الاثنين، 1 مايو 2017

ترامب وكوريا الشمالية

ترامب: سيكون شرفاً لي الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية في الظروف المناسبة (بلومبيرغ)

اليمن: الدفاع المدني يطلق تحذيراً مهماً

أطلقت مصلحة الدفاع المدني والإدارة العامة للمرور تحذيراً مهماً للمواطنين وسائقي المركبات من التواجد في مجاري السيول مع بدء موسم الأمطار.

 

وأكدت مصلحة الدفاع المدني والإدارة العامة للمرور في بلاغ صحفي، أن التواجد في مثل هذه المناطق يجعلهم عرضة لجرف السيول التي قد تداهمهم في أي لحظة.

 

وحث البلاغ سائقي المركبات والسيارات على توخي الحيطة والحذر عند سيرهم على الطرقات الممطرة، مع تجنب السرعة الزائدة حتى لا يكونوا عرضة للانزلاقات والحوادث المؤسفة.

الأحد، 30 أبريل 2017

الحكومة تلتزم للبرلمان بصرف رواتب موظفي الدولة

صنعاء – خبر للأنباء:
وافق مجلس النواب، الأحد 30 أبريل/ نيسان 2017، على موازنة فصلية للأشهر أبريل ومايو ويونيو، تقدمت بها حكومة الإنقاذ الوطني، مقابل التزام الأخيرة بتوصيات المجلس المتضمنة في تقرير لجنة برلمانية خاصة درست الموازنة.

وقدرت الحكومة إيرادات أبريل ومايو ويونيو بنحو 106 مليارات ريال مقابل نفقات تقارب 382 ملياراً.
وأوصى البرلمان الحكومة بالالتزام بصرف مرتبات الموظفين نهاية كل شهر ابتداءً من أبريل الجاري، وتوريد مرتبات الستة الأشهر الفائتة إلى التوفير البريدي.

وأكد على تنظيف كشوف المرتبات من الوهميين والمزدوجين والتسليم عبر البريد، وعدم صرف أي مكافآت أو حوافز أو إضافي شهري ماعدا ما يتعلق بالمناوبين في المستشفيات والمصالح الإيرادية.
وردت الحكومة على سؤال اللجنة البرلمانية بشأن معالجاتها لالتزامات الموظفين تجاه إيجارات مساكنهم والتزاماتهم للدائنين وأصحاب المحال التجارية بالإشارة إلى إمكانية سداد الديون بتحويلها من حساب الموظف إلى حساب الدائنين في هيئة التوفير البريدي المزمع تحويل مرتبات ستة أشهر سابقة و 20% من مرتبات الأشهر القادمة إليها.

ووصفت اللجنة البرلمانية قرار فتح حسابات للموظفين في هيئة البريد بأنه ارتجالي، كون الآليات ما تزال قيد البحث لدى الحكومة، وفقاً لما ورد في تقرير اللجنة البرلمانية الخاص بدراسة الموازنة.

الزوكا : صالح لا يستحق إلا الوفاء وثورة الشباب مستمرة


المؤتمرنت -
الزوكا: صالح لا يستحق الا الوفاء والشباب سيدافعون عن ثورتهم ووحدتهم
استقبل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا دفعة التوافق الوطني من خريجي المعهد التقني المهني بغداد بحضور الدكتور عبدالله ابو حورية نائب رئيس الدائرة الفنية بالمؤتمر الشعبي العام والشيخ امين راجح عضو اللجنة الدائمة .

وعبر الامين العام عن شكره وتقديره للطلاب الخريجين قائلا لهم انتم قلوب تفيض بالحب لعلي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام وهذه دلالة قاطعة كما قلت يوم امس في ذمار بان علي عبدالله صالح يدخل القلوب بدون استئذان .

السبت، 29 أبريل 2017

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني


المؤتمرنت -
الصماد يلتقي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني
التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم الدكتور عبد العزيز بن حبتور رئيس حكومة الإنقاذ الوطني.

جرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على الصعيد الداخلي والخارجي، وما تم إنجازه من برنامج عمل حكومة الإنقاذ الوطني والصعوبات التي تواجهها والآليات التي تعمل من خلالها لمواجهة أزمة الرواتب التي يستخدمها العدوان كورقة ضغط على الشعب اليمني بالإضافة إلى محاولة إستهدف محافظة الحديدة ومينائها الحيوي في محاولة يائسة من العدوان لتسجيل أي إنتصار على الشعب اليمني الصامد والصابر والمتحدي للغطرسة الدولية.

وتطرق اللقاء إلى القضايا والإجراءات التي تعمل عليها الحكومة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين جراء الأزمة الإقتصادية التي تسبب بها العدوان، والحصار الجائر وغير القانوني واللا أخلاقي على بلادنا برا وبحرا وجوا والذي يهدف من خلاله تحالف العدوان إلى تجويع 25 مليون نسمة تحت مبررات واهية وغير منطقية، فضلا عن إستمرار العدوان في إستهداف المدنيين والبنية التحتية للشعب اليمني.

الجمعة، 3 فبراير 2017

تبت يدا ذلك الديوث من ملكٍ

حسين العماد

لنا المخاءُ وما للمعتدين مخا

لكنهُ البحر حيناً يلفظ الوسخا

***

المد والجزر آياتٌ بها عبرٌ

لولاهما كان بالأوساخ مُنتفخا

***

اليوم ” جدةَ ” يا أوباش ” خوختكم”

ما عاد في أرضنا أخٌ يبيع أخا

***

تبت يدا ذلك الديوث من ملكٍ

وتب من باع أو يوماً لَهُ فسخا

رويترز : المدمرة كول في طريقها الى اليمن

قال مسؤولان أمريكيان اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة نشرت مدمرة تابعة للبحرية قبالة اليمن لحماية الممرات المائية حسب زعمهما ونقلت وكالة رويترز عن المسؤولين اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما إن المدمرة كول وصلت قرب مضيق باب المندب قبالة جنوب غرب اليمن حيث ستنفذ دوريات وترافق السفن.

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

خطاب الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمناسبة العيد ال 49 للاستقلال الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين محمد بن عبدالله.. وعلى آله وصحبه أجمعين..

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم:
أيها اليمنيون الأحرار داخل الوطن وخارجه:

في هذا اليوم المجيد يسعدني أن أحييكم أينما كنتم رجالاً ونساءاً شباباً وشيوخاً، ومن خلالكم أحيي أبطال القوات المسلّحة والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين، والتحية موصولة ومستحقة لقيادات وهيئات وأعضاء وحلفاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام، وأقدّم لكم جميعاً أسمى آيات التقدير والإجلال مقرونة بالتهاني القلبية والمباركة الصادقة، بمناسبة العيد الـ49 للإستقلال الوطني الذي تحقق يوم الثلاثين من نوفمبر عام 1967، وازدانت في ذلك اليوم التاريخي مدينة عدن الثورة والكفاح برايات وبيارق الإستقلال الوطني، وارتفع علم الثورة والجمهورية عالياً في كل مناطق شطرنا الجنوبي الحبيب، إيذاناً ببدء مرحلة وطنية جديدة في ظل كامل السيادة والإستقلال والإرادة الوطنية الحُرّة، بعد رحيل آخر جندي بريطاني من كافة الأراضي اليمنية، وانتهاء حقبة استعمارية بغيضة استمرت 128 عاماً، وسقوط مشروع الجنوب العربي واستعادة الهوية الوطنية اليمنية.



أيها الإخوة الكرام:
اننا ندرك بأن أفراح شعبنا اليمني الحُرّ والصامد بعيد الإستقلال الوطني منقوصة وغير مكتملة وتمتزج بالحزن والألم الذي يعتصر قلوب كل اليمنيين الشرفاء الأحرار، جرّاء العدوان الغاشم والبربري الذي تشنه على بلادنا، أرضاً وإنساناً، طغمة نظام آل سعود ومن تحالف معها، وبمشاركة من التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش والقاعدة، هذا العدوان الهمجي الذي قتل وجرح عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والشباب والشيوخ والعجزة والمرضى، وارتكب أبشع أنواع مجازر الإبادة الجماعية في حق المواطنين الأبرياء، إلى جانب تدميره لكل مقوّمات الحياة، ومشاريع البُنية التحتية والمساجد والمدارس والمستشفيات والمعالم والآثار التاريخية الحضارية والسياحية، وفرض حصاراً شاملاً وجائراً -جواً وبحراً وبراً- ومنع وصول الإمدادات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية وكل الإحتياجات الضرورية للحياة البشرية بهدف تجويع وقتل شعبنا.
إن من سخرية الأقدار أن هذا العدوان الرجعي الإستعماري استدعاه شرذمة من المتشبثين بالسلطة رغماً عن إرادة الشعب، والذين تجرّدوا من وطنيّتهم وخانوا الشعب والوطن والثورة والجمهورية والوحدة، وتنكّروا للتضحيات العظيمة للشهداء الأبرار الذين قدّموا أرواحهم ودماءهم رخيصة من أجل انتصار إرادة شعبنا في الثورة والتحرّر والإستقلال والوحدة، بل وشارك أولئك الخونة والعملاء في أعمال القتل والتدمير الذي يقوم به العدوان الذي لا مبرّر له، ولا يستند على أي مسوّغ قانوني أو أخلاقي أو ديني سوى إشباع رغبة الحقد والإنتقام لدى نظام آل سعود ضد شعبنا اليمني العظيم.. شعب الإيمان والحكمة.. شعب الحضارة والأمجاد، بهدف تركيع اليمنيين الأحرار وإخضاع الوطن اليمني لمشاريع التفكيك والتقسيم والتجزئة ضمن مخطط استهداف الدول والجيوش الوطنية التي كانت ولازالت ثمرة لكفاح حركات التحرّر الوطنية والعربية.
كما أخص بالتحية والتقدير والإجلال أولئك الثوَّار المجاهدين من رجال الحركة الوطنية اليمنية ومناضلي حرب التحرير الذين خاضوا الكفاح المسلّح ضد المستعمر البريطاني البغيض حتى أرغموه على الرحيل من الأرض اليمنية.
وأحيي بشكل خاص كل قادة الثورة اليمنية الخالدة 26ستمبر و14أكتوبر الأشاوس ورجال الدولة الأباة الذين حملوا على عاتقهم مسئولية قيادة مسيرة الثورة وخاضوا أروع ملاحم النضال الوطني من أجل بناء وترسيخ قواعد الدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والنظام والقانون والحفاظ على السيادة والإستقلال الوطني، وعملوا بكل الإخلاص والتفاني من أجل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية التي تم التوقيع على مشروع دستور دولة الوحدة في الثلاثين من نوفمبر عام 1989م، والتي ارتفع علمها شامخاً يوم الـ22 من مايو عام 1990م في سماء مدينة عدن الباسلة وكل الأرض اليمنية، تحقيقاً لأهم الأهداف السامية والإستراتيجية للثورة اليمنية الخالدة (26سبتمبر و14أكتوبر) وتجسيداً لتطلّعات جماهير الشعب التوَّاقة للحرّية والوحدة والديمقراطية، في ظل الجمهورية اليمنية الفتية التي قامت على أنقاض النظامين الشطريين اللذين كانا قائمين في شطري الوطن.
والتحية مستحقة أيضاً لأولئك القادة والمناضلين المؤتمريين الذين كانوا في مقدمة صفوف فدائيي حرب التحرير والرواد الذين حققوا نصر الإستقلال، ودافعوا ببسالة عن الثورة والجمهورية والوحدة.

أيها اليمنيون الأحرار:
لقد قدّم شعبكم قوافل الشهداء ومآثر التضحيات الجسيمة ضد الإستعمار البريطاني من أجل استعادة حريته وإستقلاله وهويته الوطنية، وهو اليوم يواصل مسيرة آبائه المناضلين الأوائل، ويجترح التضحيات المعمّدة بالدماء دفاعاً عن وحدة وسيادة واستقلال اليمن وسلامة أراضيها ومياهها البحرية وأجوائها.
وان مايجب تأكيده في هذه المناسبة بأنه بقدر توق شعبنا إلى الحرّية والسلام فإنه لن يفرّط بسيادته وإستقلاله، ولن يقف مكتوف الأيدي أمام العدوان الهمجي الغادر، وأن استلهامه للحرّية والسلام نابع من نصر الثلاثين من نوفمبر العظيم ومن نصر الثورة اليمنية الخالدة (26سبتمبر و14أكتوبر)، وأنه يستلهم أيضاً قِيم الفِداء والكفاح الوطني التحرّري، في مواجهته للعدوان الوحشي الذي يصرّ على قتل شعب بأكمله وتدمير الوطن بكل مقوّماته، كما أنه في نفس الوقت يمد يده للسلام الشامل والكامل، سلام الشجعان والكرامة.. لا سلام الإستسلام والإذعان، مهما تحمّل من المشاق والمتاعب ومهما قدّم من التضحيات، ويؤكد مجدّداً استعداده للإنخراط في مفاوضات مباشرة مع القوى المعتدية والغازية، على نحو ما حدث مع الإستعمار البريطاني الذي أجبرته ثورة 14 أكتوبر الخالدة على التفاوض مع ثوَّارها عام 1967 في جنيف، حيث تم التوقيع على اتفاقية الإستقلال وجلاء القوات الإستعمارية من عدن، ومعها الحكومة العميلة وكافة السلاطين وعملاء الإستعمار من المشائخ والمستوزرين الذين غادروا إلى لندن والرياض، وكذلك على غِرار ما جرى عام 1970 من تفاوض بين اليمن الجمهوري والنظام السعودي بعد الحرب التي شنتها المملكة السعودية على ثورة السادس والعشرين من سبتمبر لمدة 8 سنوات بهدف وأد الثورة وإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.

يا أبناء شعبنا الصامد والصابر:
اننا في هذا العيد المجيد.. العيد الـ49 للإستقلال وجلاء الإستعمار وعملائه من السلاطين والمشائخ والمستوزرين، نؤكد ثقتنا الكبيرة في قدرة شعبنا العظيم على إلحاق الهزيمة بقوى العدوان وعملائهم ومرتزقتهم المحليين بإرادته الفولاذية، متلما ألحق الهزيمة بالعدوان السعودي على ثورة السادس والعشرين من سبتمبر العظيمة وثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة وعلى النظام الجمهوري الخالد في الستينات، بعد كفاح مُعمّد بالدماء والتضحيات الجسيمة من أجل أن تنتصر الإرادة الوطنية لشعبنا المكافح، ومن أجل أن ترتفع رايات أعيادنا الوطنية خفَّاقة فوق رؤوسنا..
وفي الختام أجدها مناسبة أدعو فيها كل أبناء شعبنا وفي المقدمة القوى السياسية والإجتماعية إلى توحيد الصفوف ومضاعفة الجهود للتصدّي للعدوان، كما أدعو بالذات القوى السياسية والناشطين السياسيين إلى الكف عن المناكفات والمكايدات التي لا تخدم الوطن والشعب والتي تتسبب في زيادة معاناة الناس وإشاعة أجواء الخوف والذعر والقلق في نفوسهم، وأن يعمل الجميع على تضافر الجهود وتعزيز اللُحمة الوطنية والتعاون الصادق مع حكومة الإنقاذ الوطني للحدّ من التدهور والمعاناة التي يتجرّعها شعبنا، والعمل على معالجة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والأمنية والإدارية وتجاوز كل الصعوبات التي تسبّب بها العدوان، وأن لا تعالج الأخطاء بأخطاء جديدة، وأن يتسم أداء الجميع بالعقلانية والشعور بالمسئولية الوطنية لما فيه خدمة الوطن وانقاذه من الإنهيار الذي يسعى إليه العدوان وأولئك المرتزقة الخونة الذين باعوا أنفسهم للشيطان بثمن بخس واستبدلوا انتماءهم الوطني بالعمالة والإرتهان.

المجد للعيد التاسع والأربعين للإستقلال..
المجد والخلود للشهداء الأبرار..
النصر لكل اليمنيين الأحرار الصادقين مع شعبهم ووطنهم المتمسكين بمبادئهم، الرافضين لكل أنواع العمالة والإرتهان والإرتزاق..
وعاشت اليمن حُرّة وموحدة ومستقلة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الاثنين، 28 نوفمبر 2016

الاعلان عن تشكيل الحكومة. الأسماء.

اعضاء الحكومه من المؤتمر

1- جلال الر ويشان نائبا لرئيس  الوزراء
2- اكرم عطيه نائبا لرئيس الوزراء
3- هشام شرف وزير الخارجيه
4- ياسر العواضي وزير التخطيط
5- علي القيسي وزير الاداره
المحليه
6-.محمد عبد الله القوسي وزير الداخليه
7-حسين حازب وزير التعليم العالي
8- محسن النقيب وزير التعليم الفني
9-المزجاجي وزير الاوقاف
10- فايقه السيد وزير الشئون الاجتماعية
11-بن معيلي وزير النفط
12- عبدالله احمد الكبسي وزير الثقافه
13- جليدان وزير الاتصالات
14- علي ابو حليقه وزير شئون مجلس النواب والشورى ...

تطبيق الصحافة اليمنية

تطبيق شامل للصحف والمواقع الإلكترونية الاخبارية اليمنية الشهيره
ينشر الخبر اولا بأول
يشمل أهم الصحف والمواقع الإلكترونية اليمنية
من أهمها :
21 سبتمبر. 14 أكتوبر. صدى المسيرة. صحافة 24. اليمن اليوم. وكالة خبر للأنباء. صحيفة الوسط. وغيرها من المواقع والصحف اليمنية.
تجدون هذا التطبيق في الرابط التالي:

تحميل

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

تطبيق قناة اليمن اليوم الفضائية البث المباشر ...


اليمن اليوم تطبيق يشمل البث المباشر صحيفة اليمن اليوم فيديو القناة على اليوتيوب جديد القناة على الفيس بوك وتويتر اخر الاخبـ...
‎Posted by ‎مع الحدث‎ on‎ 27 أكتوبر، 2015

الخميس، 25 يونيو 2015

نص رسالة المكونات السياسية اليمنية التي ارسلتها للأمين العام للأمم المتحدة


اليمن اليوم تطبيق يشمل البث المباشرصحيفة اليمن اليوم فيديو القناة على اليوتيوب جديد القناة على الفيس بوك وتويتر اخر الا...
‎Posted by ‎مع الحدث‎ on‎ 27 أكتوبر، 2015
بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة السيد/ بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الموقر
بعد التحية :
بداية نتقدم إلى سعادتكم ببالغ الشكر والتقدير على الجهود التي تبذلونها في سبيل إيقاف العدوان الغاشم على الشعب اليمني ورفع الحصار الجائر آملين استمرار هذه الجهود بما يرقى إلى حجم الانتهاكات والمعاناة التي يتعرض لها شعبنا اليمني المظلوم، كما نشكر المساعي الحميدة التي بذلتموها في سبيل انعقاد مؤتمر جنيف بين المكونات السياسية اليمنية تحت رعايتكم والذي لا يخفى عليكم حجم العراقيل التي مارسها العدوان في سبيل إفشال هذه المشاورات بداية من التسبب في تأجيل الموعد الأول الذي كان قد أعلنتموه في 28 من مايو الماضي مروراً بالضغط في اتجاه فرض بعض الأجندات الخاصة والاشتراطات المسبقة والسعي إلى إفراغ المؤتمر عن مضمونه.
وعلى الرغم من كل تلك العراقيل والضغوطات واستمرار القصف وأعمال القتل والتدمير والحصار فقد استجبنا لدعوتكم وذهبنا إلى جنيف بصدور مفتوحة ونوايا حسنة واستعداد كبير للمشاركة في هذه المشاورات بما يفضي إلى إنهاء العدوان ورفع الحصار وحل الأزمة القائمة وإحياء العملية السياسية ، إلا أنه وللأسف تفاجئنا باستمرار أعمال الإعاقة والعرقلة حيث تعرضنا خلال رحلتنا إلى جنيف ـ التي استمرت أربعاً وأربعين ساعة ـ لعرقلة ممنهجة وذلك بهدف الحيلولة دون اللقاء بسعادتكم الأمر الذي يدفعنا هنا للتأكيد مجدداً على التمسك بحقنا في اللقاء بكم في أقرب وقت ممكن، كما استمرت تلك الإعاقة اثناء المشاورات والسعي للحيلولة دون التوصل إلى مخرجات محددة رغم الحرص الكبير الذي أبديناه في سبيل إنجاح هذه المشاورات حيث تقدمنا بعدد من الأفكار البناءة التي تضمنت التالي:-
وقف إطلاق نار شامل ودائم بشكل فوري.
الإنهاء الفوري للحصار المفروض على الشعب اليمني بكافة أشكاله بما يكفل دخول كل الاحتياجات دون قيود وبما يسمح بإدخال واستيراد الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها.
قيام المكونات السياسية اليمنية ببحث حل شامل بما في ذلك بحث انسحاب كل تلك الأطراف من المدن الرئيسية وبحث آلياته بما لا يمنع من التصدي لعناصر القاعدة ومنعها من السيطرة والانتشار، وذلك خلال فترة زمنية محددة وبما يفضي إلى إحياء العملية السياسية وفق المرجعيات المتوافق عليها.
غير أنه للأسف لم يتم التعاطي معها بإيجابية ، كما تم رفض الاستجابة لدعوتكم في إرساء هدنة من شأنها أن تمكن المكونات السياسية من بحث حل شامل يفضي إلى إحياء العملية السياسية في البلد رغم ترحيبنا بها ودون أي شروط، وذلك في رغبة واضحة لاستمرار العدوان على الشعب اليمني ورفض إيقافه ورفع الحصار عنه الأمر الذي يجعل المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة أمام مسؤولية كبيرة في الوقوف بحزم أمام هذا الصلف والتعنت.
ونحن إذ نطلع سعادتكم على ما سبق فإننا نتطلع إلى استمرار جهودكم والدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من خلال حوار يمني يمني بين المكونات السياسية اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة بما يكفل الوصول إلى حلول سياسية سلمية تمكن من استكمال تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية.
نسخة مع التحية لسعادة رئيس وأعضاء مجلس الأمن المحترمين
يوم الثلاثاء الموافق 23/6/2015م
صادر عن المكونات السياسية اليمنية المشاركة في مشاورات جنيف .

الجمعة، 15 مايو 2015

اردغوان : فقدنا توجهنا صوب القدس وقلوبنا باتت في حالة حرب مع بعضها البعض


قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان": "للأسف! نحن المسلمون فقدنا توجهنا صوب القدس، فأعيننا التي تجمد ماءها أصبحت لا ترى، وقلوبنا التي يتعين عليها أن تخفق من أجل القدس، باتت في حالة تناحر، بل في حالة حرب مع بعضها البعض".
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي، اليوم الجمعة، أمام حشد من المواطنين، في ولاية أرزنجان وسط تركيا، على هامش قيامه بافتتاح سلسلة من المشروعات الخدمية هناك، والتي أعرب خلالها على تمنيه بأن تصبح مناسبة الإسراء والمعراج الليلة؛ سببا في نزول الخير على البلدان الإسلامية.
وتابع الرئيس "أردوغان" قائلا: "حينما نذكر كلمة معراج؛ فإن أول ما يتبادر إلى الأذهان، القدس والمسجد الأقصى"، معربا عن أسفه الشديد للأحوال التي وصل إليها المسلمون في الوقت الراهن، وغفلتهم الكاملة عن المسجد الأقصى والقدس.
وطالب الرئيس التركي المواطنين أن يرفعوا أكفّ الضراعة في هذه الليلة المباركة؛ ليسألوا الله تعالى أن يعيد المسجد الأقصى إلى عصمة المسلمين، وأن يزيح الغشاوة عن أعينهم، ليبصروا الأقصى في كل وقت وحين.
وعلى الصعيد الداخلي، وجّه الرئيس التركي انتقاداته للكيان الموازي، وعناصره، وأحزاب المعارضة التركية المتحالفة معهم، مشيرا إلى أن هؤلاء يعملون جميعا من أجل الكيان الموازي، لا من أجل البلاد والعباد.
واستعرض "اردوغان" في كلمته؛ الوعود التي قدمها بعض نواب المعارضة التركية خلال حملاتهم الانتخابية؛ استعدادا للانتخابات العامة التي ستشهدها تركيا الشهر المقبل، وقال في هذا السياق: "بعضهم وعد بإلغاء رئاسة الشؤون الدينية، كما أعلن زعيم حزب (الشعب الجمهوري) أنه سيغلق مدارس الأئمة والخطباء، فهؤلاء لا علاقة لهم بالدين ولا بالتدين".
كما تطرق الرئيس التركي إلى الإنجازات التي حققتها تركيا خلال الـ12 عاما الماضية في كافة المجالات، لا سيما القفزات التي حققتها في المجال الاقتصادي، متهما أحزاب المعارضة والكيان الموازي والمنظمة الإرهابية - في إشارة إلى منظمة (بي كا كا) - بالهجوم على مقدرات البلاد.

الصحة العالمية تحدد احصائيات عدد القتلى والجرحى والنازحين وعدد المتضررين من الحرب في اليمن


أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة 15 مايو/أيار أن عدد الضحايا في اليمن منذ تصاعد النزاع في البلاد في مارس/آذار الماضي، تجاوز 1700 قتيل و7 آلاف جريح.

وأوضحت المنظمة أن هذه الاحصائيات تشمل الفترة قبل 11 مايو/أيار الجاري، مضيفة أن أكثر من 300 ألف شخص اضطروا للنزوح منذ مارس/آذار الماضي، فيما يحتاج 8.6 مليون مواطن يمني إلى خدمات طبية عاجلة.

وتابعت المنظمة أنها تمكنت من إرسال دفعة كبيرة من الأدوية والمواد الطبية إلى اليمن، وذلك بفضل الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التطبيق الأربعاء 13 مايو/أيار.

وكان رئيس الفرع اليمني لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يوهانس فان دير كلاوف، قد قال في وقت سابق إن "نتائج النزاع تشير إلى أنه يأتي بعواقب وخيمة لحياة المدنيين بعد شهرين منذ بداية النزاع".

وأضاف المسؤول الأممي أن النزاع اليمني قد أدى إلى نزوح أكثر من 450 ألفا.

الأربعاء، 13 مايو 2015

رئيس اللجنة الثورية العليا يشكل لجنة لرعاية الجرحى وأسر شهداء العدوان


أصدرت اللجنة الثورية العليا، اليوم، قراراً بشأن تشكيل لجنة لرعاية جرحى واسر شهداء العدوان على اليمن. 

فيما يلي نص القرار :
قرار رقم(15) بشأن تشكيل لجنة رعاية الجرحى وأُسر الشهداء رئيس اللجنة الثورية : بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية.
 وعلى الإعلان الدستوري الصادر عن اللجنة الثورية العليا.
 وعلى القانون رقم 5/1993 بشأن رعاية اسر الشهداء ولمقتضيات الواجب الوطني تجاه جرحى العدوان وأسر الشهداء.

قرر : المادة (1) تشكل لجنة رعاية الجرحى واسر الشهداء على النحو الاتي:
1- د/ غازي إسماعيل القائم بأعمال وزير الصحة رئيسا
2- محمد محمد صالح الصانع ممثل وزارة الصحة عضوا
3- حسين صالح خيران ممثل وزارة الداخلية عضوا 4- عبدالسلام الضلعي ممثل وزارة الإدارة المحلية عضوا
5- محمد المشرقي ممثل وزارة المالية عضوا
6- حمود مثنى ممثل وزارة العدل عضوا
7- حمود النقيب ممثل أمانة العاصمة عضوا
8- د/ القاسم محمد عباس ممثل منظمات المجتمع المدني عضوا

المادة (2) تحدد اللائحة الداخلية للجنة اختصاصاتها وآلية عملها .

المادة (3) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية .
صدر بمقر اللجنة الثورية بالقصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء بتاريخ 24/رجب/1436هـ الموافق 13/5/2015م
رئيس اللجنة الثورية العليا / محمد على الحوثي


‫الخارجية الروسية‬: وقف القتال في اليمن يجب أن تتبعه تهدئة مستدامة


أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها صدر، اليوم الأربعاء، أن وقف الأعمال القتالية بشكل مؤقت في اليمن، يجب أن تتبعه تهدئة مستقرة ومستدامة.

وجاء في بيان الخارجية: "للأسف، قبل بداية الهدنة كان هناك تصاعد لأعمال العنف في البلاد، وتكثفت الضربات الجوية لطيران السعودية وحلفائها على الأراضي اليمنية، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 70 شخصا، وبعد بداية التهدئة تعرض ميناء عدن لضربات جوية، كما دارت المعارك في مدينة تعز… بالإضافة إلى اندلاع اشتباكات على الحدود السعودية-اليمنية".

الأربعاء، 6 مايو 2015

التحقيق حول قضية وفاة ياسر عرفات ينتهي التفاصيل


أنهى القضاة الفرنسيون الذين يجرون تحقيقا حول سبب وفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات عام 2004 عملهم وأحالوا القضية للنيابة.

وأعلنت نيابة نانتير قرب باريس الأربعاء 6 مايو/أيار أن "قضاة التحقيق ختموا عملهم وتمت في 30 نيسان/أبريل إحالة الملف على النيابة" لاتخاذ الإجراءات المناسبة خلال ثلاثة أشهر.

وكان ثلاثة قضاة من نانتير قد كلفوا في أغسطس/آب عام 2012 بإجراء تحقيق قضائي لكشف ما إذا كان عرفات تعرض "للاغتيال" بناء على شكوى تقدمت بها أرملته سهى عرفات إثر العثور على مادة البولونيوم على أغراضه الشخصية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام فتح قبر عرفات في رام الله وأخذت من جثمانه نحو 60 عينة أعطيت لثلاثة فرق من الخبراء الفرنسيين والروس، الذين استبعدوا فرضية التسمم، والسويسريين الذين اعتبروها "الأكثر انسجاما" مع نتائجهم.

الثلاثاء، 5 مايو 2015

الرئيس صالح يحذر من الاساءة للدكتور عبدالكريم الارياني


حذر الرئيس السابق ورئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح من الاساءة او الطعن في حق الدكتور عبد الكريم الارياني
وقال ان اي اسائة للدكتور عبد الكريم الارياني تعتبر اساءة للمؤتمر الشعبي العام .
وذلك في منشور له على صفحتة الشخصية في الفيس بوك

"المنشور"

أي إساءه للدكتور عبد الكريم الارياني تعتبر إساءه للمؤتمر الشعبي العام بشكل خاص ولليمن بشكل عام فالدكتور عبد الكريم الارياني شخصية وطنية وحدوية قدم معظم حياته من اجل اليمن كما ولا نقبل الإساءة الى أي قيادي من قيادات المؤتمر الشعبي العام أينما كانوا .

الأحد، 3 مايو 2015

باكستان : مقتل 11 شخص من الضيوف في حفل زفاف


لقي 11 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 14 آخرون إثر اندلاع حريق في حافلة كانت تقل ضيوفا من حفل زفاف، الأحد 3 مايو/أيار، في إقليم السند جنوب شرق باكستان.

وقال عرفان بالوش المسؤول في الشرطة المحلية لوكالة "فرانس برس" إن "الحافلة احترقت فورا بعدما احتكت علبة حديدية على سقفها بأحد خطوط التوتر العالي، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 14 آخرين".

السبت، 2 مايو 2015

بعد صدور قرار منح التأشيرة .. مغترب يمني .. نشعر وكأننا في بلدنا الأول .

استقبلت الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية، قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتمديد تأشيرة الزيارة العائلية لأفراد الجالية الموجودين على أراضي المملكة، بالكثير من الترحاب والتقدير لولاة الأمر، مؤكدين أن هذا القرار ليس بمستغرب على القيادة السعودية، التي اتخذت قرارات مماثلة مع أفراد الجاليتين الفلسطينية والسورية، مراعاة لظروفهم وما يعانونه بسبب الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، والحرب الأهلية في سوريا.

وكان الملك ـ حفظه الله ـ قد وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق قبل تاريخ 20/ 6/ 1436هـ، وذلك بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصّة من ضوابط.

والقرار جاء نظراً للظروف الأمنية في اليمن، وما تواجهه البلاد من بطش عصابات الحوثي ضد الشعب اليمني، مشيرة إلى أن إجراءات التمديد للأشقاء اليمنيين، ومن المتوقع أن العمل به ستتم بنفس الآلية التي تمت بها معاملة الأشقاء السوريين والفلسطينيين.

وتوافد مئات اليمنيين خلال الأيام الماضية على الجهات الحكومية، لتمديد تأشيرات الزيارة لذويهم، مؤكدين أنهم وجدوا معاملة نبيلة وإنسانية من الموظفين السعوديين، الذين حرصوا على رفع معنويات اليمنيين، بالتأكيد لهم على أن معاناة بلادهم ستنتهي في وقت قريب، وأن "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"، قادرة على إعادة الشرعية التي سلبتها ميلشيات الحوثي.

وكانت المديرية العامة للجوازات في السعودية أعلنت في وقت سابق أنه يحق للسوريين تجديد تأشيرات الزيارة سواء شهر أو ثلاثة أشهر حسب المدة القادم بها الزائر. في وقت نفت فيه الجوازات الشائعات التي أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تحويل التأشيرة إلى إقامة، مشيرة إلى عدم صدور توجيهات رسمية بذلك المضمون.

ليست وليدة اليوم
ويتفق أفراد الجالية اليمنية في المملكة، على أن القرار يؤكد ويعزز حسن المعاملة التي يتلقاها أفراد الجالية من الحكومة السعودية، مشيرين إلى أن المعاملة الحسنة لليمنيين ليست وليدة اليوم أو بسبب الظروف الأمنية الحالية التي تعيشها بلادهم في الوقت الحالي، وإنما هي معاملة قديمة، تعتمد على ثوابت راسخة، أهمها أواصر الأخوة بين البلدين والشعبين السعودي واليمني منذ عقود مضت، بحكم الإسلام والعروبة والجوار والمصير المشترك.

توافد المئات
وتوجه عبدالله هادي "مقيم يمني" إلى مكتب وزارة الخارجية في الرياض لتمديد تأشيرة زوجته وأبنائه وأمه الذين قدموا لزيارته قبل تسعة أشهر، وقال: "استنفدت مرات التجديد لأسرتي، مما ترتب عليّ حتمية تسفير الأسرة إلى اليمن، ولكن انطلاق عاصفة الحزم أربكت حساباتي، وعطلت رحلة العودة إلى اليمن، وحاولت عبثاً أن أجدد التأشيرات لأفراد أسرتي، ولكن النظام لا يسمح، في الوقت نفسه، كان لدي إحساس بأن قراراً خاصا بتمديد التأشيرات لأفراد الجالية اليمنية سيصدر قريباً، وبالفعل، صدقت توقعاتي، وأعلنت الحكومة السعودية مساندتها للشعب اليمني، أسوة بوقفتها ومساعداتها السابقة مع أفراد الجاليتين الفلسطينية والسورية، بتمديد التأشيرات لهم حتى إشعار آخر".

وتابع هادي: "في مكتب وزارة الداخلية، وجدت معاملة حسنة من الموظفين السعوديين، الذين حرصوا على رفع معنويات المراجعين اليمنيين بكلمات وعبارات مطمئنة ومبشرة، بأن اليمن السعيد سيعود إلى سابق عهده، وتعود إليه الشرعية المفقودة، وهدوءه المعتاد، وهذا الأمر أثلج صدورنا ومنحنا شعوراً بأننا نعيش في بلدنا الأول وليس الثاني".

رسالة تطمين
ويرى شاكر باعباد "يمني مقيم في الرياض" أن قرار تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لأفراد الجالية الموجودين على أراضي المملكة، يحمل رسالة تطمين لأفراد الجالية اليمنية في المملكة، بأنهم محل رعاية واهتمام القيادة السعودية، حتى تنتهي مشكلة بلادهم على خير، وتعود الشرعية التي سلبها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي صالح". ويقول: "من الصعب أن أصف فرحتنا نحن اليمنيين بهذا القرار، الذي جعلنا نطمئن أن لنا سنداً قوياً في المملكة، يقف بجانبنا حتى تنتهي المشكلة السياسية التي تعيشها البلاد منذ فترة".

وأضاف: "القرار ساهم في حل الكثير من الإشكاليات أمام أفراد الجالية اليمنية، الذين وجدوا أنفسهم في مأزق تجديد تأشيرات الزيارة العائلية المنتهية، خاصة أن بعض هذه التأشيرات لا يجوز تمديدها، بعد استنفادها عدد مرات التجديد، الأمر الذي يحتم على أصحاب هذه التأشيرات مغادرة المملكة إلى اليمين، وفي هذا خطورة كبيرة على حياتهم".

معاملة حسنة
ويشعر المواطن اليمني محمد العجيلي بتفاؤل كبير بأن بلاده ستتنفس الصعداء قريباً، وتشتم رائحة الحرية والنصر، بالتزامن مع كل طلعة من طلعات عاصفة الحزم. وقال: "مع إصدار قرار تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لأفراد الجالية اليمنية، توافد مئات اليمنيين على مكاتب وزارة الخارجية لتمديد تأشيرات ذويهم، تغمرهم السعادة والفرحة بالإبقاء على ذويهم بجانبهم، وعدم مغادرة المملكة حتى إشعار آخر".

وأضاف: "كنت أحد المستفيدين من القرار، حيث توجهت لتجديد زيارة زوجتي، وجدت معاملة نبيلة وكريمة من الموظفين السعوديين، الذين كانوا يجتهدون لإنهاء معاملات جميع اليمنيين بكل لطف وخلق عال، وإرشاد البعض منهم بما يجب اتباعه لاستكمال تجديد التأشيرات".

نبل وإنسانية
وامتدح صالح النهدي "مقيم يمني في الرياض" القرار وتوقيته، مشيراً إلى أنه كان متوقعاً من الحكومة السعودية، تجاه أشقائهم اليمنيين، وقال: "قرار تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لأفراد الجالية الموجودين على أراضي المملكة يؤكد مجموعة ثوابت وأسس، لمن يهمه الأمر.

وقال: "المملكة عرف عنها مواقفها القوية والراسخة والداعمة للشعوب العربية والإسلامية في جميع المواقف والظروف، وقد رأينا هذه المواقف تتجسد مع الشعب الفلسطيني ثم اللبناني ثم السوري وغيرها، واليوم تقف حكومة المملكة مع الشعب اليمني، وتعامله بكل نبل وإنسانية، مراعاة للظروف التي تعيشها البلاد، بعد انقلاب الحوثيين على الشرعية، واحتلال مناطق اليمن عنوة"، مضيفاً أن "قرار تمديد التأشيرات، يدعم الجالية اليمنية ويدعم الاقتصاد اليمني المتهالك بفعل الحرب، كما أنه ينفي كل الشائعات التي رددها البعض بأن اليمنيين يلقون معاملة سيئة في المملكة، وهي شائعات مردود عليها، ومطلقوها لهم علاقة بالحوثيين".