الجمعة، 19 مايو 2017

الزعيم صالح يعزي بوفاة الحاج احمد عبدالله الوجيه

الزعيم صالح يعزي بوفاة الحاج احمد عبدالله الوجيه http://www.almotamar.net/news/137042.htm

الزعيم صالح : عرضت علي طائرة إيرباص مال (دولار) للتحالف مع العدوان ورفضت

اوراق برس من المركز الاعلامي للنؤتمر - 
 الزعيم صالح: افتخر أني ورثت تنظيم سياسي قوي من هذه التربة ولن نركع إلا لله 

حضر الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق- رئيس المؤتمر الشعبي العام جانباً من اختتام الدورة التدريبية لإعداد المدربين والمتدربات من قيادات المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء بمعهد الميثاق الوطني والتي اختتمت اليوم بحضور الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا والأمين العام المساعد للمؤتمر فائقة السيد، ونجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي بالمؤتمر، وعضو اللجنة العامة رئيس معهد الميثاق محمد العيدروس، وعضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التربوية حسين حازب، وعضو اللجنة العامة وزير الإتصالات جليدان محمود جليدان، وعضو اللجنة العامة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ،ورئيس دائرة التوجيه والارشاد الشيخ يحيى النجار ،ورئيس دائرة التخطيط والبحوث عبدالقوي الشميري والدكتور عبدالله أبوحورية نائب رئيس الدائرة الفنية نائب مدير مكتب الرئاسة، وحنان حسين رئيس دائرة المرأة.

وفي حفل الختام ألقى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق - رئيس المؤتمر الشعبي العام كلمة هامة فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة والأخوات المنتسبين إلى المؤتمر الشعبي العام، في بداية الأمر أهنئكم بإنعقاد هذه الدورة وهي الدورة الأولى لمحافظة صنعاء تليها عدد من الدورات تشمل كل المحافظات والمديريات على نهج الميثاق الوطني، فتحية لقيادة المؤتمر ممثلة بالأمين العام والأمانة العامة وأيضاً إدارة معهد الميثاق الوطني، وأن تفعيل وتحريك العملية السياسية داخل المؤتمر وتنشيط دوره هذا شيء إيجابي، لأن المؤتمريين متفائلين ومتحمسين في ظل هذا العدوان الغاشم والظالم والبربري على شعبنا الصامد العظيم.فتحية لمنتسبي المؤتمر الشعبي العام أينما كانوا.
وأنا متأكد أن المؤتمريين والمؤتمريات مصممون على الصمود في مواجهة هذا العدوان رغم الظروف الصعبة والقاهرة وانعدام الدواء وإنعدام الغذاء وإنعدام المأوى لأُسر الشهداء والجرحى والنازحين من المحافظات والمديريات، فنثمّن تثميناً عالياً هذه الروح العالية الراقية لدى كل أبناء شعبنا ليس المؤتمر الشعبي العام ولكن كل أبناء الوطن، صحيح نحن حزب سياسي مدني لكن أيضاً نتكلم ونتلمّس هموم أطفالنا ونسائنا وأخواتنا وأمهاتنا في كل أنحاء الوطن، فالوطن وطن الجميع والوطن حزب الكل حزب كل أبناء الوطن الشرفاء الصامدين والصابرين على هذا العدوان السافر على شعبنا اليمني العظيم، عدوان له أكثر من سنتين دمار وخراب وقتل الأطفال والنساء، فأقول هذا حزب الوطن الكبير هو حزبنا جميعاً سواء كنا مؤتمريين سواء كنا ناصريين سواء كنا اشتراكيين سواء كنا إخوان مسلمين سواء كنا أنصار الله أي مكوّن سياسي نحن ننتمي إلى هذا الوطن ونحن ننطلق من هذا الوطن من هذه التربة ونتكلم باسم الوطن ونقدم خبراتنا وتجربتنا وثقافتنا السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والإجتماعية والتربوية والصحية من أجل الوطن ومن أجل المواطن ليس من أجل أن نكون حكاماً، جرّبنا الحكم، الحكم معاناة لمن يشعر بالمسئولية، الحكم معاناة ومغرماً ليس مغنماً.. أكرر مغرماً ليس مغنماً لمن يشعر بالمسئولية وليس الكسب أقول الكسب أياً كان وأقول الكسب الغير مشروع.

هذه الندوات أو الإحتفالات في المديريات والمحافظات من أجل الإنتخابات الإنتخابات بعيدة إحنا من أجل مواجهة العدوان، أمّا الإنتخابات بعيدة، عندما يحل السلام وتوقف الحرب وتشارك كل القوى السياسية، علي عبدالله صالح سيستمر إلى ما تقوم القيامة؟؟.. علي عبدالله صالح ورّث ومن ورّث ما مات، مش ورّثت الأسرة الصغيرة المنتمية لصالح لعفاش، ورّثت المؤتمر الشعبي العام بكوادره مثقفيين وسياسيين وسياسيات هذه هي الوريثة وهذه التركة التي خلّفتها ثقافياً وسياسياً واجتماعياً هذه هي أكبر تركة ومفخرة أني افتخر بها أني أوجدت تنظيم سياسي قوي من هذه التربة لا يستورد ثقافته لا من زعيط ولا من معيط، ولا اليسار ولا من اليمين، هذا الشيء المفخرة وتاج على رؤوسنا كلنا، إن ثقافتنا سبتمبرية ثقافتنا أكتوبرية ثقافتنا 22 مايو الذي تحقق في عام 1990 وهو أحد اهداف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر هذا هدف من أهداف الثورة الذي فجرت يوم ستة وعشرين سبتمبر ضد الإمامة الرجعية وضد الإستعمار الذي كان جاثماً على جنوب الوطن، إن شاء الله ما يعود مرة ثانية من بوابة أخرى، شعبنا لا يقبل الإستعمار في كل الأحوال، هذه حالة طارئة وحالة إستثنائية سيزول هذا السبب والمسبب.

أريد أن أقول لكل المواطنين الشرفاء وللشباب والشابات الوطن بخير، إحنا نقدم شهداء مغمورين من المنتسبين للمؤسسة العسكرية والأمنية ومن المتطوعين في جبهات القتال ولكن ليس تجارة نتاجر بدماء الشهداء الله يرحمهم ويتقبل شهدائنا شهداء كل الوطن، فأقول الصمود الصبر ستنفرج بهذه الطريقة أو بطرق أخرى، طبعاً كل واحد بيطلب مكسب سياسي بيطلبوا مكاسب سياسية على حساب دمائنا، عرضنا لهم أكثر من ثلاث اربع خارطات سموها خارطة الطريق خارطة الحل السياسي خارطة الحل الإقتصادي، قدّمناها للأمريكان واحد، للاتحاد الأوربي اثنين، لروسيا الإتحادية ثلاثة، للسعودية أربعة، ولدول الخليج، إحنا قدمنا لا ضرر ولا ضِرار، أمّا أن تركعونا لن نركع إلّا للواحد الأحد للفرد الصمد الذي نركع له، أمّا قوى سياسية دولية كانت كبيرة أو صغيرة غنية أو فقيرة لا يمكن.

لماذا أعمل نبذه شوية لماذا يحبوا علي عبدالله صالح كثيرا في دول العدوان؟؟ لأنه ما ركعش ولا رضي يقبل المال، عرضت عليا طائرة الإيرباص بمال (دولار) وسلّموها لأحمد علي عبد الله صالح في السعودية، قالوا هذا من أجل أن تتحالف معنا وأقنع والدك للتحالف معانا، من أنتم..؟ قالوا إخوان مسلمين واحد، اثنين عبدربه منصور هادي، ثلاثة الحراك الجنوبي الذي هو داعش والقاعدة مش الحراك الجنوبي السلمي، لأن فيه حراك جنوبي سلمي وفيه حراك جنوبي داعشي وقاعدة، تتحالف معنا، رفضنا المال، لماذا ضربوا المساكن حق علي عبدالله صالح؟؟ اضربوها سهل، ضربوا مساكننا وكل القيادات المؤتمرية ضُربت ومزارعنا ضُربت، لكن هذه رسائل أنت تفهم أنت خائن أنت عدو أنت قبيح شتموني بشتائم، أنا أعتبر كل شتيمه من أمراء العدوان وساماً على صدري وعلى صدر الشهداء من الأطفال والنساء وسام، أنه هذا علي عبدالله صالح هذا أمام سبعة عشر دولة بدعم أمريكي إسرائيلي بريطاني يواجهكم بالكلاشنكوف هو وأنصار الله، هو والقبائل، إحنا المتخلّفين وإلّا أنتم المتخلّفين..؟؟ لو كنتم متعلمين ومثقفين ما اعتديتم على الشعب اليمني هذا وتقتلوا أطفاله ونسائه، طيب حاوروا تفاهموا ما عندنا من طلب لكم يا أخي، أنا مش مُصّدر ثورة إلى المنطقة، أنا ما أنتمائي إلى أي قوى دولية لا لإسرائيل ولا للمخابرات الأمريكية ولا البريطانية ولا لإيران ولا لأحد، أنا دولة مستقلة اليمن اسمها الجمهورية اليمنية دولة مستقلة ذات سيادة.

أبارك للخريجين والخريجات هذه الدورة، وتحياتي لكم شباباً وشابات، وأهنئكم على هذه الدورة، وأكرر التهنئة لقيادة المؤتمر ممثلة بالأمين العام والأمانة العامة وكذلك إدارة معهد الميثاق الوطني، شكراً.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الأربعاء، 17 مايو 2017

الزعيم صالح يرفض وقف العمليات العسكرية للتحالف في اليمن لهذا السبب

صنعاء نيوز -
رفض حزب المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح مقترح المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بتسليم مدينة الحديدة ومينائها للأمم المتحدة مقابل وقف العمليات العسكرية باتجاهها .
وقال مصدر مسئول في حزب المؤتمر أن ما أدلى به ولد الشيخ من تصريحات حول موافقة الأمم المتحدة على طلب دول التحالف بالإشراف الكلي على ميناء الحديدة يندرج ضمن الإمعان في إنتهاك سيادة وإستقلال اليمن ويشجّع دول من وصفها بالعدوان على التمادي في عدوانها على اليمن وإتخاذ قرارات ضمن مجلس الأمن التي وضعت اليمن تحت الفصل السابع ذريعة للإستمرار في العدوان وإنتهاك السيادة اليمنية وقتل المواطنين الأبرياء وتدمير مشاريع البنى التحتية في مختلف المجالات.
وسخر المسؤول من تلك التصريحات ولفت إلى أن مبرر التحالف بمطالبة الأمم المتحدة يأتي في إطار استكمال فرض الوصاية بشكل كلي على اليمن كدولة مستقلة ذات سيادة وهو الأمر الذي يعد مخالفة لكافة القوانين والمواثيق الدولية ولن يقبل به أبناء الشعب اليمني.
وجدد المصدر تأكيده أن كافة موانئ اليمن تحت الحصار وأن طلب التحالف من الأمم المتحدة يندرج ضمن مؤامرة دولية لتقسيم اليمن.

في أول ظهور إعلامي عيدروس الزبيدي يؤكد ضرورة التنسيق مع الزعيم والسيد حصري

في أول ظهور إعلامي له أعلن عيدروس الز,بيدي قائد مايعرف بالمقاومة الجنوبية وقوفه وكل أفراد المقاومة إلى جانب الزعيم صالح و السيد عبد الملك الحوثي في مواجهتهم الثورية لرفع الظلم عن الشعب اليمني المظلوم
جاء ذلك في تصريح صحفي لوسائل الاعلام هو الاول من نوعة
حيث اشاد عيدروس الزبيدي بما وصفها بالملاحم البطولية التي يخوضها الجيش واللجان الشعبية ضد العدوان الذي وصفة بانة نظام متهالك يديرة الغرب
مؤكد بقولة اننا سنقف مع الزعيم صالح والسيد عبدالملك الحوثي وسنبادلهما الوفاء بالوفاء
ونرد الجميل لموقفة الداعم للمقاومة الجنوبية واننا في المقاومة الجنوبية رهن الاشارة فنحن ومعنا كل ابناء الجنوب لا ننسى دعمكم ومواقفكم البطولية لنصرة شعب الجنوب المظلوم
وسوف نكون يدا واحدة في وجه هذا النظام الظالم فشعب الجنوب معكم من الضالع حتى باب المندب .


الثلاثاء، 2 مايو 2017

الصين: نعمل على الدفع بالعملية السياسية لإيجاد حل شامل في اليمن

قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن تيان تشي أن بلاده تعمل على الدفع بالعملية السياسة لإيجاد حل شامل للقضية اليمنية وتخفيف الأزمة الإنسانية وإعادة البناء الاقتصادي.

جاء ذلك في مقالة له عن الوضع في اليمن أوضح فيها أن استمرار الحرب لأكثر من سنتين، سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الشديدة، خصوصًا وأن هناك 19 مليون نسمة يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية العاجلة و17 مليون نسمة يواجهون خطر الجوع.

وأعتبر السفير الصيني الأزمة في اليمن أكبر أزمة إنسانية في العالم.

لافتًا إلى أن الصين تشارك الشعب اليمني في معاناته وعلى استعداد لتقديم المساعدات لتخفيف خطر الجوع الذي يواجه اليمن.

وأوضح أن تخفيف الأوضاع الإنسانية هي الأولوية ويجب على المجتمع الدولي أن يتخذ الروح الإنسانية المتمثلة في التضامن والمسؤولية وينفذ المساعدات التي وعد بها لليمن ويقدم المساعدات الجديدة للشعب اليمني وعلى الأطراف اليمنية التعاون مع الأمم المتحدة لتقديم التسهيلات والطريق الآمن دون العوائق.

وأشار تيان تشي إلي أن بلاده تبذل جهودا كبيرة للنصح بالتصالح والحث بالتفاوض والحوار بأسلوبه الخاص ويلعب دورا بناء في الدفع بعملية السلام للوصول إلى إيجاد حل سياسي للقضية اليمنية.

وقال السفير أن الجانب الصيني سيظل يدعو إلى حماية سيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه، ويدعم الدور الرئيسي للأمم المتحدة، مضيفا أن الصين تأمل من الأطراف اليمنية تغليب مصلحة الوطن والشعب وإظهار مزيد من المرونة وتقليص الخلافات عبر المفاوضات والحوار والتوصل إلى الحل المتوازن، كما دعا من وصفها بالدول المعنية في المنطقة أن تلعب الدور الإيجابي والبناء لحماية سلامة المنطقة واستقرارها حسب تعبيره.

واستطرد السفير الصيني في مقالته إن على المجتمع الدولي أن يهتم بتأثير التفاعل بين كافة القضايا الساخنة ويحقق الحل السياسي للقضية السورية وغيرها من القضايا الساخنة، لكي تتفاعل كل القضايا الساخنة في المنطقة بشكل إيجابي، وتقديم البيئة المواتية لتثبيت وتحسين الوضع اليمني.

واختتم السفير مقاله بالقول :” إن تحقيق الاستقرار والتطور لا يستغني عن الدعم والمشاركة من المجتمع الدولي، كون المجتمع الدولي لديه المصالح المشتركة في حماية سلامة اليمن واستقراره، ويجب عليه تعزيز التنسيق والتعاون لتعزيز الاتجاه الإيجابي للوضع اليمني.

الاثنين، 1 مايو 2017

ترامب وكوريا الشمالية

ترامب: سيكون شرفاً لي الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية في الظروف المناسبة (بلومبيرغ)

اليمن: الدفاع المدني يطلق تحذيراً مهماً

أطلقت مصلحة الدفاع المدني والإدارة العامة للمرور تحذيراً مهماً للمواطنين وسائقي المركبات من التواجد في مجاري السيول مع بدء موسم الأمطار.

 

وأكدت مصلحة الدفاع المدني والإدارة العامة للمرور في بلاغ صحفي، أن التواجد في مثل هذه المناطق يجعلهم عرضة لجرف السيول التي قد تداهمهم في أي لحظة.

 

وحث البلاغ سائقي المركبات والسيارات على توخي الحيطة والحذر عند سيرهم على الطرقات الممطرة، مع تجنب السرعة الزائدة حتى لا يكونوا عرضة للانزلاقات والحوادث المؤسفة.

الأحد، 30 أبريل 2017

الحكومة تلتزم للبرلمان بصرف رواتب موظفي الدولة

صنعاء – خبر للأنباء:
وافق مجلس النواب، الأحد 30 أبريل/ نيسان 2017، على موازنة فصلية للأشهر أبريل ومايو ويونيو، تقدمت بها حكومة الإنقاذ الوطني، مقابل التزام الأخيرة بتوصيات المجلس المتضمنة في تقرير لجنة برلمانية خاصة درست الموازنة.

وقدرت الحكومة إيرادات أبريل ومايو ويونيو بنحو 106 مليارات ريال مقابل نفقات تقارب 382 ملياراً.
وأوصى البرلمان الحكومة بالالتزام بصرف مرتبات الموظفين نهاية كل شهر ابتداءً من أبريل الجاري، وتوريد مرتبات الستة الأشهر الفائتة إلى التوفير البريدي.

وأكد على تنظيف كشوف المرتبات من الوهميين والمزدوجين والتسليم عبر البريد، وعدم صرف أي مكافآت أو حوافز أو إضافي شهري ماعدا ما يتعلق بالمناوبين في المستشفيات والمصالح الإيرادية.
وردت الحكومة على سؤال اللجنة البرلمانية بشأن معالجاتها لالتزامات الموظفين تجاه إيجارات مساكنهم والتزاماتهم للدائنين وأصحاب المحال التجارية بالإشارة إلى إمكانية سداد الديون بتحويلها من حساب الموظف إلى حساب الدائنين في هيئة التوفير البريدي المزمع تحويل مرتبات ستة أشهر سابقة و 20% من مرتبات الأشهر القادمة إليها.

ووصفت اللجنة البرلمانية قرار فتح حسابات للموظفين في هيئة البريد بأنه ارتجالي، كون الآليات ما تزال قيد البحث لدى الحكومة، وفقاً لما ورد في تقرير اللجنة البرلمانية الخاص بدراسة الموازنة.

الزوكا : صالح لا يستحق إلا الوفاء وثورة الشباب مستمرة


المؤتمرنت -
الزوكا: صالح لا يستحق الا الوفاء والشباب سيدافعون عن ثورتهم ووحدتهم
استقبل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا دفعة التوافق الوطني من خريجي المعهد التقني المهني بغداد بحضور الدكتور عبدالله ابو حورية نائب رئيس الدائرة الفنية بالمؤتمر الشعبي العام والشيخ امين راجح عضو اللجنة الدائمة .

وعبر الامين العام عن شكره وتقديره للطلاب الخريجين قائلا لهم انتم قلوب تفيض بالحب لعلي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام وهذه دلالة قاطعة كما قلت يوم امس في ذمار بان علي عبدالله صالح يدخل القلوب بدون استئذان .

السبت، 29 أبريل 2017

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني


المؤتمرنت -
الصماد يلتقي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني
التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم الدكتور عبد العزيز بن حبتور رئيس حكومة الإنقاذ الوطني.

جرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على الصعيد الداخلي والخارجي، وما تم إنجازه من برنامج عمل حكومة الإنقاذ الوطني والصعوبات التي تواجهها والآليات التي تعمل من خلالها لمواجهة أزمة الرواتب التي يستخدمها العدوان كورقة ضغط على الشعب اليمني بالإضافة إلى محاولة إستهدف محافظة الحديدة ومينائها الحيوي في محاولة يائسة من العدوان لتسجيل أي إنتصار على الشعب اليمني الصامد والصابر والمتحدي للغطرسة الدولية.

وتطرق اللقاء إلى القضايا والإجراءات التي تعمل عليها الحكومة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين جراء الأزمة الإقتصادية التي تسبب بها العدوان، والحصار الجائر وغير القانوني واللا أخلاقي على بلادنا برا وبحرا وجوا والذي يهدف من خلاله تحالف العدوان إلى تجويع 25 مليون نسمة تحت مبررات واهية وغير منطقية، فضلا عن إستمرار العدوان في إستهداف المدنيين والبنية التحتية للشعب اليمني.

الجمعة، 3 فبراير 2017

تبت يدا ذلك الديوث من ملكٍ

حسين العماد

لنا المخاءُ وما للمعتدين مخا

لكنهُ البحر حيناً يلفظ الوسخا

***

المد والجزر آياتٌ بها عبرٌ

لولاهما كان بالأوساخ مُنتفخا

***

اليوم ” جدةَ ” يا أوباش ” خوختكم”

ما عاد في أرضنا أخٌ يبيع أخا

***

تبت يدا ذلك الديوث من ملكٍ

وتب من باع أو يوماً لَهُ فسخا

رويترز : المدمرة كول في طريقها الى اليمن

قال مسؤولان أمريكيان اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة نشرت مدمرة تابعة للبحرية قبالة اليمن لحماية الممرات المائية حسب زعمهما ونقلت وكالة رويترز عن المسؤولين اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما إن المدمرة كول وصلت قرب مضيق باب المندب قبالة جنوب غرب اليمن حيث ستنفذ دوريات وترافق السفن.

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

خطاب الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمناسبة العيد ال 49 للاستقلال الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين محمد بن عبدالله.. وعلى آله وصحبه أجمعين..

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم:
أيها اليمنيون الأحرار داخل الوطن وخارجه:

في هذا اليوم المجيد يسعدني أن أحييكم أينما كنتم رجالاً ونساءاً شباباً وشيوخاً، ومن خلالكم أحيي أبطال القوات المسلّحة والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين، والتحية موصولة ومستحقة لقيادات وهيئات وأعضاء وحلفاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام، وأقدّم لكم جميعاً أسمى آيات التقدير والإجلال مقرونة بالتهاني القلبية والمباركة الصادقة، بمناسبة العيد الـ49 للإستقلال الوطني الذي تحقق يوم الثلاثين من نوفمبر عام 1967، وازدانت في ذلك اليوم التاريخي مدينة عدن الثورة والكفاح برايات وبيارق الإستقلال الوطني، وارتفع علم الثورة والجمهورية عالياً في كل مناطق شطرنا الجنوبي الحبيب، إيذاناً ببدء مرحلة وطنية جديدة في ظل كامل السيادة والإستقلال والإرادة الوطنية الحُرّة، بعد رحيل آخر جندي بريطاني من كافة الأراضي اليمنية، وانتهاء حقبة استعمارية بغيضة استمرت 128 عاماً، وسقوط مشروع الجنوب العربي واستعادة الهوية الوطنية اليمنية.



أيها الإخوة الكرام:
اننا ندرك بأن أفراح شعبنا اليمني الحُرّ والصامد بعيد الإستقلال الوطني منقوصة وغير مكتملة وتمتزج بالحزن والألم الذي يعتصر قلوب كل اليمنيين الشرفاء الأحرار، جرّاء العدوان الغاشم والبربري الذي تشنه على بلادنا، أرضاً وإنساناً، طغمة نظام آل سعود ومن تحالف معها، وبمشاركة من التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش والقاعدة، هذا العدوان الهمجي الذي قتل وجرح عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والشباب والشيوخ والعجزة والمرضى، وارتكب أبشع أنواع مجازر الإبادة الجماعية في حق المواطنين الأبرياء، إلى جانب تدميره لكل مقوّمات الحياة، ومشاريع البُنية التحتية والمساجد والمدارس والمستشفيات والمعالم والآثار التاريخية الحضارية والسياحية، وفرض حصاراً شاملاً وجائراً -جواً وبحراً وبراً- ومنع وصول الإمدادات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية وكل الإحتياجات الضرورية للحياة البشرية بهدف تجويع وقتل شعبنا.
إن من سخرية الأقدار أن هذا العدوان الرجعي الإستعماري استدعاه شرذمة من المتشبثين بالسلطة رغماً عن إرادة الشعب، والذين تجرّدوا من وطنيّتهم وخانوا الشعب والوطن والثورة والجمهورية والوحدة، وتنكّروا للتضحيات العظيمة للشهداء الأبرار الذين قدّموا أرواحهم ودماءهم رخيصة من أجل انتصار إرادة شعبنا في الثورة والتحرّر والإستقلال والوحدة، بل وشارك أولئك الخونة والعملاء في أعمال القتل والتدمير الذي يقوم به العدوان الذي لا مبرّر له، ولا يستند على أي مسوّغ قانوني أو أخلاقي أو ديني سوى إشباع رغبة الحقد والإنتقام لدى نظام آل سعود ضد شعبنا اليمني العظيم.. شعب الإيمان والحكمة.. شعب الحضارة والأمجاد، بهدف تركيع اليمنيين الأحرار وإخضاع الوطن اليمني لمشاريع التفكيك والتقسيم والتجزئة ضمن مخطط استهداف الدول والجيوش الوطنية التي كانت ولازالت ثمرة لكفاح حركات التحرّر الوطنية والعربية.
كما أخص بالتحية والتقدير والإجلال أولئك الثوَّار المجاهدين من رجال الحركة الوطنية اليمنية ومناضلي حرب التحرير الذين خاضوا الكفاح المسلّح ضد المستعمر البريطاني البغيض حتى أرغموه على الرحيل من الأرض اليمنية.
وأحيي بشكل خاص كل قادة الثورة اليمنية الخالدة 26ستمبر و14أكتوبر الأشاوس ورجال الدولة الأباة الذين حملوا على عاتقهم مسئولية قيادة مسيرة الثورة وخاضوا أروع ملاحم النضال الوطني من أجل بناء وترسيخ قواعد الدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والنظام والقانون والحفاظ على السيادة والإستقلال الوطني، وعملوا بكل الإخلاص والتفاني من أجل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية التي تم التوقيع على مشروع دستور دولة الوحدة في الثلاثين من نوفمبر عام 1989م، والتي ارتفع علمها شامخاً يوم الـ22 من مايو عام 1990م في سماء مدينة عدن الباسلة وكل الأرض اليمنية، تحقيقاً لأهم الأهداف السامية والإستراتيجية للثورة اليمنية الخالدة (26سبتمبر و14أكتوبر) وتجسيداً لتطلّعات جماهير الشعب التوَّاقة للحرّية والوحدة والديمقراطية، في ظل الجمهورية اليمنية الفتية التي قامت على أنقاض النظامين الشطريين اللذين كانا قائمين في شطري الوطن.
والتحية مستحقة أيضاً لأولئك القادة والمناضلين المؤتمريين الذين كانوا في مقدمة صفوف فدائيي حرب التحرير والرواد الذين حققوا نصر الإستقلال، ودافعوا ببسالة عن الثورة والجمهورية والوحدة.

أيها اليمنيون الأحرار:
لقد قدّم شعبكم قوافل الشهداء ومآثر التضحيات الجسيمة ضد الإستعمار البريطاني من أجل استعادة حريته وإستقلاله وهويته الوطنية، وهو اليوم يواصل مسيرة آبائه المناضلين الأوائل، ويجترح التضحيات المعمّدة بالدماء دفاعاً عن وحدة وسيادة واستقلال اليمن وسلامة أراضيها ومياهها البحرية وأجوائها.
وان مايجب تأكيده في هذه المناسبة بأنه بقدر توق شعبنا إلى الحرّية والسلام فإنه لن يفرّط بسيادته وإستقلاله، ولن يقف مكتوف الأيدي أمام العدوان الهمجي الغادر، وأن استلهامه للحرّية والسلام نابع من نصر الثلاثين من نوفمبر العظيم ومن نصر الثورة اليمنية الخالدة (26سبتمبر و14أكتوبر)، وأنه يستلهم أيضاً قِيم الفِداء والكفاح الوطني التحرّري، في مواجهته للعدوان الوحشي الذي يصرّ على قتل شعب بأكمله وتدمير الوطن بكل مقوّماته، كما أنه في نفس الوقت يمد يده للسلام الشامل والكامل، سلام الشجعان والكرامة.. لا سلام الإستسلام والإذعان، مهما تحمّل من المشاق والمتاعب ومهما قدّم من التضحيات، ويؤكد مجدّداً استعداده للإنخراط في مفاوضات مباشرة مع القوى المعتدية والغازية، على نحو ما حدث مع الإستعمار البريطاني الذي أجبرته ثورة 14 أكتوبر الخالدة على التفاوض مع ثوَّارها عام 1967 في جنيف، حيث تم التوقيع على اتفاقية الإستقلال وجلاء القوات الإستعمارية من عدن، ومعها الحكومة العميلة وكافة السلاطين وعملاء الإستعمار من المشائخ والمستوزرين الذين غادروا إلى لندن والرياض، وكذلك على غِرار ما جرى عام 1970 من تفاوض بين اليمن الجمهوري والنظام السعودي بعد الحرب التي شنتها المملكة السعودية على ثورة السادس والعشرين من سبتمبر لمدة 8 سنوات بهدف وأد الثورة وإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.

يا أبناء شعبنا الصامد والصابر:
اننا في هذا العيد المجيد.. العيد الـ49 للإستقلال وجلاء الإستعمار وعملائه من السلاطين والمشائخ والمستوزرين، نؤكد ثقتنا الكبيرة في قدرة شعبنا العظيم على إلحاق الهزيمة بقوى العدوان وعملائهم ومرتزقتهم المحليين بإرادته الفولاذية، متلما ألحق الهزيمة بالعدوان السعودي على ثورة السادس والعشرين من سبتمبر العظيمة وثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة وعلى النظام الجمهوري الخالد في الستينات، بعد كفاح مُعمّد بالدماء والتضحيات الجسيمة من أجل أن تنتصر الإرادة الوطنية لشعبنا المكافح، ومن أجل أن ترتفع رايات أعيادنا الوطنية خفَّاقة فوق رؤوسنا..
وفي الختام أجدها مناسبة أدعو فيها كل أبناء شعبنا وفي المقدمة القوى السياسية والإجتماعية إلى توحيد الصفوف ومضاعفة الجهود للتصدّي للعدوان، كما أدعو بالذات القوى السياسية والناشطين السياسيين إلى الكف عن المناكفات والمكايدات التي لا تخدم الوطن والشعب والتي تتسبب في زيادة معاناة الناس وإشاعة أجواء الخوف والذعر والقلق في نفوسهم، وأن يعمل الجميع على تضافر الجهود وتعزيز اللُحمة الوطنية والتعاون الصادق مع حكومة الإنقاذ الوطني للحدّ من التدهور والمعاناة التي يتجرّعها شعبنا، والعمل على معالجة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والأمنية والإدارية وتجاوز كل الصعوبات التي تسبّب بها العدوان، وأن لا تعالج الأخطاء بأخطاء جديدة، وأن يتسم أداء الجميع بالعقلانية والشعور بالمسئولية الوطنية لما فيه خدمة الوطن وانقاذه من الإنهيار الذي يسعى إليه العدوان وأولئك المرتزقة الخونة الذين باعوا أنفسهم للشيطان بثمن بخس واستبدلوا انتماءهم الوطني بالعمالة والإرتهان.

المجد للعيد التاسع والأربعين للإستقلال..
المجد والخلود للشهداء الأبرار..
النصر لكل اليمنيين الأحرار الصادقين مع شعبهم ووطنهم المتمسكين بمبادئهم، الرافضين لكل أنواع العمالة والإرتهان والإرتزاق..
وعاشت اليمن حُرّة وموحدة ومستقلة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الاثنين، 28 نوفمبر 2016

الاعلان عن تشكيل الحكومة. الأسماء.

اعضاء الحكومه من المؤتمر

1- جلال الر ويشان نائبا لرئيس  الوزراء
2- اكرم عطيه نائبا لرئيس الوزراء
3- هشام شرف وزير الخارجيه
4- ياسر العواضي وزير التخطيط
5- علي القيسي وزير الاداره
المحليه
6-.محمد عبد الله القوسي وزير الداخليه
7-حسين حازب وزير التعليم العالي
8- محسن النقيب وزير التعليم الفني
9-المزجاجي وزير الاوقاف
10- فايقه السيد وزير الشئون الاجتماعية
11-بن معيلي وزير النفط
12- عبدالله احمد الكبسي وزير الثقافه
13- جليدان وزير الاتصالات
14- علي ابو حليقه وزير شئون مجلس النواب والشورى ...

تطبيق الصحافة اليمنية

تطبيق شامل للصحف والمواقع الإلكترونية الاخبارية اليمنية الشهيره
ينشر الخبر اولا بأول
يشمل أهم الصحف والمواقع الإلكترونية اليمنية
من أهمها :
21 سبتمبر. 14 أكتوبر. صدى المسيرة. صحافة 24. اليمن اليوم. وكالة خبر للأنباء. صحيفة الوسط. وغيرها من المواقع والصحف اليمنية.
تجدون هذا التطبيق في الرابط التالي:

تحميل

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

تطبيق قناة اليمن اليوم الفضائية البث المباشر ...


اليمن اليوم تطبيق يشمل البث المباشر صحيفة اليمن اليوم فيديو القناة على اليوتيوب جديد القناة على الفيس بوك وتويتر اخر الاخبـ...
‎Posted by ‎مع الحدث‎ on‎ 27 أكتوبر، 2015

الخميس، 25 يونيو 2015

نص رسالة المكونات السياسية اليمنية التي ارسلتها للأمين العام للأمم المتحدة


اليمن اليوم تطبيق يشمل البث المباشرصحيفة اليمن اليوم فيديو القناة على اليوتيوب جديد القناة على الفيس بوك وتويتر اخر الا...
‎Posted by ‎مع الحدث‎ on‎ 27 أكتوبر، 2015
بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة السيد/ بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الموقر
بعد التحية :
بداية نتقدم إلى سعادتكم ببالغ الشكر والتقدير على الجهود التي تبذلونها في سبيل إيقاف العدوان الغاشم على الشعب اليمني ورفع الحصار الجائر آملين استمرار هذه الجهود بما يرقى إلى حجم الانتهاكات والمعاناة التي يتعرض لها شعبنا اليمني المظلوم، كما نشكر المساعي الحميدة التي بذلتموها في سبيل انعقاد مؤتمر جنيف بين المكونات السياسية اليمنية تحت رعايتكم والذي لا يخفى عليكم حجم العراقيل التي مارسها العدوان في سبيل إفشال هذه المشاورات بداية من التسبب في تأجيل الموعد الأول الذي كان قد أعلنتموه في 28 من مايو الماضي مروراً بالضغط في اتجاه فرض بعض الأجندات الخاصة والاشتراطات المسبقة والسعي إلى إفراغ المؤتمر عن مضمونه.
وعلى الرغم من كل تلك العراقيل والضغوطات واستمرار القصف وأعمال القتل والتدمير والحصار فقد استجبنا لدعوتكم وذهبنا إلى جنيف بصدور مفتوحة ونوايا حسنة واستعداد كبير للمشاركة في هذه المشاورات بما يفضي إلى إنهاء العدوان ورفع الحصار وحل الأزمة القائمة وإحياء العملية السياسية ، إلا أنه وللأسف تفاجئنا باستمرار أعمال الإعاقة والعرقلة حيث تعرضنا خلال رحلتنا إلى جنيف ـ التي استمرت أربعاً وأربعين ساعة ـ لعرقلة ممنهجة وذلك بهدف الحيلولة دون اللقاء بسعادتكم الأمر الذي يدفعنا هنا للتأكيد مجدداً على التمسك بحقنا في اللقاء بكم في أقرب وقت ممكن، كما استمرت تلك الإعاقة اثناء المشاورات والسعي للحيلولة دون التوصل إلى مخرجات محددة رغم الحرص الكبير الذي أبديناه في سبيل إنجاح هذه المشاورات حيث تقدمنا بعدد من الأفكار البناءة التي تضمنت التالي:-
وقف إطلاق نار شامل ودائم بشكل فوري.
الإنهاء الفوري للحصار المفروض على الشعب اليمني بكافة أشكاله بما يكفل دخول كل الاحتياجات دون قيود وبما يسمح بإدخال واستيراد الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها.
قيام المكونات السياسية اليمنية ببحث حل شامل بما في ذلك بحث انسحاب كل تلك الأطراف من المدن الرئيسية وبحث آلياته بما لا يمنع من التصدي لعناصر القاعدة ومنعها من السيطرة والانتشار، وذلك خلال فترة زمنية محددة وبما يفضي إلى إحياء العملية السياسية وفق المرجعيات المتوافق عليها.
غير أنه للأسف لم يتم التعاطي معها بإيجابية ، كما تم رفض الاستجابة لدعوتكم في إرساء هدنة من شأنها أن تمكن المكونات السياسية من بحث حل شامل يفضي إلى إحياء العملية السياسية في البلد رغم ترحيبنا بها ودون أي شروط، وذلك في رغبة واضحة لاستمرار العدوان على الشعب اليمني ورفض إيقافه ورفع الحصار عنه الأمر الذي يجعل المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة أمام مسؤولية كبيرة في الوقوف بحزم أمام هذا الصلف والتعنت.
ونحن إذ نطلع سعادتكم على ما سبق فإننا نتطلع إلى استمرار جهودكم والدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من خلال حوار يمني يمني بين المكونات السياسية اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة بما يكفل الوصول إلى حلول سياسية سلمية تمكن من استكمال تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية.
نسخة مع التحية لسعادة رئيس وأعضاء مجلس الأمن المحترمين
يوم الثلاثاء الموافق 23/6/2015م
صادر عن المكونات السياسية اليمنية المشاركة في مشاورات جنيف .