل منه رسول المحبة والمنقذ لليمن
ختاماً: لماذا كل ماسبق ؟؟
1-ليس حبا في علي عبدالله صالح وانما من باب العقل والحكمة ومصلحةالبلد فعلي عبدالله صالح في ظل عدم وجود البديل والله ثم والله انه افضل عندي من الحوثي!
2-قيادة الاصﻻح خذلت الامة ولم تكن بحجم المسؤليةوتركت فراغ كبير استغله الحوثي.وﻻ اريد ان يشرح لي البعض عن الاسباب ولكن انا يهمني النتيحة والواقع الذي وصلنا اليه
3-ﻻاريد ان اسمع وبالذات من الاصﻻح وﻻء وبراء وهم تحالفوا مع الاشتراكي والبعثي والناصري والشيعة وحثالة الافكارالعلمانية.
وادخلوا الحوثي الى ساحات الاعتصام وجعلوه شريكا في الحوار واعتذرت له الحكومة.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق